تقنيات متفرقة

قوقل تبدأ عرض حجم التطبيقات في قوقل بلاي بشكل دقيق

تبدأ شركة قوقل تحديث متجر قوقل بلاي تدريجياً لعرض حجم التطبيقات في المتجر بشكل دقيق، لدعم المستخدم خلال الفترة القادمة في تحميل التطبيقات التي تتوافق مع  السعة التخزينية في هواتف أو أجهزة الأندوريد.


اعلان





لن يحتاج مستخدمي منصة تشغيل الأندوريد إلى تحميل تطبيقات لا تتوافق مع السعة التخزينية في هواتف أو أجهزة الأندوريد الخاصة بهم، حيث بدأ متجر قوقل بلاي في عرض حجم التطبيقات بشكل دقيق للتطبيقات التي تم تحديثها مؤخراً.

Google play

وتظهر التفاصيل الجديدة لحجم التطبيقات في نافذة التطبيق التي يتم عرضها في متجر قوقل بلاي، حيث يظهر مع تحديث التطبيقات رقم يشير إلى حجم التطبيق مثل 2.91MB على سبيل المثال، ليتيح لك توفير مساحة للتطبيق على الهاتف أو جهاز الأندوريد قبل بدء التحميل، لتفادي تحميل ألعاب بسعة كبيرة، كما تدعم قوقل خوارزمية متجر بلاي لتقدم تحديثات أصغر للتطبيقات والألعاب.

جدير بالذكر أن 98% من تطبيقات قوقل بلاي تعمل على تحميل ملفات APK الجديدة فقط عند التحديث، ليتم دمج الملفات البرمجية القديمة والحديثة معاً، ومع الخوارزمية الجديدة يمكن لحجم الملفات البرمجية الجديدة في تحديثات التطبيقات أن يتقلص حتى 50% أقل.

وتعمل الخوارزمية الجديدة لتحقيق ذلك على ضغط حجم الملفات، لتقليص حجم الألعاب الكبيرة التي يصل حجمها إلى 2 جيجا بايت أحياناً إلى 12% أقل، وهو تحديث هام جداً لمقتني الهواتف المتوسطة أو الهواتف التي لا تتمتع بسعة تخزينية كبيرة للألعاب والتطبيقات.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق