أخبار ساخنة

مايكروسوفت تعلن رسمياً عن مشروع Scorpio المقرر إطلاقه العام المقبل#E32016

كشفت عملاق البرمجيات عن خططها المستقبلية للإصدار القادم من وحدة ألعاب Xbox One، وذلك من خلال إعلانها عن مشروع Scorpio الذي يقدم وحدة ألعاب بقدرة على تشغيل الألعاب 4K، إلى جانب دعم تقنية الواقع الافتراضي.

سرت الكثير من التسريبات حول تطوير شركة مايكروسوفت وحدة ألعاب جديدة من Xbox One تدعم تقنية الواقع الافتراضي، وهو ما أكدت عليه الشركة اليوم خلال فعاليات مؤتمر E3 للعام 2016، حيث أشارت إلى أن مشروعها القادم سيحصل على اسم Scorpio وسيخصص لدعم عرض ألعاب 4K بقدرة ومواصفات أقوى تصل إلى قدرة ستة eraflops.

Project-Scorpio-E3-2016

وترغب شركة مايكروسوفت في مشروع Scorpio الانتقال بأداء وحدة ألعاب Xbox One إلى مستوى أعلى مع دعم وحدة الألعاب بقدرة أكبر، لعرض محتوى 4K ودعم تقنية الواقع الافتراضي التي تحتاج إلى الحاسبات المكتبية غالباً، لذا سيهدف مشروع  Xbox One الجديد إلى دعم عرض ألعاب 4K وتقنية الواقع الافتراضي.

هذا ومن المقرر أن يكون لدى جميع اصدارات مايكروسوفت من وحدة ألعاب Xbox One القدرة على تشغيل الألعاب من مكتبة الألعاب ذاتها، ويشمل ذلك وحدة ألعاب Xbox One S التي تم الإعلان الرسمي عنها اليوم، وأيضاً Scorpio.

إلا أن مميزات الألعاب ستظهر بشكل واضح في وحدة ألعاب Scorpio القادمة، نظراً للمواصفات التي تقدمها مايكروسوفت لوحدة ألعابها الجديدة مع التحسينات التي تضمن عرض مميز للألعاب، حيث سيكون لدى اللاعبين اختيار في عرض مميز في ألعاب مثل Spencer cites Halo 5، التي تعمل عادة بدقة وضوح 1080 بيكسل عند 60 إطار في الثانية في وحدة ألعاب Xbox One الحالية، إلا أن مشروع Scorpio سيضمن عرض بأعلى جودة وضوح دون أن تنخفض جودة العرض في أي وقت.

وفي تقنية الواقع الافتراضي في مشروع Scorpio لم تؤكد مايكروسوفت على شراكتها مع Oculus لدعم تقنية الواقع الافتراضي في منصة ألعابها، هذا كما أكد المتحدث باسم مايكروسوفت أن تقنية مشروع  Scorpio ستكون داعمة للمستخدم بشكل كبير نظراً للتسعير الذي تطلق به الحاسبات التي تدعم الواقع الافتراضي، هذا كما سيكون لوحدة ألعاب Scorpio عامل جذب في دعم ألعاب منصة Xbox One أيضاً.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *