إشاعات وتسريباتالمتصفح/النظام

ابل تضيف ميزة التنبيه عند الإتصال الغير آمن بشبكة WiFi في iOS 10

أحدث المميزات التي تأتي لنظام تشغيل هواتف الأيفون القادم iOS 10، في إمكانية تحذير المستخدم عند إتصال هاتف الأيفون مع شبكات WiFi غير آمنة.


اعلان





خرجت تسريبات عن طريق Jeb Stuart في فلوريدا مؤخراً، تشير إلى أن ابل تختبر في الوقت الحالي ميزة جديدة لنظام تشغيل iOS 10 القادم، تتيح للمستخدم الحصول على حماية أفضل عند الإتصال بشبكات WiFi، وذلك عن طريق تنبيه المستخدم عند بدء الإتصال بالشبكات التي قد تعرضه لهجمات الفيروسات أو الهكرز.

iOS 10-WiFi

لا شك أن الإتصال الغير آمن بشبكات WiFi يمثل تهديد كبير على مستخدمي هواتف الأيفون، وفي الوقت الذي قد تتوفر فيه بعض التطبيقات التي تقدم الحماية عند الإتصال بشبكات WiFi الغير آمنة، إلا أن دمج مثل هذه الميزة على نظام iOS 10 يعد دعم أكثر لمستخدمي هواتف الأيفون.

أيضاً وفقاً للتسريبات يعمل نظام تشغيل iOS 10 على تنشيط إخطارات مع اقتراحات لتأمين الإتصال وذلك من خلال إعدادات قائمة WiFi، التي يمكن من خلالها أن يحصل المستخدم على اختيار في فرز قائمة شبكات WiFi، وفتح الشبكات الآمنة فقط للمستخدم، مع تحديد الشبكات الغير آمنة أيضاً، إلى جانب اقتراحات أخرى للمستخدم باستخدام تشفير AES في الراوتر الخاص به.

التسريبات لا تشير إلى أن النظام يقدم تنبيهات عند بدء الإتصال بالفعل بشبكات الأنترنت عبر WiFi في حالة كان الإتصال غير آمن، إلا أن ابل تقدم الدعم بمميزات أكثر خلال الفترة القادمة لمستخدمي منصة تشغيل iOS على هواتف الأيفون.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق