التخزينالهواتف النقالة

كيف تحصل على سعة تخزين أكبر على هواتف وأجهزة الأندوريد؟

تأتي بعض هواتف وأجهزة الأندوريد اللوحية دون اختيار لتوسيع السعة التخزينية عبر فتحة لبطاقة الذاكرة الخارجية، مما يحدد سعة الذاكرة المتوفرة لدى المستخدم بالسعة التخزينية الداخلية فقط، لذا نستعرض اليوم كيفية تحرير الذاكرة في هواتف وأجهزة الأندوريد لتوفير سعة تخزينية للمستخدم.

يحتاج بعض مستخدمي هواتف الأندوريد إلى تثبيت مزيد من التطبيقات، أو تحميل ملفات الأغاني أو تخزين الصور، إلا ان السعة التخزينية المحدودة في هذه الأجهزة تمنع تنفيذ ذلك، لكن هناك أيضاً بعض الطرق التي تدعمك بمساحة أكبر على هاتفك أو جهازك اللوحي.

free-up-storage-space-android

1-مراجعة التطبيقات على جهازك

تدفع التطبيقات المجانية الكثير من مستخدمي هواتف وأجهزة الأندوريد إلى تحميل الكثير منها عبر متجر قوقل بلاي، لكن إذا أردت تحرير جزء من السعة التخزينية على جهازك، عليك في البداية مراجعة التطبيقات المثبتة لديك لتحديد مدى أهمية التطبيقات، وما إذا كانت مستخدمة بالفعل، أو ما مدى حاجتك لهذه التطبيقات، ومن ثم قم بحذف التطبيقات الي لا تحتاج إليها في الوقت الراهن على الأقل.

أيضاً غالباً ما تشغل الألعاب المساحة الأكبر على جهازك، لذا إذا انتهيت من بعض الألعاب أو لم تعد تثير اهتمامك في الوقت الحالي، فإن حذف هذه الألعاب يمكن أن يوفر لك سعة تخزينية جيدة، أما في حالة رغبت في تحديد التطبيق الذي يشغل السعة التخزينية الأكبر، فيمكنك ذلك عبر نظام تشغيل الأندوريد، عن طريق البحث عبر إعدادات النظام عن التخزين أو Storage & USB في بعض الأجهزة، حيث يظهر عند النقر على أي تطبيق السعة التي يشغلها التطبيق.

2-تحرير سعة تخزينية في ملفات الصور ومحتوى الفيديو

تشغل الصور والفيديو السعة التخزينية الأكبر على كثير من الأجهزة وهواتف الأندوريد، بشكل خاص إذا كنت أحد عاشقي تصوير السيلفي، لذا عليك البحث عن ملفات الصور القديمة أو الأقل أهمية لتخزينها في موقع أخر أو حذفها، حيث سيكون لديك عدة اختيارات إذا رغبت في نقل ملفات الصور من جهازك أو هاتفك، فسيكون لديك اختيار في تخزين الصور ونقلها إلى حاسبك الشخصي، أو تخزينها على الخدمات السحابية من Dropbox أو Flickr.

google photo app

ويعد التخزين السحابي للصور هو الاختيار الأفضل، حيث يوفر للمستخدم سعة تخزينية تصل إلى 1 تيرابايت، كما يوفر لك تطبيق Google Photos سعة تخزينية غير محدودة للصور والفيديو، شرط أن تقتصر الصور على 16 ميجا بيكسل، والفيديو بدقة 1080بيكسل، كما يمكنك حذف الصور التي يتم تخزينها سحابياً لتوفير سعة تخزينية أكبر.

3-تحرير سعة تخزينية لملفات الموسيقى والفيديو

تشغل ملفات الموسيقى  والوسائط الإعلامية سعة تخزينية كبيرة غالباً، إلا أن تحميل ملفات الموسيقى والوسائط بشكل مباشر على هاتفك أو جهازك اللوحي، أو تنسيق مكتبة كاملة لا يعد ذا أهمية كبيرة إلا أن إذا أردت الخروج إلى رحلة على سبيل المثال تحتاج فيها إلى مكتبة موسيقى مجهزة على هاتفك، لكن كبديل لتخزين ملفات الموسيقى يمكنك أن تتجه إلى تشغيل الموسيقى عبر تدفق الموسيقى، حيث يمكنك استخدام أحد خدمات بث الموسيقى، كما يمكنك أيضاً بث الموسيقى عبر جهاز حاسبك الشخصي التي لن تحتاج إلى استهلاك البيانات فيها، وذلك عن طريق تحميل برنامج Plex مثلاً على حاسبك الشخصي، حيث يتيح لك البرنامج بث الموسيقى والفيديو إلى هاتفك أو جهازك اللوحي.

SanDisk-Ultra-128GB-Dual-USB-Drive

4-إضافة سعة تخزينية خارجية

بالطبع لدى بعض من هواتف وأجهزة الأندوريد اختيار في اضافة سعة تخزينية عن طريق فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية، لكن في حالة غياب هذا الاختيار في الهواتف أو الأجهزة اللوحية، سيكون لدى المستخدم اختيار أخر في ذاكرة فلاشية متحركة، أو وايرلس media hub.

ومن هذه الاختيارات سيكون لديك ذاكرة SanDisk Ultra Dual USB Drive 3.0 الفلاشية المتحركة، التي تعمل من خلال موصلات USB قياسية أو موصل مايكرو USB، وتوفر لمستخدمي الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية سعة تخزينية إضافية ما بين 16 إلى 128 جيجا بايت، إلا أن هذا الاختيار بسعر مرتفع، لكن لا يحتاج معه المستخدم إلا اقتران الذاكرة الفلاشية المتحركة بالهاتف أو الجهاز اللوحي لتشغيل المحتوى مباشرة، كما لا تحتاج إلى الشحن.

RAVPower-FileHub

أما في حالة عدم توفر منفذ لموصل USB أو مايكرو USB في هاتفك، فهناك اختيار أخر لديك في media hub، وهي ذاكرة متحركة أيضاً إلا انها لا تحتاج إلى الأقتران بهاتفك، حيث يمكن أن تدعم العمل عبر Wi-Fi، ومن الاختيارات المرشحة لك Western Digital MyPassport  التي تأتي بسعة تخزينية تتراوح بين 1 إلى 2 تيرابايت، وتدعم تخزين الموسيقى، الصور، الفيديو، كما تبدأ أسعارها من 150$، إلا أنها تأتي بحجم كبير يصعب التنقل به، لكن هناك أيضاً اختيار أخر في RAVPower-FileHub، التي تقدم بطاقة ذاكرة خارجية تتصل عبر الوايرلس والتي تبدأ من سعر 30$ أو 40$.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا لكم . لو كبرتم حروف القراءة على موقعكم( او ان تجعلوها اغمق او اغلظ او اعرض او حروف متينة ) سيكون من الممتع متابعة الموقع وقراءة مواضيعه . اعتقد بانها مسألة سهلة بالنسبة لكم ومفيدة لرواد موقعكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *