أخبار ساخنةالمتصفح/النظام

ابل تستعرض مميزات منصة iOS 10 القادمة في مؤتمر المطورين#WWDC2016

كشفت شركة ابل عن المميزات الجديدة القادمة لنظام تشغيل هواتف الأيفون في إصدار iOS 10، الذي يتم التركيز فيه بشكل رئيسي على تحديث خاصية 3D Touch لتكون أكثر دعماً لمستخدمي هواتف الأيفون.


اعلان





تقدم شركة ابل اليوم مجموعة من المميزات التي تدعم بها خاصية 3D Touch لتعمل بأداء أفضل على الهواتف الذكية من خلال الإصدار الجديد لنظام تشغيل iOS 10، حيث تأتي اليوم بميزة العمل في وضع الغلق للشاشة، هذا كما تم دعم عمل مساعد Siri الافتراضي من خلال تطبيقات الطرف الثالث.

iOS 10

يدعم الاصدار الجديد من منصة ابل iOS 10 المستخدم في تنشيط مركز التحكم من خلال خاصية 3D Touch، إلى جانب التحكم في تطبيقات الطرف الثالث مثل تطبيق Uber مثلاُ، كما تقدم ابل خدمة Siri لمطوري تطبيقات الطرف الثالث لتدعم استخدام المساعد الافتراضي الذكي من خلال هواتف الأيفون، على أن يأتي هذا الإصدار الجديد في خريف هذا العام مع الإصدار القادم من هواتف الأيفون.

هذا كما يمكن للمستخدم في نظام iOS 10 تنشيط خاصية اللمس 3D Touch في وضع الغلق للشاشة وذلك من خلال النقر على الجانب الأيمن للشاشة لتنشيط سريع للكاميرة، أو النقر على الجانب الأيسر لتنشيط  widgets في هاتف الأيفون كالويجت الخاص بالطقس مثلاً، وفي تطبيقات الطرف الثالث يمكن استخدم خاصية 3D Touch لمشاهدة عرض لايف من ESPN.

كما قدم Craig Federighi عرض في فعاليات مؤتمر المطورين 2016، لمميزات استخدام مساعد Siri الافتراضي في تطبيق WeChat للادخال الصوتي للرسائل المرسلة، هذا كما يمكن استخدام Siri في إعطاء أوامر صوتية لطلب خدمات تطبيق Uber، أو  Lyft أو البحث في تطبيقات الصور مثل تطبيق Pinterest.

ويأتي تحديث مساعد Siri بلوحة مفاتيح جديدة لنظام تشغيل iOS 10، والتي تدعم المستخدم باقتراحات سريعة QuickType والتي ستظهر إلى أعلى لوحة المفاتيح، مع دعم لتنظيم جدول للمواعيد للمستخدم، أو الانتقال بين لغات متعددة في الكتابة.

apple-iOS 10

يمكن أيضاً لخدمة Siri في الاصدار الجديد من نظام تشغيل iOS 10 أن تسجل المواعيد التي تم تحديدها أثناء إجراء الدردشة مع أصدقائك في جدول خاص للمواعيد في التقويم لتنبيهك.

أيضاً من بين المميزات الجديدة التي يقدمها iOS 10، في تطبيق الصور الذي يستخدم خاصية advanced computer vision للتعرف على الوجوه والأشياء في الصور، هذا إلى جانب تصنيف سريع للصور المختلفة في تطبيق الصور وهي خاصية تحاكي تطبيق قوقل للصور لكن دون الحاجة للاتصال بشبكة الأنترنت في البداية، ويمكن لخاصية Memories أن تدعم تصنيف الصور بشكل سريع إلى مجموعات وفقاً للرحلات التي قمت بها إلى مواقع محددة، الأشخاص وما إلى ذلك.

كما تقدم ابل في تطبيق الخرائط لمنصة iOS 10 الدعم للمستخدم بشكل تفاعلي أكثر في واجة نظام التشغيل، وذلك من خلال التمرير السريع للأسفل لرؤية اقتراحات لرحلات مميزة في وجهات مختلفة والتي تشمل أيضاً رحلات تم التخطيط لها في موعد محدد على تقويم هاتفك.

هذا كما يدعمك تطبيق الخرائط بتفاصيل دقيقة أكثر للاتجاهات المختلفة، مع امكانية توجيهك والتحكم في واجهة CarPlay، كما قدمت شركة ابل تطبيق iOS 10 Maps للمطورين لتتيح دمج مميزات كحجز خدمات Uber مثلاً، أو دمج خدمات أكثر في التطبيق دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق في البداية.

تطبيق Music app أيضاً من بين التطبيقات التي تم تحديثها في نظام تشغيل iOS 10، حيث تدعم أدوات التطبيق البحث السريع وتحديد ملفات الموسيقى التي يرغب بها المستخدم، هذا كما تظهر معلومات أكثر عن الأغاني النشطة مثل كلمات الأغاني مثلاً.

WWDC-iOS 10

كما تم تحديث التطبيق الأخباري لابل في هذا الاصدار من iOS 10 الذي يدعم الأن تقريباً 2000 تطبيق مع إمكانية الاشتراك في تطبيقات الاخبارية محددة أو تلقي إخطارات حصرية للأخبار، ولمشتركي وول ستريت تتيح ابل الدخول السريع للقصص الاخبارية الجديدة دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق.

أيضاً تدعم ابل المنزل الذكي من خلال HomeKit في نظام iOS 10، وذلك عبر تطبيق Home الجديد الذي يربط المستخدم بشكل سريع بأجهزة البيت الذكي، هذا كما يدعم المستخدم في مراقبة المنزل عبر كاميرة المراقبة مع دفع سريع للمحتوى حتى في وضع الغلق للشاشة.

هذا ويدعم نظام تشغيل iOS 10 المستخدم في تسجيل الرسائل الصوتية، كما تدعم ابل تطبيقات الطرف الثالث بالملحقات الخاصة بنظام التشغيل، حيث يمكن لتطبيقات VoIP أن تظهر المكالمات الحالية الخاصة بالتطبيق في المكالمات المستلمة في نظام التشغيل، أو في وضع الغلق للشاشة، أيضاً تم تحديث تطبيق الرسائل Messages app، بمجموعة كبيرة من الأيموجي، التي تتوافق مع الرسائل المتنوعة كما يمكن أن تظهر بملء الشاشة.

هذا كما اضافت ابل خاصية invisible ink  أو الحبر الخفي التي تدعم المستخدم في الرسائل والصور التي يتم ارسالها، مع ميزة كتابة الرسائل بخط اليد على الشاشة، وأيضاً تعديل الصور في live photos، وهي مميزات متعددة لتطبيق الرسائل الخاص بشركة ابل لتحويل التطبيق إلى تجربة تحاكي Snapchat.

وتقدم ابل iOS 10 اليوم للمطورين في اصدار تجريبي، وعلى الرغم من ابل لم تجري تحديثات جذرية لمنصة تشغيل iOS إلا أنها تدعم المطورين في هذا الإصدار لاضافة مميزات اكثر لتجربة مميزة للمستخدم.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *