تقنيات متفرقة

تقرير: ابل تغير سياستها في إطلاق تحديثات الأيفون

نشر تقرير مؤخراً من صحيفة Nikkei، يشير إلى خطط ابل خلال الفترة القادمة في إطالة الفترة المحددة لإطلاق التحديثات الجديدة لهواتف الأيفون من عامين إلى ثلاث سنوات، وذلك في إطار التغييرات الأخيرة التي لحقت بسوق الهواتف الذكية.


اعلان





اعتادت عملاق التكنولوجيا ابل أن تقدم الإصدار الجديد من هواتف الأيفون مع ترقية كبيرة لمواصفات الهاتف في دورة تصل مدتها إلى عامين فقط، هذا إلى جانب إصدارات أخرى من هاتف الأيفون تطلق خلال العام مع بعض التغييرات الطفيفة، ومنها إطلاق هاتف iPhone 5  ومن ثم إطلاق iPhone 5S، أو هاتف iPhone 6 ومن ثم إطلاق هاتف iPhone 6S.

iphones

وتشير الصحيفة اليابانية Nikkei، إلى أن هذا التحول الذي سيطرأ على سياسة ابل خلال الفترة القادمة، يأتي كنتيجة متوقعة للتغييرات الأخيرة في سوق الهواتف الذكية، هذا إلى جانب انخفاض الطلب على هواتف الايفون خلال الربع الأول من عام 2016، حيث واجهت شركة ابل للمرة الأولى تراجع في حصتها السوقية من مبيعات هواتف الأيفون.

كما يرجع السبب الثاني إلى تغيير سياسة ابل إلى أن تحديثات هواتف الأيفون التي تطلق خلال العام، لم تحصل على بعض التحسينات الطفيفة التي لا تجذب المستهلك غالباً، ويظهر ذلك في تحديث هاتف 6S Plus الذي أطلق عقب هاتف iPhone 6S، حيث حصل هتف 6S Plus على تحسينات في خاصية 3D Touch، وLive Photos.

وقد أشار التقرير إلى أن ابل ستطلق هاتف iPhone 7 مع بعض التغييرات البسيطة، مع مكبرات صوتية مزدوجة، إلى جانب كاميرة خلفية مزدوجة في هاتف iPhone 7 Plus فقط.

بالطبع لدى ابل بعض العملاء المشجعين دائماً لإصدارات الأيفون الراقية، إلا أن البعض الأخر يفضل التمسك بالاصدار الحالي من هاتف الأيفون لأطول وقت، أو إلى أن ينتهي عمر الهاتف الافتراضي، هذا كما تلعب شركات الناقل دور مهم في ارتفاع تكلفة الاصدارات الجديدة من الهواتف الذكية، مما يجعلها أقل جذباً للمستهلك.

هذا وتشير التوقعات إلى أن ابل ستبدأ في خططها الجديدة لإطلاق الاصدارات الجديدة من هواتف الأيفون في عام 2017، على أن تمتد دورة إطلاقها لتحديثات هاتف الأيفون إلى ثلاثة أعوام، على أن يطلق في عام 2017 الإصدار المرتقب من هواتف الأيفون مع تغييرات جذرية في الهاتف، في شاشة OLED مع حجم أرق وأخف للهاتف مع استهلاك أقل للبطارية، هذا إلى جانب توقعات في شاشة بكامل الواجهة الامامية للهاتف مع حجب زر home.

جدير بالذكر أن ابل لا تضع توقعات بارتفاع مبيعات هاتف الايفون خلال عام 2016، عن مبيعات العام الماضي التي وصلت إلى 230 مليون وحدة، أي أن ابل ستختبر للمرة الأولى تراجع في مبيعات الأيفون عام تلو الأخر.

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *