إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

ملامح هاتف iPhone 7 التي كشف عنها الإعلان الأخير عن iOS 10

أعلنت شركة ابل مؤخراً في مؤتمر المطورين 2016، عن المميزات الجديدة التي يقدمها الإصدار القادم من نظام تشغيل ابل iOS 10، والتي كشفت عن الملامح المتوقعة لهاتف ابل القادم iPhone 7.

تقدم شركة ابل في منصة تشغيل iOS 10 القادمة مجموعة من المميزات تشمل تحديث تطبيق الرسائل، إلى جانب دعم إنتقال مساعد Siri الافتراضي إلى تطبيقات الطرف الثالث، وأيضاً دعم أكثر لخاصية 3D touch في منصة التشغيل، هذا وقد أكدت ابل إطلاق النظام في خريف هذا العام، وهو ما يشير إلى منتصف شهر سبتمبر تقريباً ليتزامن مع إطلاق هاتف iPhone 7.

iOS 10

وقد قدمت شركة ابل الملامح التي يمكن من خلالها توقع مواصفات هاتف iPhone 7 المنتظر، وذلك من خلال الإعلان عن مواصفات منصة تشغيل iOS 10.

هاتف iPhone 7 يأتي مع نظام تشغيل iOS 10

تزامن إطلاق منصة تشغيل ابل iOS 10 في شهر سبتمبر مع الإعلان عن هاتف الأيفون 7، يشير إلى أن ابل ستقدم الملامح الأخيرة لمنصة التشغيل في الاصدار الثابت من خلال هاتفها الراقي القادم، وهو ما تؤكد عليه سياسة ابل في إطلاق هواتف الأيفون الراقية مع إصدارها الجديد من نظام تشغيل iOS خلال الأعوام الماضية.

iPhone 7

شهر سبتمبر للكشف عن هاتف الأيفون 7

وقد أشارت ابل إلى خريف هذا العام لإطلاق منصة تشغيل iOS 10 أي أن هاتف الأيفون 7 سيطلق إلى الأسواق أيضاً خلال هذا الموعد أي في شهر سبتمبر، أو كما اعتدنا من شركة ابل في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر، على أن يطلق إلى الأسواق في الأسبوع الذي يليه.

iOS 10-notifications

شاشة بحساسية أكثر في هاتف iPhone 7

أكدت ابل خلال الإعلان عن مميزات iOS 10 على صقل خاصية 3D touch في منصة التشغيل، مما يعني أن هاتف الأيفون القادم سيدعم حساسية اللمس بدقة أكبر في الشاشة، لتدعم تنشيط مهام أكثر في هاتف الأيفون 7، هذا كما تدعم الخاصية إظهار الاخطارات في وضع الغلق لشاشة هاتف الأيفون 7، مع إمكانية إظهار مزيد من المعلومات في الاخطارات بخاصية حساسية الضغط على شاشة الهاتف.

هذا كما تقدم ابل أيضاً مهام جديدة لخاصية اللمس في الشاشة عند النقر إلى أسفل على أيقونة التطبيق، هذا كما تشير التوقعات إلى موقع جديد لخاصية استشعار البصمة إلى أسفل الشاشة، كبديل لموقعها الحالي في إطار الشاشة في الجزء السفلي.

هاتف iPhone 7 أكثر ذكاء مع Siri

أحد المميزات التي يأتي بها نظام تشغيل ابل iOS 10 في دعم تطور المساعد الافتراضي Siri في نظام التشغيل، وهو ما يشير إلى أن هاتف الأيفون 7 القادم سيكون بمميزات أكثر ذكاء في دعم المستخدم بشكل سريع، حيث يمكن استخدام المساعد الافتراضي من خلال تطبيقات الطرف الثالث، لذا إذا كان مساعد Siri الافتراضي أحد السمات الرئيسية في هاتف  iPhone 7، لذا من المتوقع أن تدعم ابل الهاتف بمكبرات صوتية ذات كفاءة أكبر، لدعم عمل المساعد الافتراضي وإلقاء الأوامر بشكل سريع.

iOS 10-controlcenter

هاتف iPhone 7 وحدة تحكم أكثر احترافية

من بين المميزات التي كشفت عنها ابل لنظام iOS 10 في دعم تطبيق remote بأدوات احترافية أكثر للتحكم في تلفازك، هذا كما يدعم التطبيق التحكم في أجهزة المنزل الذكية من الاضاءة، كاميرات المراقبة، أبواب المرآب، إلى جانب نظام اتصال داخلي في البيت الذكي، لذا من المتوقع أن يدعم هاتف iPhone 7 المستخدم في التحكم في أجهزة البيت الذكي بأدوات أكثر من خلال تطبيق remote الذكي على الهاتف.

هاتف iPhone 7 يحصل على كاميرة بأداء أفضل

قدمت شركة ابل من خلال iOS 10 مجموعة من المميزات التي تدعم بها تطبيق الصور Photos app بشكل أكبر في التعرف على الصور، وهي مميزات ذكية للتطبيق، لإعطاء التطبيق قدرة على تصنيف الصور بشكل سريع على الهاتف، لذا من المرتقب أن يحصل هاتف iPhone 7 على وضع Live Photos في التصوير، إلى جانب واجهة برمجية جديدة لتطبيق الكاميرة تدعم تميز الأشخاص والموضوع في الصور بشكل سريع قبل التصوير.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *