تقنيات متفرقة

ابل تواجه اتهامات جديدة بالتعدي على براءة اختراع في الصين

يبدو أن الشركات الصينية المصنعة للهاتف لن تكتفي بحصتها السوقية فقط خلال الفترة القادمة، بل أنها تخطط للسيطرة على جزء من حصة عمالقة تصنيع الهاتف، حيث تواجه شركة ابل اتهامات جديدة في الصين بالتعدي على براءة اختراع قد توقف مبيعات هاتف iPhone 6 في أسواق الصين.


اعلان





تقرير خرج مؤخراً من صحيفة Wall Street أشار إلى أن شركة ابل تواجه من مكتب حقوق الملكية الفكرية في الصين اتهامات جديدة بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية للهواتف الصينية في هاتفي iPhone 6 وهاتف 6 Plus أيضاً.

Apple- iPhone 6-violate- patent-Chinese phone maker

وتطالب مؤسسة حقوق الملكية الفكرية في الصين بوقف مبيعات ابل في الأسواق الصينية من هواتف iPhone 6 وهاتف 6 Plus أيضاً لتعدي ابل على حقوق شركة Shenzhen Baili  الصينية في تصميم هاتف 100C، بالرغم من رأي مؤسسة حقوق الملكية الفكرية في البداية بأن الهاتف محور القضية يختلف في التصميم عن هواتف الأيفون التي تم تحديدها.

وعلى الرغم من القرارات الأخيرة التي تواجهها ابل بوقف مبيعات هواتف الأيفون 6، إلا أن الشركة قدمت استئناف في القرار الحالي كما استمرت في التوسع في مبيعات هواتف الأيفون في بكين والصين في الفترة الحالية.

جدير بالذكر أن شركة ابل تواجه الكثير من العقبات في الأسواق الصينية في الفترة الأخيرة، والتي بدأت بحظر خدمة أفلام    iTunes ومتجر iBook، هذا إلى جانب فقدان الشركة حق في استخدام اسم لهاتف الايفون في شهر مايو، لتأتي هذه العقبات عقب النجاح الذي استطاعت شركة ابل تحقيقه في الأسواق الصينية لفترة طويلة، وهو ما أكد عليه الرئيس التنفيذي لشركة ابل تيم كوك في مؤتمر المطورين الأخير للعام 2016.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق