تقنيات متفرقة

الآن تحديث TensorFlow يقدم الدعم لنظام تشغيل iOS



قدمت شركة قوقل مشروع TensorFlow كمصدر مفتوح لتقنية الذكاء الإصطناعي في نوفمبر الماضي، كما استخدمت هذه التقنية في تشغيل AlphaGo أيضاً، واليوم يدعم مشروع TensorFlow نظام تشغيل ابل iOS للمرة الأولى.


اعلان





أعلنت شركة قوقل يوم الاثنين الماضي عن دعم TensorFlow لمنصة تشغيل iOS، حيث بدأ مهندسي قوقل في العمل على الإصدار الجديد من برمجيات المصدر المفتوح TensorFlow منذ الإعلان عنه للمرة الأولى في نوفمبر الماضي، وذلك لدعم مطوري تطبيقات iOS خلال الفترة القادمة.

Tensorflow

يمكن لمطوري تطبيقات iOS الأن دعم التطبيقات بتقنية TensorFlow وتطوير مميزات جديدة لشبكة الأنترنت داخل التطبيقات بشكل مباشر، فعلى سبيل المثال يمكن أن تدعم التقنية في تحليل العبارات ذاخل التطبيق، التعرف على الأشخاص في محتوى الصور.

وقد استخدمت قوقل مصدر  TensorFlow المفتوح في تطوير مشروع Magenta، الذي يهدف إلى تطوير الأجهزة لانتاج الأعمال الفنية، كما عملت قوقل أيضاً على استخدام  TensorFlow في تطوير مشروع Magenta لإنتاج نغمات بيانو لمدة 90 ثانية عبر نظام  neural network، وهي تطبيقات عمليه لاستخدامات تقنية الذكاء الاصطناعي في TensorFlow.

وقد أضاف الأصدار الجديد من TensorFlow 0.9 مميزات أخرى من بينها دعم Python 3.5، هذا إلى جانب دعم وحدات المعالجة المركزية في MacOS، كما يقدم هذا الإصدار بعض الإصلاحات أيضاً، وقد أشار موقع 9to5Mac أن هذا الإصدار لن يكون التحديث الأخير للمشروع كما لم يتم الإعلان عن موعد إطلاق التحديث الأخير من قوقل.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق