التطبيقات

Instagram يبدأ تنشيط الخوارزمية الجديدة لترتيب عرض الصور

بدأ تداول الخوارزمية الجديدة لترتيب المشاركات عبر حساب الانستقرام، والتي تهدف إلى عرض الصور والمشاركات المفضلة إليك أو التي اعتدت البحث عنها في البداية دائماً.


اعلان





اعتاد مستخدمي الانستقرام في الفترة الماضية على ظهور أحدث المشاركات للأصدقاء أو المشاركات الحالية في البداية دائماً، إلا أن الخوارزمية التي بدأ الانستقرام تجربتها للمرة الأولى في شهر مارس، ستجلب الصور والمشاركات المفضلة إليك أو المشاركات الجديدة لأصدقائك المفضلين دائماً في البداية.

instagram

بالطبع كان الإعلان الأول عن فكرة الخوارزمية الجديدة مصدر قلق للكثير من مشاهير الأنستقرام، لتأثير هذه الخوارزمية في حجب صورهم والمشاركات الخاصة بهم، لذا بدأ مشاهير الانستقرام في الفترة الأخيرة في البحث عن متابعين، لدفع إخطارات لحساباتهم.

وترتكز فكرة الخوارزمية الجديدة للحسابات على ترتيب المشاركات وفقاً لشخصية المستخدم، والمشاركات التي ستحظى بإعجابه أكثر، وذلك بناء على أنشطة المستخدم السابقة، فإذا كان المستخدم يحرص على التعليق بصورة منتظمة على حسابات معينة، فسيتم دفع الصور الخاصة بهذه الحسابات في المقدمة من بين 17صورة يتم مشاركتها في الصف الأول، وهي الخوارزمية ذاتها تقريباً المستخدمة عبر Facebook.

وفي حساب الانستقرام الرسمي في blog أشير إلى أن هذه الخورازمية الجديدة لعرض الصور لم ترضي الكثيرين من مستخدمي الانستقرام، هذا كما أضاف الانستقرام ملاحظتهم للتعليق أكثر على الصور، ونشر الاعجاب أكثر هذا إلى جانب التفاعل بشكل أكبر في الانستقرام، وبالطبع هذه التصريحات لا تتضمن دفع الاخطارات أكثر لذا قد يتحول الانستقرام في الفترة القادمة لتجربة أقرب إلى الفيس بوك.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق