أخبار ساخنة

تقنية Bluetooth 5 تأتي بسرعة مضاعفة وتغطية في نطاق أكبر

كشفت مجموعة SIG اليوم عن مواصفات المعايير الجديدة لتقنية البلوتوث 5، التي تنطلق خلال الفترة القادمة إلى الأجهزة الذكية لتقدم سرعة مضاعفة في الاتصال، إلى جانب تغطية في مدى 4 مرات أكبر مقارنة بالمعايير المستخدمة حالياً Bluetooth 4.2.

أعلنت مجموعة SIG عن تقنية Bluetooth 5 للمرة الأولى في يونيو الماضي، حيث أكدت على أنها تأتي بمعايير جديدة لدعم المستخدم بشكل أفضل مع أداء أكثر سرعة من المعايير الحالية، واليوم وصلت الاختبارات الأخيرة لمعايير البلوتوث الجديدة إلى نهايتها بعد أن اصبحت مجهزة لتكون جزء من تقنية الإصدارات القادمة من الأجهزة الذكية.

Bluetooth 5

تأتي تقنية Bluetooth 5 بضعف النطاق الترددي المستخدم حالياً، مع قدرة على تغطية مدى أربع مرات أكبر من التقنية الحالية، كما تقدم المعايير الجديدة قدرة على بث الرسائل 8 مرات أفضل من تقنية البلوتوث 4.2 الحالية بشكل خاص مع الأجهزة المميزة بالطاقة المنخفضة.

كما تصل السرعة القصوى الأن إلى 2 ميجا بايت في الثانية مقارنة بالمعايير السابقة 1 ميجا بايت في الثانية، كما يمكن خفض النطاق الترددي للمعايير الجديدة لتدعم تغطية في مدى 4 مرات أكبر مع استهلاك منخفض للطاقة.

وتؤكد مجموعة SIG أن مواصفات تقنية البلوتوث 5 أكثر مرونة في دعم صانعي الأجهزة الذكية في الأجهزة بالاختيارات الأفضل، كما يدعم Bluetooth 5 نقل مجموعة أكبر من البيانات مقارنة بالمعايير السابقة، حيث تعمل المعايير الجديدة مع مجموعات 255-octet، أي بكفاءة وأداء أفضل مع تردد 2.4 جيجا هيرتز مع وقت أقل لإتمام المهام عند البث.

كما تتوافق مواصفات تقنية البلوتوث 5 مع المعايير السابقة للتقنية، كما تدعم التحسينات الجديدة في البلوتوث أداء أفضل في الأجهزة التي تعتمد على الاتصال بالأنترنت، مع توقعات أن نشهد إطلاق الأجهزة التي تعتمد التقنية الجديدة للبلوتوث في بداية عام 2017.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *