تقنيات متفرقة

مايكروسوفت تعلن عن ثاني أكبر نسبة تسريح للموظفين 2850 موظف

قامت مايكروسوفت بتسريح عدد هائل من الموظفين خلال العام الماضي، ولكن يبدو أنها لن تتوقف عند هذا الحد حيث أعلنت شركة مايكروسوفت عن جولة أخرى من تسريح الموظفين لديها والتي وصلت إلى 2850 موظف هذا العام.

كانت عملاق الببرمجيات قد أعلنت العام الماضي عن تسريح 7000 موظف دفعة واحدة، حيث كان أحد الإعلانات المفاجئة لأكبر نسبة تسريح للموظفين في تاريخ الشركة، إلا أن مايكروسوفت كشفت من جديد اليوم عبر مقر الشركة في ريموند بواشنطن عن تسريح ما يقرب من 2850 موظف.

Microsoft

وقد ذكرت مايكروسوفت في لجنة الأوراق المالية والبورصة، أنه بالإضافة إلى المواقع الوظيفية التي تم قصرها والتي تشمل 1850 وظيفة، والتي تم الإعلان عنها خلال شهر مايو من هذا العام 2016، سيتم أيضاً خفض والاستغناء عن 2850 وظيفة أخرى على مستوى العالم وذلك في إطار خطة سابقة وضعت من الشركة، والتي من المرجح أن تستمر حتى نهاية السنة المالية لعام 2017.

جدير بالذكر أن عمليات التسريح التي تمت العام الماضي استهدفت إلى حد كبير الوظائف التي ترتبط بالأعمال التجارية للهواتف الذكية، حيث شملت عملية التسريح حوالي 900 موظف من مجموعة قسم المبيعات لعملاق البرمجيات مايكروسوفت.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *