إشاعات وتسريباتمعالجات وهاردوير

تسريبات تكشف عن الجيل الجديد من GeForce GTX Titan X بأداء أسرع بنسبة 50%

قدمت شركة NVIDIA مؤخراً أفضل إصدارتها من بطاقات معالج الرسوميات في GTX 1080 وأيضاً بطاقة معالج الرسوميات GeForce GTX 1070، إلا أن تسريبات خرجت مؤخراً لتؤكد أن NVIDIA تستعد لإطلاق الجيل الجديد من بطاقات معالج الرسوميات GeForce GTX Titan X بمميزات جديدة وأداء أفضل.


اعلان





رصدت أحدث بطاقة معالج رسوميات من NVIDIA في GP102 التي من المقرر أن تدعم تشغيل الجيل الجديد من معالج رسوميات Titan Xمع توقعات أن تدعم أيضاً معالج رسوميات GTX 1080 Ti.

geforce-gtx-titan-successor

هذا وتشير التوقعات إلى أن بطاقة معالج رسوميات GP102-400 القادمة، ستقدم أداء أفضل من معالج رسوميات GTX 1080، مع سرعة أكبر بنسبة 50%.

كما تشير التوقعات أيضاً إلى أن بطاقة معالج الرسوميات الجديدة Titan X التي ترتكز على معمارية Pascal، ستطلق بمستوى التسعير الذي أطلقت به بطاقة معالج الرسوميات الحالية Titan X عند سعر 999$.

ومن المرجح أيضاً ألا تستخدم NVIDIA ذاكرة HBM2 في هذا الإصدار نظراً لانخفاض عائدات وأرباح استخدام الذاكرة في بطاقة معالج الرسوميات، هذا إلى جانب استخدام HBM2 في معالجات Tesla P100، لذا تشير التوقعات إلى استخدام NVIDIA ذاكرة GDDR5X في الجيل القادم من بطاقات معالج الرسوميات Titan X.

أيضاً يرى بعض المستخدمين أن ذاكرة HBM2 غير مطلوبة في الإصدار القادم من معالجات Titan X، حيث ستؤثر على تكلفة بطاقة معالج الرسوميات بنسبة 50% أكثر، وهو ما لا يتوافق مع هدف NVIDIA في التسعير النهائي لهذا الإصدار.

أداء الإصدار القادم من بطاقة معالج الرسوميات Titan X سيكون أسرع بنسبة 50% من الإصدار الحالي من بطاقات معالج رسوميات GTX 1080 مع القدرة على عرض محتوى 4K عند 60 إطار في الثانية، أي أنها الأفضل لمعالج رسوميات ألعاب، هذا ولم يتم الكشف عن سعة الذاكرة المقررة لهذا الإصدار من بطاقة معالج الرسوميات، وما إذا كانت NVIDIA ستطرح نموذجين من البطاقة بسعة 8 و16 جيجا بايت.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق