التطبيقات

WhatsApp يصل إلى 1100 مستخدم في الثانية للمكالمات الصوتية يومياً

لا شك أن تطبيق WhatsApp هو واحد من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي المستخدمة في العالم، والذي يحقق انتشار وشعبية أكبر بشكل يومي، واليوم استطاع التطبيق أن يحقق رقم قياسي يصل إلى 100 مليون مستخدم يومي لميزة المكالمات الصوتية في التطبيق.


اعلان





تتوالي الأرقام القياسية التي يصل إليها تطبيق الواتس اب في الفترة الأخيرة في عدد المستخدمين لمميزات التطبيق على منصتي الأندوريد وiOS، وخاصية المكالمات الصوتية هي أحدث مميزات التطبيق التي تحقق اليوم رقم قياسي جديد.

WhatsApp-100-million

لم يمضي على إطلاق ميزة المكالمات الصوتية للواتس اب في تطبيقي الأندوريد وiOS أكثر من عام واحد، إلا أن  عدد مستخمي هذه الميزة في التطبيق ارتفع ليصل إلى 1100 مستخدم للمكالمات الصوتية في الثانية بشكل يومي، وبالرغم من أن هذه النسبة في عدد مستخدمي المكالمات الصوتية ترجع أيضاً للمكالمات الصوتية المتعددة التي يجريها مستخدمي التطبيق بشكل يومي، إلا أنه رقم قياسي يستحق تسليط الضوء عليه.

ويعد هذا الرقم لافت للأنظار إذا ما قورن بالمكالمات التي تجرى عبر السكايب شهرياً والتي تصل إلى 300 مليون مستخدم، في الوقت الذي تعود ميزة المكالمات في تطبيق سكايب إلى بداية التطبيق، إلا ان الواتس اب استطاع أن يقدم ميزة المكالمات التي تخطى عدد مستخدميها بشكل يومي مستخدمي سكايب.

ولعل أهم المميزات التي ساهمت في انتشار خاصية المكالمات الصوتية في WhatsApp، ترجع إلى أنها لا تضيف تكلفة اضافية على فاتورة المستخدم، حيث تستخدم فيها البيانات بنسبة ضئيلة لإجراء مكالمات صوتية دولية، هذا كما ساهم انتشار الواتس اب في الفترة الأخيرة على الحاسبات والهواتف الذكية والمتصفح في زيادة عدد مستخدميه بشكل أكبر في الفترة الأخيرة، حيث وصل عدد مستخدمي الواتس اب حتى الأن إلى مليار مستخدم في العالم.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق