المتصفح/النظام

كيفية الحصول على أنظمة macOS Sierra و iOS 10 الجديدة كليًا

أعلنت آبل خلال مؤتمر WWDC عن إطلاق تحديثات جديدة لاثنين من أنظمة التشغيل الرئيسية لها في خريف هذا العام، ستقوم بإطلاق iOS 10 و macOS Sierra، وإذا كنت لا ترغب في الانتظار حتى موعد الإطلاق، يمكنك الحصول على كلا منهما من خلال الاشتراك في برامج betas التي من المعروف أن يتم إدراج التحديثات الجديدة عليها وبإمكان الجميع تجربتها قبل موعد الإطلاق.

Apple WWDC

عليك الانتباه أولًا أنه توجد العديد من برامج Beta غير معرفة وربما تسبب خلل للجهاز الخاص بك، كما يمكن أن تتسبب في منع العودة للعمل بنظام التشغيل القديم لجهازك، لذلك تأكد من عمل نسخ احتياطي للجهاز قبل البدء في أية خطوات.

من المتوقع أن النسخة التجريبية لكل من iOS 10 و macOS Sierra ستكون متاحة في يوليو المقبل، وفيما يلي كل ما تود معرفته لاختبار النسخة التجريبية لكل من النظامين.

  1. تسجيل الدخول:

قم بالاشتراك أولًا في برامج  beta بكل سهولة من خلال  الدخول إلى برنامج Apple Beta Software Program، انقر على زر  sign up وقم بإدخال بيانات Apple ID الخاصة بك.

  1. تسجيل الجهاز الذي تريد تجريب النظام الجديد عليه:

في الصفحة التالية سوف تحتاج لتسجيل الجهاز الذي تريد اختبار النسخة التجريبية عليه، ستقوم آبل بالتأكد من أن جهازك يمتلك صلاحيات تفعيل النسخة التجريبية للنظام عليه، يمكنك الآن تثبيت النسخة التجريبية.

  1. الانتظار حتى يوليو المقبل:

النسخة التجريبية لكل من iOS 10 و macOS Sierra ستكون متاحة على برنامج Apple Beta Software Program في يوليو المقبل، لذلك عليك الانتظار حتى هذا الوقت، وحتى يأتي الموعد يمكنك الاستعداد من خلال النسخ الاحتياطي لمحتويات الجهاز.

نظام  iOS 10 الخاص بأجهزة آيفون وآيباد يضيف الكثير من التحسينات على الصور والرسائل والخرائط كما يضيف عدد من التحسينات إلى التطبيقات المثبتة على الهاتف، كما يضيف تحديثات جديدة لخاصية 3D Touch وتصميم جديد لوحدة التحكم control panel.

بالنسبة لنظام macOS Sierra الذي سيدعم سيري بشكل كامل، يتضمن خاصية picture-in-picture لمقاطع الفيديو، كما يدعم القدرة على فتح أجهزة ماك من خلال ساعات آبل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *