التطبيقات

فيسبوك يمكن مستخدمي نظام اندرويد حفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها دون الاتصال بالشبكة

في الآونة الأخيرة نلاحظ أن تطبيق فيسبوك يعمل على إضافة عدد كبير من المميزات والإمكانيات الجديدة كليًا، واليوم تمت إضافة إمكانية جديدة كليًا تسمح لمستخدمي نظام اندرويد حفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وقت لاحق دون الاتصال بشبكة الانترنت.

facebook offline video save


اعلان





على الرغم أنه كان من المقرر  أن يتم إطلاق هذه الخاصية في الهند فقط باعتبارها جزء من مبادرة فيسبوك للقضاء على سوء اتصال شبكة الانترنت هناك، لكنها متاحة الآن لكافة مستخدمي نظام اندرويد في جميع أنحاء العالم.

لاستخدام هذه الخاصية الرائعة، انقر فوق القائمة المنسدلة الخاصة بمقاطع الفيديو وقم باختيار ‘Save Video’ لتتمكن من مشاهدة الفيديو في وقت لاحق.

الجدير بالذكر هنا أن هذه الخاصية الجديدة لا تتيح لك تحميل الفيديو مباشرة على الهاتف، ولكن سيتم حفظها على تطبيق فيسبوك نفسه حتى تتمكن من رؤيتها في وقت آخر، مما يعني أنه لايمكنك الوصول إلى التطبيق إلا من خلال التطبيق نفسه.

فيسبوك ليست المنصة الأولى التي تتيح هذه الخاصية لمستخدميها، ففي عام 2014 قدمت منصة يوتيوب هذه الخاصية المميزة على الهواتف الذكية، وفي الآونة الأخيرة قدم موقع AmazonPrime هذه الخاصية لكل من أنظمة اندرويد و iOS. هذه الخاصية الجديدة متاحة على الإصدار التجريبي 85 أو 86 من تطبيق فيسبوك.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. عزيزي .. اعتقد الخبر فيه تناقض. انظر:

    العنوان يقول:
    “فيسبوك يمكن مستخدمي نظام اندرويد حفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها دون الاتصال بالشبكة”

    ثم في الخبر تقول:
    “واليوم تمت إضافة إمكانية جديدة كليًا تسمح لمستخدمي نظام اندرويد حفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وقت لاحق دون الاتصال بشبكة الانترنت.”

    ثم تقول:
    “الجدير بالذكر هنا أن هذه الخاصية الجديدة لا تتيح لك تحميل الفيديو مباشرة على الهاتف، ولكن سيتم حفظها على تطبيق فيسبوك نفسه حتى تتمكن من رؤيتها في وقت آخر، مما يعني أنه لايمكنك الوصول إلى التطبيق إلا من خلال التطبيق نفسه.”

    ورأيي ان الميزة ليست كما ذكرت .. ولا تستطيع مشاهدة الفيديو بدون اتصال انترنت. ولكن هو فقط للوصول للفيديو بسهولة في وقت لاحق .. ويلزمك وجود اتصال انترنت لمشاهدته.

    علما ان نسخة تطبيق الفيسبوك لدي على الاندرويد هي 85

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *