إشاعات وتسريباتنظارات الواقع الافتراضي

هل تقدم سامسونج تقنية للواقع المعزز تنافس HoloLens؟

يعد التنافس في عالم التكنولوجيا بين العمالقة أمر واقع، والآن تتجه أنظار الجميع نحو الواقع الافتراضي، من خلال منصات بأشكال مختلفة، ونظارات تحمل تقنيات أعلى، وأفكار ربما تكون أكثر مما تتخيل يحملها مستقبل الواقع الافتراضي، لكن هناك أيضاً تقنية مايكروسوفت للواقع المعزز التي قد تواجه منافسة في الفترة القادمة.


اعلان





تراهن العملاق الكوري Samsung بشكل واضح على الواقع الافتراضي من خلال Gear VR، وبعد أن أصبحت النظارة الآن هي أفضل طريقة يمكنك بها أن تحظى بتجربة واقع افتراضي عبر الهاتف النقال، تشير التوقعات إلى خطوات أخرى تتخذها العملاق الكوري في تقنية الواقع المعزز.

hololens

وقد رصد SamMobile مؤخراً علامة تجارية ناشئة في مكتب الولايات المتحدة لبراءة الاختراع USPTO، والذي اشارت التوقعات إلى أنها ترجع ل Samsung التي تعمل حالياً على نوع من الخوذات الذكية، تكشف العلامة التجارية فيه عن شعار يسمى Ahead، والشعار لا يقدم الكثير من التفاصيل عن المنتج، ولكن وصف العلامة التجارية يوفر لمحة صغيرة عن التقنية الجديدة.

وقد أشارت التسريبات إلى أنه وفقاً لإيداع تم في 25من ابريل، فإن العلامة التجارية هي لأداة اتصال لاسلكية يمكن ارتداؤها، وهي منفذة بشكل خوذة للعمل على الهواتف الذكية، والخلوية، حيث تعد التقنية جهاز بصري وصوتي، وتضم وظائف تشغيل MP3، MP4 وسماعة أذن للهاتف، كاميرة رقمية، كاميرة فيديو إلى جانب وحدة حوسبة قابلة للارتداء.

توقعات لتقنية سامسونج القادمة

ترددت شائعات كثيرة أن شركة سامسونج ستقوم بإطلاق Galaxy Glass لتكون منافس لنظارة قوقل الذكية، ولكن بعد أن تلاشت نظارة قوقل من بقعة الضوء، لم يكشف عن أي تطورات لمشروع سامسونج للنظارة الذكية.

أيضاً مع وجود منصة Gear VR التي تشق طريقها للعملاء، لن تكون الخطوة الأمثل من العملاق الكوري الآن إعادة أحياء مشروع النظارة الذكية مع وجود نظارة Gear للواقع الافتراضي في الأسواق.

والخيار الأخر وهو الأكثر منطقية وأكثر صلة بمسمى Ahead الذي يعرف به المشروع قيد التطوير، وهو منافسة نظارة الواقع المعزز الخاصة بمايكروسوفت HoloLens، وهي نظارة واقع افتراضي مختلطة تستخدم الواقع المعزز، لتركيب المعلومات الرقمية، لتندمج مع العالم الحقيقي.

وفي الوقت الراهن تأتي نظارة HoloLens من مايكروسوفت في إصدار خاص للمطورين مقابل 3000دولار، وهو تسعير مرتفع بالتأكيد لن يدعم تقنية مايكروسوفت في الانتشار إذا كان هذا التسعير هو المخصص لإصدار المستهلك أيضاً.

وفكرة HoloLens أو Windows Holographic سواء كانت مبهرة أو لا فإن نجاحها يتوقف على دعم المطورين والتسعير أيضاً، ولهذا تسمح مايكروسوفت الآن للشركات الأخرى ببناء نظارات واقع معزز مشابهة ل HoloLens، وفي هذا الجانب أعلنت صانعة الحاسب  Asus، بالفعل أنهم يقومون ببناء خوذة HoloLens.

جدير بالذكر أن تسجيل العلامات التجارية لبراءة الاختراع، لا يؤكد على أن أي منتج سيتم إطلاقه في المستقبل، لكن يوفر للمستخدمين ملامح لتقنية قد تأتي في المستقبل بابتكار وفكرة جديدة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق