أخبار ساخنةنظارات الواقع الافتراضي

HTC تختبر نظارة الواقع الافتراضي Vive في معرض#Computex2016

أجرت شركة HTC مع Birdly تجربة عملية جديدة على نظارة Vive للواقع الافتراضي، خلال فعاليات معرض Computex للعام 2016، لتقدم للمستهلك فكرة حول ما يمكن توقعه من مميزات في تجربة الواقع الافتراضي التي تقدمها في تقنيتها.

عرضت شركة HTC تجربة عملية لمحاكاة الطيران مع نظارة Vive وجهاز Birdly الذي يحاكي وضع الطيران للمستخدم مع المؤثرات والحركات المتوقعة في تجربة الطيران، هذا إلى جانب مروحة في مقدمة منصة Birdly تعطي المتخدم تجربة أقرب إلى الواقع في محاكاة الطيران.

Birdly- HTC Vive

وفي التجربة التي أجريت لمحاكاة الطيران، عملت نظارة HTC Vive على تتبع حركة الراس للمستخدم، وذلك أثناء محاكاة الطيران في سماء مانهاتن، بتجربة أقرب إلى نشاط المستخدم في الصالات الرياضية.

وقد اختبرت منصة Birdly للمرة الاولى في بداية عام 2015، إلا أن التجربة الأولى للمنصة كانت مع نظارة Oculus Rift للواقع الافتراضي، في مهرجان Sundance Film، إلا أن المتحدث باسم الشركة السويسرية المطورة للمنصة، أكد على الكثير من التغييرات التي طرأت على Birdly منذ ذلك الوقت، كما أكد على دعم نظام التتبع في نظارة HTC Vive على إظهار مميزات منصة  Birdly بكفاءة أكبر.

هذا كما أكد على حاجة نظارة  Oculus Rift لأنظمة لاستشعار الحركة الخارجية لتقدم أداء جيد مع منصة Birdly، وهو ما تتفوق فيه نظارة HTC مع أنظمة تعقب موضعية.

جدير بالذكر أن منصة Birdly بيع منه حتى الأن 8 وحدات فقط، ويرجع ذلك إلى أن التسعير الذي أشارت إليه الشركة بأنه قد يرتفع قليلاً عن تسعير السيارة، مما يجعلها تقنية مرتفعة التسعير لتجربة طيران للمستهلك.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *