تقنيات متفرقة

تقنية Bluetooth 5 تعطي المستخدم اتصال أسرع ونطاق تغطية مضاعف

البلوتوث هو مفتاح السر الذي تعمل من خلاله الكثير من التقنيات الحديثة مثل السوارات والساعات الذكية، ولوحات المفاتيح اللاسلكية للحاسب، إلى جانب سماعات البلوتوث وغيرها الكثير من التقنيات التي تتصل بالبلوتوث، ويؤثر نطاق التغطية مع سرعة البلوتوث في دعم إمكانيات الأجهزة بشكل كبير، وهو ما يؤكد أهمية تقنية Bluetooth 5 القادمة.

تخطط المجموعة الصناعية  التي تقف وراء تطوير تقنية البلوتوث للإعلان يوم الأربعاد القادم عن تقنية البلوتوث 5، الذي يأتي بمميزات وكفاءة مع أداء أفضل، ومجال تغطية بمدى أكبر لنطاق البلوتوث، هذا إلى جانب سرعة تصل إلى 4 مرات أكثر في الاتصال.

Bluetooth

وقد صرح Mark Powell المدير التنفيذي للمجموعة المطورة لتقنية البلوتوث في رسالة إخبارية بشهر يونيو، أن البلوتوث الجديد لديه الكثير ليقدمه، حيث سيضاعف المدى، والسرعة إلى أربعة أضعاف مع إرسال البلوتوث منخفض الطاقة، مما سيساعد على بقاء متتبع النشاط متصل بالهاتف أثناء النوم، وكذلك سيجعل الساعة الذكية أسرع في إظهار الخرائط.

بالإضافة إلى أن الإصدار الجديد من البلوتوث سيكون أفضل في دفع بيانات المواقع المختلفة للهواتف الذكية، أو الإخطارات على الهاتف الخاص بك أثناء التجول في مراكز التسوق، والمطارات، والأماكن العامة الأخرى، ومن المقرر الإعلان عن تقنية Bluetooth 5 خلال المؤتمر الصحفي Discover Blue في لندن المقرر عقده في السادس عشر من شهر يونيو.

جدير بالذكر أن البلوتوث حصل على مسمى Harald Blåtand، وهو ملك دانمركي ينتمي للقرن العاشر، وذلك لنجاحه في ذلك الوقت في توحيد الفصائل المتحاربة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *