التطبيقات

جائزة آبل لمطوري أفضل تطبيقات iOS وماك للعام 2016

اختتمت آبل مؤتمر المطورين WWDC 2016 وقد أعلنت عن إطلاق الكثير من المنتجات والأنظمة الجديدة كليًا مثل نظام macOS Sierra، iOS 10، watchOS 3 و النسخة الأخيرة من tvOS، وقد ركز الحدث أن آبل ستقوم بإطلاق الأنظمة الجديدة في نهاية هذا العام 2016، ولكن آبل أيضًا ركزت اهتمامها على مطوري أفضل تطبيقات iOS وماك، حيث أعتادت الشركة على الاحتفال بجائزة آبل Apple Design Awards لمطوري أفضل التطبيقات عبر مختلف المنصات، وتم عرض الجوائز هذا العام لكل من منصات iOS، OS X، watchOS و tvOS وبالطبع هذه الجوائز غرضها إلقاء وتسليط الضوء على الكثير من التطبيقات المميزة التي تمت ترجمتها إللى لغات متعددة .

Apple Design Awards

الفائزون من الطلاب:

  1. تطبيق (Linum – Free Puzzle Game (iOS

تطبيق لعبة المتاهة التي تتطلب منك الحصول على عدد معين من النقاط بأقل حركات ممكنة، كما أن اللعبة مقسمة إلى عدة مستويات في كل مستوى تحتاج إلى اجتياز مرحلة معينة، وفي المتاهة يمكنك تتبع أحد الخطوط للوصول إلى الحل الصحيح للمتاهة.

تحميل تطبيق Linum 

  1. تطبيق (Dividr (iOS

تطبيق اللعبة ثنائية الأبعاد، عليك خلالها تجنب الاصطدام بالعقبات التي تواجهك وهدف اللعبة ببساطة هو الحصول على أعلى درجة مع تجنب العقبات، فكل كتلة تجتازها وكل الجوائز التي تحصل عليها خلال اللعبة يضيف إلى درجاتك، كما يمكنك نسخ اللاعب إلى اثنين لمساعدتك على الوصول بسهولة إلى أهدافك.

تحميل تطبيق Dividr 

جوائز المصممين:

  1. تطبيق(Frame.io (iOS

هو تطبيق العمل الأكثر شعبية وانتشارًا الذي يساعدك أنت وفريق العمل الخاص بك على العمل على مشروعات مونتاج الفيديو، يستخدم هذا التطبيق أكثر من 120.000 من المخرجين والعاملين بوسائل الإعلام حول العالم، يمكن هذا التطبيق أيضًا فريق العمل من إدخال التعديلات على الفيديو وعرضها على بقية الأعضاء.

تحميل تطبيق Frame.io

  1. تطبيق (Chameleon Run (iOS

تطبيق لعبة جري فريدة من نوعها، يتميز التطبيق بالحركة السريعة والتحدي المثير بالإضافة إلى احتوائها على ألوان كثيرة ويمكنك تشغيل المستوى الذي تريد البدء منه مباشرة، الهدف المباشر من اللعبة هو التبديل بين الألوان التي تتناسب مع إمكانية القفز والعبور من منصة إلى أخرى.

تتميز هذه اللعبة بالتصميم الأنيق الفريد من نوعه وتوفر الألوان بها، كما أنها سهلة وسريعة من حيث الأداء، كما يمكنك التحكم بها من خلال اثنين من الأزرار فقط.

تحميل تطبيق Chameleon Run 

  1. تطبيق (Auxy Music Creation (iPad

تطبيق مميز مخصص للموسيقى والمهتمين بها، يمكنك هذا التطبيق المميز من تأليف المقطوعات الموسيقية، كما يمكنك من التحكم في الكثير من الإعدادات و ضبط و تعديل الصوت كما يمكنك من تحميل المقطوعات التي قمت بتأليفها ومشاركتها مع أصدقائك.

تحميل تطبيق Auxy Music Creation

  1. تطبيق Streaks (آيفون وساعة آبل)

تطبيق رائع يمكنك من الاستمرار على بعض الأفعال المعينة في الحياة اليومية وجعلها ضمن العادات الصحية التي تواظب عليها، حصل هذا التطبيق المميز على نجاح كبير كواحد من ضمن أفضل تطبيقات آبل لعام 2015.

يمكنك تتبع ما يصل إلى ستة من المهام التي تريد إتمامها خلال اليوم الواحد، والهدف من التطبيق بناء خطة متكاملة لتتبعها على مدار أيام متتالية، هذا التطبيق الرائع يعمل مع تطبيق Apple Health لمساعدتك على تحقيق اللياقة البدنية التي تريدها.

مميزات التطبيق:

  • التطبيق يقوم بالتعرف تلقائيًا عند إتمام المهمات المرتبطة بتطبيق الصحة.
  • يمكنك تخصيص لون التطبيق كما تريد.
  • يوجد تنبيهات بموعد المهام التي عليك القيام بها.
  • التطبيق يتميز بأنه يمكنه العمل على ساعة آبل.

تحميل تطبيق Streaks

  1. تطبيق (Lara Croft Go (iOS

تطبيق لعبة المتاهة الرائعة التي توفر روح المغامرة والاستكشاف من خلال التعرف على العديد من الأسرار ومواجهة التحديات القاتلة. تحتوي اللعبة على أكثر من 101 من الألغاز و المستويات المختلفة.

تحميل تطبيق Lara Croft Go

  1. تطبيق (3D4Medical Complete Anatomy (iPad 

التطبيق المميز الخاص بمجال الطب بشكل جديد ومميز، فهو التطبيق المثالي لطلاب كلية الطب والأطباء والمهتمين بهذا المجال، حيث يهتم بمحال التشريح بشكل خاص، حيث يقوم بعرض نماذج تشريحية 3D و يحتوي التطبيق على أكثر من 6200 هيكل تشريحي عالي الجودة، حيث يوفر التطبيق طرق جديدة مبتكرة لتحويل المادة التعليمية إلى نماذج 3D، ومن بعض مميزات التطبيق أيضًا أنه يساعد الطلاب على تتبع مسارات الأعصاب، كما يحتوي على خاصية تسجيل الصوت و إمكانية الاستماع للمحاضرات والتفاعل مع كبار خبراء التشريح و يساعد التطبيق الطلاب أيضًا لفي تحديد أجزاء العظام، كما يوضح التطبيق بالرسوم المتحركة 3D حركات العضلات كما يمكن التطبيق مستخدميه أيضًا من من تدوين الملاحظات على الشاشة من خلال أقلام 3D أو 2D كما يمكن المقارنة بين عدد من النماذج و يوفر التطبيق إمكانية مشاركة المحتوى بين أكثر من مستخدم.

تحميل تطيق 3D4Medical Complete Anatomy

  1. تطبيق (INKS.  (iOS

هذا التطبيق يعتبر تحديث لعبة pinball فهو يجمع بين لعبة كرة مع عدد كبير من التحديات لضخمة الممتعة، يسمح التطبيق بإنشاء لوحات فنية جميلة من خلال رسم خطوط ملونة من خلال حركة الكرة.

مميزات التطبيق:

  • اللعبة تعتبر مزيج من الفن واللعب في تطبيق واحد حيث أن حركة الكرة تنتج عمل فني.
  • اللعبة مميزة بالحركة النابضة والشيقة.
  • إذا كنت تريد الاستمتاع باللعبة يمكنك الحصول على Powerups الذي يجنبك الخسارة ويمكنك من اللعب بدقة ومهارة، كما يمكنك لحصول على Stopper لتتجنب خسارة الكرة الذهبية الثمينة.

تتميز اللعبة بتصميم مميز وأنيق، يحتوي التطبيق على أكثر من 100 مستوى من اللعب المميز، كما يمكنك من مشاركة نتائج اللعبة التي حققتها مع أصدقائك.

تحميل تطبيق INKS

  1. تطبيق Zova (آيفون وساعة آبل)

تطبيق الصحة واللياقة البدنية والقوة، يساعدك على أداء التمرينات الرياضية والتدريبات لمجموعة متنوعة من الأساليب مثل اليوجا، tabata و HIIT.

مميزات التطبيق على أجهزة آيفون:

  • يمكنك الاختيار بين مشاهدة مجموعة متنوعة من التدريبات التي تتراوح مدتها من 3-30 دقيقة.
  • التدريبات التي يتم عرضها سهلة وبسيطة لممارستها في أي مكان.
  • يمكنك التطبيق من إنشاء جداول للتدريبات وجعلها من ضمن العادات اليومية الثابتة وإضافتها للتقويم الخاص بك.
  • يمكنك الاختيار بين قوائم تشغيل الموسيقى المفضلة لديك للاندماج مع Apple Music.
  • يمكنك الاختيار بين مجموعة التدريبات التي تناسبك التي تتضمن Cardio، HIIT، Strength، Tabata و Circuit.
  • يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من جلسات الراحة والاسترخاء.
  • يمكنك تحديد الهدف واستعراض التقدم الذي احرزته.
  • يمكنك التطبيق أيضًا من البحث بسهولة عن التدريبات المفضلة لديك باستخدام خاصية Spotlight.
  • يمكنك بكل سهولة تحميل التدريبات المفضلة لديك على آيفون الخاص بك.
  • يمكن مشاركة التدريبات عبر شبكات لتواصل الاجتماعي مع أصدقائك بكل سهولة.

كما أن تطبيق Zova  الخاص بمنصة ساعة آبل يساعدك على الوصول للأهداف الصحية التي تريدها والحفاظ على لياقتك البدنية.

مميزات التطبيق على ساعة آبل:

  • التطبيق يوفر عرض معدل ضربات القلب ومراقبة لوقت الحقيقي.
  • يوفر لك رؤية معدل ضربات القلب على شاشة كبيرة واضحة.
  • متابعة ورصد التدريبات الخاصة بك من خلال ساعة آبل.
  • يمكنك مشاهدة التقدم المحرز على الشاشة بكل وضوح.
  • التحقق من صحة أسلوب التدريبات الخاصة بك.
  • يمكنك التطبيق من تلقي إخطار بموعد بدء التدريبات.

تطبيق Zova Premium متاح الآن للشراء، كما يمكنك الاشتراك والدفع من خلال آيتونز، وسيتم تجديد الاشتراك تلقائيًا إذا لم تقم بإلغاؤه خلال 24 ساعة، التطبيق متاح لاشتراك بتكلفة 9.99$ شهريًا.

تحميل تطبيق Zova 

  1. تطبيق (Ulysses Mobile (iOS

تطبيق مميز مخصص للقراء والمهتمين بكتابة المدونات والأفكار من خلال أجهزة آيفون وآيباد، يعتبر التطبيق مهم لفئة الصحفيين والطلاب أيضًا فيوفر التطبيق لمستخدميه مجموعة متميزة من الأدوات التي تساعد على تدوين الأفكار بشكل مبسط وفريد.

يمكنك التطبيق من تحرير النصوص وتأليف المدونات، ويمكنك مزامنتها عبر iCloud، يمكنك أيضًا من الكتابة على الصور وإضافة الروابط والتعليقات، ويعتبر تجربة ممتعة للغاية.

يسمح التطبيق لمستخدميه بتسجيل كافة الأفكار بشكل مبدع كما يمكنك مشاركتها مع أصدقائك، كما يمكنك مزامنة ما تقوم بتدوينه عبر الأجهزة المختلفة.

بمجرد الانتهاء من الكتابة بنقرة واحدة يمكنك تحويل النص إلى ملف  PDF أو صفخات ويب، كما يمكنك نسخ النص مثل HTML وحفظها كسحابة.

تحميل تطبيق Ulysses

  1. تطبيق (djay Pro (iPad

تطبيق موسيقى يوفر أداة متكاملة للاستماع للموسيقى الذي يمكنه التكامل بكل بساطة مع مكتبة الوسائط الخاصة بك و Spotify، مما يسمح لك بالوصول الفوري لملايين من قوائم التشغيل، كما يتميز لتطبيق بنقاء الصوت وموجات عالية الوضوح كما يمكنك مزامنة الموسيقى بين الأجهزة المختلفة.

تحميل تطبيق djay Pro

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *