الحاسبات والأجهزه اللوحيه

5 إعدادات رئيسية لأجهزة ipad الجديدة

تقدم شركة ابل تجربة مميزة في أجهزة ipad اللوحية للمستخدمين، يمكن أن تدعمك بشكل أفضل عند ضبط إعدادات الجهاز على الوجه الأمثل، ولمقتني أجهزة الأيباد حديثاً هناك 5 من أهم الإعدادات التي تحتاج إلى ضبط في البداية.

iPad-Pro-9.7-inch

1-ضبط خاصية Find My iPhone

أحد الإعدادات الرئيسية التي تحتاج إلى ضبط في أجهزة الأيباد الجديدة لحماية جهازك، ولضبط هذه الخاصية يمكنك التوجه إلى الإعدادات settings ومنها إلى iCloud ومن ثم يمكن اختيار تبويب Find My iPad، ويمكنك تنشيط الخاصية، حيث سيظهر لك عند تحريك الخاصية على وضع التشغيل ON اختيار أخر لإرسال أخر موقع لجهاز الآيباد الخاص بك، وهي ميزة رائعة لحماية جهاز الايباد في حالة تعرض المستخدم للسرقة أو فقدان الجهاز.

2-ضبط المقياس الرقمي لإستهلاك البطارية

ويمكن ضبط المقياس الرقمي لمتابعة استهلاك البطارية عن طريق اختيار تطبيق البطارية، ومنها يمكن لك اختيار تبويب نسبة البطارية Battery Percentage وقم بتنشيط هذا التبويب عند الوصول إليه.

settings-ipad dock

3-إضافة أيقونة تطبيق إلى تطبيقاتك المفضلة في ipad dock

لتنفيذ إضافة التطبيقات المفضلة إليك في شريط الاختصارات في الواجهة الرئيسية تحتاج إلى النقر على أيقونة التطبيق والضغط المطول إلى أن تشعر باهتزاز أيقونة التطبيق، ومن ثم قم بسحب الايقونة إلى شريط التطبيقات المفضلة في الواجهة الرئيسية لجهاز الأيباد ومن ثم ألصق أيقونة التطبيق، حيث يمكنك أن تجد مساحة تتسع إلى 6 أيقونات للتطبيقات، حيث توفر لك ميزة الدخول السريع إلى تطبيقاتك المفضلة.

4-ضبط حجم النص في جهاز iPad

تستطيع ضبط حجم النص في جهاز الايباد بالشكل المفضل إليك وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ومنها يمكنك اختيار تبويب الشاشة والسطوع Display&Brightness ومن ثم يمكنك التوجه إلى تبويب حجم النص Text size، حيث سيظهر لك شريط منزلق يمكن تحريكه إلى حجم أكبر أو أصغر للنص بالشكل المفضل إليك.

ipad-Touch ID

5-إضافة بصمة أكثر من إصبع لخاصية استشعار البصمة

يمكنك ضبط إعدادات البصمة من الإعدادات الرئيسية settings ومنه تستطيع اختيار تبويب استشعار البصمة وكلمة المرور Touch ID&Passcode،حيث عليك في البداية تسجيل كلمة المرور لفتح هذا الاختيار، وعند تنشيط الخاصية سيظهر لك عدة اختيارات، عليك فيها التوجه إلى اختيار اضافة بصمة اصبع ADD A FingerPrint، حيث سيظهر للمستخدم نافذة على الشاشة لتسجيل بصمة الاصبع عليك فيها أن تتبع الإرشادات، وعند انتهاء التسجيل يمكنك الحفظ والخروج ليكون جهاز الأيباد قد حصل على الإعدادات الرئيسية التي تدعمك في تجربة مميزة لجهاز iPad الجديد.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *