السيارات والطائرات

طائرة Exo360 تأتي بقدرة على تصوير فيديو 4K لفترة تصل إلى 18 دقيقة

تؤثر تقنية الواقع الافتراضي بشكل كبير على العديد من المنتجات التي تطلق في الفترة الأخيرة، وطائرة Exo360 هي أحدث الطائرات بدون طيار التي تنطلق من Indiegogo بقدرة على تصوير محتوى الواقع الافتراضي بدقة 4k مع تسعير 1399$.

تنتشر الكاميرات التي تدعم المستخدم في تصوير فيديو بمجال رؤية 360 درجة ودقة وضوح 4K بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وذلك بهدف دعم محتوى الواقع الافتراضي، إلا أن عدد محدود من الطائرات بدون طيار التي تجمع بين تصوير بمجال رؤية 360 درجة ودقة 4K مع الطيران لمسافة كبيرة، وهو ما تأتي به طائرة Exo360 الجديدة.

Exo360

وتستخدم طائرة Exo360 خمس من الكاميرات لتصوير فيديو بدقة وضوح 4K، أو بدقة 60 ميجا بيكسل للصور الثابتة، حيث يمكن أن يستخدم المحتوى الذي تم تصويره بشكل مباشر فور الإنتهاء من التصوير وتحليق الطائرة، من خلال نظارة سامسونج Gear VR أو نظارة Oculus Rift.

هذا وتدعم طائرة Exo360 المستخدم في تصوير فيديو لفترة تصل إلى 18 دقيقة، مع القدرة على التحليق في مجال يصل إلى 3 كجم، مع إمكانية التحكم في الطائرة من خلال وحدة تحكم مخصصة، كما تقدم الطائرة ذاكرة بسعة تخزين 256 جيجا بايت، إلا أن الشركة تؤكد على أن الطائرة ستتوفر بنماذج مع سعة تخزين أكبر.

تأتي طائرة Exo360 بوزن يصل إلى 1.8كجم، وهي بذلك بحجم طائرة DJI Phantom 4 تقريباً، مما يدعم ميزة التحليق السريع للطائرة، كما تأتي الطائرة مع تطبيق للهواتف الذكية، يدعم التحكم في رسم خط اتجاه للطائرة لمتابعة هدف ما، أو التحليق فوق نقطة محددة، أو توجيه الطائرة للعودة إلى نقطة البداية، كما يتيح التطبيق للمستخدم الاختيار بين لقطات تصوير سريعة الحركة، أو بنظام تصوير dolly.

Ex0360-4K-drone

أيضاً يمكن للمستخدم رسم خريطة لتوجيه الطائرة للوصل إلى نقاط محددة وتتبع المسار الذي قام بتحديده من خلال التطبيق على الهاتف الذكي، هذا كما يمكن توجيه الطائرة لعرض المحتوى من خلال خمسة اختيارات، وذلك عن طريق نظارة للواقع الافتراضي، أو عن طريق الهاتف من خلال منفذ HDMI إلى موصلات الكابل.

وتتوفر طائرة Exo360 كما ذكرنا في البداية في Indiegogo، على أن يتوفر النموذج الذي يدعم تصوير بدقة وضوح 4K بسعر 1399$، أو النموذج الأخر بقدرة على تصوير بدقة 1080 بيكسل بسعر 1099$ على أن يبدأ شحن الطائرة للمستخدمين في شهر ديسمبر في نهاية هذا العام.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *