تقنيات متفرقة

جهاز الألعاب المنزلي القادم من Nintendo يتحول إلى جهاز ألعاب محمول

كشف تقرير نشر مؤخراً على Eurogamer، عن خطط Nintendo القادمة في إطلاق جهاز ألعاب منزلي يعرف الآن بجهاز NX، يأتي مع وحدات تحكم قابلة للفصل ليتحول إلى جهاز ألعاب محمول.


اعلان





تحاول شركة Nintendo اللحاق بعمالقة تصنيع أجهزة الألعاب مايكروسوفت وسوني، في تطوير جهاز ألعاب بمواصفات تدعم اللاعب بشكل أفضل، وذلك من خلال جهاز ألعاب جديد يقدم وحدات تحكم قابلة للفصل، مع وحدة docking لدعم اللعب على التلفاز.

Nintendo-NX

وقد أشارت العديد من التسريبات في الفترة الأخيرة، إلى خطط Nintendo لتطوير جهاز ألعاب NX الجديد، إلا أن تقرير Eurogamer اليوم يشير على أن نظام جهاز ألعاب الشركة الجديد سيكون محمول يدعم العمل كجهاز ألعاب مع التلفاز، وذلك عن طريق استخدام النظام مع docking station إلى جانب دعم إزالة وحدتي التحكم لسهولة التنقل.

كما أشار تقرير Eurogamer إلى أن جهاز ألعاب Nintendo القادم تدعمه رقاقة معالج Tegra من Nvidia، التي استخدمت في السابق لدعم أجهزة الأندوريد، كما أكد التقرير على أنه من المقرر أن يستخدم جهاز ألعاب NX الجديد cartridges، إلا أن Nintendo لن تحرص على أن تتوافق مع الأجهزة السابقة.

Nintendo

وقد أشار Miyamoto أن الجهاز القادم يعد تحدي للمطورين، لتطوير الألعاب للتوافق في العمل على جهاز الألعاب في نظامين مختلفين، تختلف المواصفات في كليهما، إلا أن توحيد النظامين في جهاز واحد يقدم مساحة أكبر تدعم المطورين في الابتكار.

وقد أعلنت Nintendo أنه من المقرر أن ينطلق جهاز ألعاب NX الجديد في شهر مارس من عام 2017، كما أكد تقرير Eurogamer أن الشركة تخطط للكشف عن نظام الجهاز في شهر سبتمبر هذا العام.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *