تقنيات متفرقة

8 حقائق عن عملاق التكنولوجيا الكوري LG

تتمتع شركة LG بتاريخ طويل في عالم التقنية قدمت خلاله العديد من المنتجات المنافسة في الأسواق، هذا إلى جانب خط إنتاج الشركة المميز من الهواتف الذكية، التي قد لا تصل إلى مستوى العملاق الكوري سامسونج أو تنافس ابل بشكل مباشر، إلا أنها تحتفظ بحصتها السوقية كواحدة من أفضل صانعي الهاتف في العالم، وفي السطور القادمة يمكنك أن تتعرف على 8 حقائق حول شركة LG.


اعلان





السنوات الأولى لشركة LG

أسست شركة LG خلال عام 1958 فور إنتهاء الحرب الكورية، إلا أن الاسم الأول لها عرف بشركة GoldStar، حيث كان الغرض الأول لدفع صناعة الالكترونيات في كوريا، وقد كان للشركة الريادة في صناعة أجهزة الراديو، التلفاز، الثلاجات، الغسالات، إلى جانب مكيفات الهواء.

LG

التحول إلى علامة LG التجارية

اندمجت شركة GoldStar خلال عام 1995 مع شركة Lak-Hui Chemical، لذا عرفت داخل كوريا بكلاً من العلامتين التجاريتين، إلى أن تم اختصار علامة GoldStar بحرف G كما اختصرت علامة Lak-Hui Chemical التجارية بحرف L لتعرف الشركة بعلامتها التجارية الحالية منذ ذلك الحين LG.

شعارات اشتهرت بها شركة LG

تحول شعار شركة LG من الجمع لاختصار GoldStar ،Lak-Hui Chemical إلى شعار جديد عرفت به المنتجات التي يتم تطويرها في الشركة وهو شعار Life’s Good، وهو الشعار الذي استخدم غالباً في الحملة الإعلانية للشركة، هذا إلى جانب شعار Future’s Technology الذي عرفت به الشركة في الحملات الإعلانية منذ عام 1997 إلى عام 1999، أيضاً قدمت الشركة شعار أخر عرفت به منذ عام 1999 إلى 2004 هو Digitally Yours.

lg-prada

LG أول هاتف مع شاشة بخاصية اللمس

كان لشركة LG الريادة في تطوير تقنية اللمس في الهواتف الذكية وذلك من خلال هاتف lg-prada، الذي طورت به LG حساسية النقر في الشاشة، التي جاءت بحجم 3 أنش ودقة وضوح 240 في 400 بيكسل، مع ذاكرة داخلية بسعة تخزين 8 جيجا بايت، بسرعة 2G، مع بطارية بعمر شحن ساعتين تقريباً، مع Flash UI، وقد استطاعت شركة LG أن تحقق مبيعات وصلت إلى مليون وحدة في 18 شهر فقط.

LG-logo

صانعة أجهزة التلفاز LG

لا شك أن العملاق الكوري LG استطاعت أن تسيطر على حصة كبيرة من مبيعات أجهزة التلفاز في العالم حتى الآن، مع تطور سريع في تقنية العرض في شاشات أجهزة التلفاز، وقد وصلت حصة LG السوقية من مبيعات أجهزة التلفاز وفقاً ل Statista إلى 12.4% حتى عام 2015، لتأتي في المرتبة الثانية بعد العملاق الكوري Samsung التي استطاعت أن تحصل على حصة سوقية بنسبة 20.98%.

LG الريادة في الحفاظ على البيئة

لا يعطي الكثير من عمالقة التكنولوجيا الكثير من الأهمية للحفاظ على البيئة، إلا أن شركة LG كان لها الريادة دائماً في خفض نسبة الأضرار الناتجة من صناعة الإلكترونيات، حيث استطاعت أن تحتل المركز الثاني عشر بين الشركات التي تعمل على اتباع إرشادات الحفاظ على البيئة في صناعة الالكترونيات بنسبة 3.5/10 وفقاً لتقرير Greenpeace.

LG-G-Flex

الشاشات المنحنية في LG

قدمت شركة LG مجموعة من أفضل الإصدارات في الشاشات المنحنية، حيث كانت واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الشاشات المنحنية في العالم، لتأتي في المقدمة شركة Samsung، مع شاشة Galaxy Round، على الرغم من أن البعض يرى أن هذه الشاشة من سامسونج لا تقدم العرض المنحني بمفهومه الحالي لتتفوق LG في هذه الصناعة.

وقد أعلنت شركة LG عن أول الشاشات المنحنية في هاتف LG G Flex، حيث تميز الهاتف بالشاشة المرنة، مع القدرة على الانحناء في اتجاهين.

lg-g5-camera-module

الريادة في صناعة الوحدات المتغيرة في اكسسوارات modular

كان لشركة LG الريادة في صناعة الوحدات المتغيرة modular لهاتف LG G5 التي تدعم وظائف محددة في الهاتف، من خلال ملحقات يتم تغييرها وفقاً للوظيفة التي يرغب المستخدم في دعمها في الهاتف، ويعد نظام الوحدات المتغيرة لشركة LG هو تصميم جديد قدمت فيه LG لهاتف LG G5 بطارية قابلة للاستبدال، بطاقة ذاكرة خارجية، هذا على جانب وحدات اختيارية داعمة في modules Friends، لتجربة أفضل للمستخدم في الكاميرة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق