تقنيات متفرقة

قوقل تضيف حماية من الإتصالات المزعجة لهواتف Android One و Nexus فقط

طورت شركة قوقل أحدث تقنية لدعم المستخدم في حجب المكالمات المزعجة، عن طريق تطبيق يعمل على تحديد الإتصالات المزعجة وتنبيه المستخدم، إلا أن تقنية قوقل الجديدة تقتصر على مستخدمي هواتف  Android One و Nexus فقط.


اعلان





وتعمل تقنية قوقل الجديدة بشكل سلس، حيث أن قوقل تمتلك بالفعل أكبر قاعدة بيانات خاصة بها من أرقام الهواتف، التي قد تمثل مصدر قلق للبعض، لذا فإن قوقل لديها بالفعل تقنية تحديد هوية المتصل على الأندرويد، فلن تحتاج سوى خطوة واحدة للتعرف على أي من هذه الأرقام هي مصدر للإتصالات أو البريد المزعج.

spam-call

ويعمل تطبيق قوقل على إرسال ومضات تحذيرية باللون الأحمر للمستخدم عند اكتشاف مكالمات أو رسائل من مصادر مزعجة، كبديل للنافذة الخضراء التي ترافق المكالمات الآمنة، لتتيح للمستخدم اختيار رفض أو استلام المكالمة.

بالطبع لا توجد تقنية مثالية للكشف عن البريد والمكالمات المزعجة، إلا أن تقنية قوقل تعتمد على دعم المستخدمي لتعديل النظام إلي مستوى أفضل، وذلك من خلال تحديد المكالمات والبريد المزعج لتدخل في قائمة جهات الإتصال المزعجة لدى قوقل، أو عن طريق إرسال تقارير عن أرقام تمثل مصدر إزعاج ليتم الإشارة إليها في المستقبل بالضوء الأحمر، أو إذا تم الإشارة لرقم عن طريق الخطأ انه مصدر إزعاج سيتم تعديل ذلك في المستقبل.

وفي الوقت الذي تمثل فيه  هذه الميزة جانب راحة للبعض، ربما أضرت بالبعض الأخر وخاصة بالنسبة للتسويق والإعلان عبر الهاتف، الذي يمثل مصدر إزعاج للكثيرين، بشكل خاص إذا رغب الكثير من المستخدمين وضع الوميض الأحمر على مكالمات التسويق الهاتفي.

قوقل قامت بوضع حدود للميزة لهواتف Nexus، وأيضاً Android One، وبالرغم أن هناك بعض التطبيقات المتاحة بالفعل والتي توفر هذه الميزة، إلا أن الخاصية المدمجة الجديدة أفضل بالتأكيد.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق