المتصفح/النظام

الآن تحديث OS X El Capitan 10.11.6 متوفر رسمياً في متجر ابل

أطلقت شركة ابل رسمياً التحديث الجديد لنظام تشغيل أجهزة Mac، الذي يتوفر في الوقت الحالي لجميع عملاء ابل للتحميل عبر متجر Mac App.

تقدم شركة ابل العديد من الإصدارات التجريبية لنظام تشغيل أجهزة ماك، قبل الإعلان الرسمي عن إطلاق النسخة الثابتة، لتقدم لمستخدمي نظام التشغيل أفضل تجربة مع أداء مميز في أجهزة Mac.

OS X El Capitan 10.11.6

وتشير التوقعات إلى أن هذا التحديث OS X El Capitan 10.11.6 هو الأخير للإصدار الحالي من نظام تشغيل ابل لأجهزة ماك، استعداداً لإطلاق الإصدار القادم من نظام التشغيل macOS Sierra 10.12  المقرر أن يأتي بالمميزات الجديدة للمستخدمين والتي من أهمها Siri عند إطلاقه رسمياً في خريف هذا العام.

أيضاً إلى جانب المساعد الافتراضي Siriتقدم ابل في الإصدار القادم  macOS Sierra خدمة الدفع Apple Pay عبر متصفح Safari، إلى جانب ميزة العرض صورة في صورة في الفيديو، مع ميزة التسجيل التلقائي لمستخدمي Apple Watch، وأيضاً التكامل بين macOS Sierra ونظام تشغيل iOS 10.

كما يضاف للإصدار القادم تحديث لتطبيق الصور، الذي يتم تطويره بالذكاء الإصطناعي للتعرف على الأشخاص والمواقع في الصور وتنسيق الصور بشكل تلقائي، ومميزات جديدة لتطبيق iCloud لتحسين مزامنة التخزين في الخدمة السحابية، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى.

إلى الآن مازال إصدار ابل الجديد لنظام تشغيل macOS Sierra في مراحله التجريبية، لذا مازال إلى الآن إصدار OS X El Capitan هو النسخة الثابتة المتاحة لمستخدمي أجهزة ماك، والتي اضافت لها ابل بعض التحسينات الطفيفة استعداداً للتغيير الأكبر مع إطلاق macOS Sierra في خريف هذا العام.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم

    مع احترامي للكاتب لكن نصف الخبر خرج من نص الموضوع بتعدد مميزات اصدار لا دخل له في الموضوع.

    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *