تقنيات متفرقة

تقرير: ابل تستعد لإجراء بعض التغييرات على App Store



أكد نائب رئيس التسويق في شركة ابل Phil Schiller على أن الشركة تعمل في الفترة الحالية على إجراء العديد من التحسينات لتجربة أفضل في متجر ابل للتطبيقات.


اعلان





قبل بدء فعاليات مؤتمر مطوري ابل WWDC خلال أيام، بدأت شركة ابل الإعلان عن بعض التغييرات المقرر اضافتها إلى App Store لتجربة جديدة لنشاط المطورين والمستخدمين في متجر ابل.

App Store

وقد كشفت شركة ابل عن بعض من هذه التحسينات المقرر إضافتها لمتجر تطبيقات ابل، ومن بينها التحول من نماذج الأعمال في التطبيقات لتتيح الاشتراك بشكل سريع في أي من التطبيقات داخل المتجر، هذا كما تبقى نسبة تقسيم العائدات بين مطوري التطبيقات وشركة ابل دون تغير بنسبة 70/30، إلا أن النسبة تتغير للتطبيقات التي تحصل على اشتراكات مستمرة من المستخدمين لأكثر من عام لتكون 85/15 لصالح مطوري التطبيقات، على أن تشمل هذه التغييرات كافة فئات التطبيقات وبين بينها الألعاب أيضاً.

هذا كما تتيح ابل للمطورين الاختيار من بين 200 مستوى تسعير للاشتراكات، أو نقطة تسعير محددة للاشتراكات في بعض المناطق أو الدول أيضاً، هذا كما سيكون للمستخدمين الحق في التصريح أو الموافقة من جديد في حالة رفع المطورين لتسعير رسوم الاشتراك في التطبيقات.

يمكن أيضاً للمطورين من خلال هذا النظام الجديد تحديد رسوم شهرية للاشتراك في التطبيقات والألعاب كبديل لتسعير موحد، وهو ما يعد دعم لإيرادات ابل أيضاً خلال الفترة القادمة، تعوض به التراجع الواضح في مبيعات الأيفون وذلك عن طريق مستخدمي التطبيقات الحاليين.

كما تضيف ابل في App Store نافذة إعلانية في نتائج البحث، وهي المرة الأولى التي تتحول ابل فيها لإضافة مادة إعلامية لمتجر تطبيقات iOS، وهو تغير واضح في سياسة ابل، إلا أن نائب مدير التسويق في ابل أكد على أن النظام الجديد الذي يستخدم في إضافة المادة الاعلانية سيكون عادل لجميع الأطراف.

أكد شيلر أيضاً أن ابل عملت على تخفيض وقت معاينة التطبيقات على أن يتم معاينة 90% من التطبيقات خلال يومين، هذا كما تعمل ابل على دفع المستخدمين للزيارة اليومية للمتجر، وذلك عبر زر لمشاركة التطبيقات تستخدم فيه خاصية 3D Touch في الصفحة الرئيسية، كما يمكن من خلال النقر على زر المشاركة ارسال رابط التطبيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المفضلة للمستخدم.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق