شاشات التلفاز وملحقاتها

آبل توقف إنتاج شاشة Thunderbolt

بسبب نفور مستخدمي أجهزة ماك display-less ومحبي الاجهزة متعددة الشاشات ستقوم شركة آبل بوقف إنتاج شاشة Thunderbolt وهي شاشة مستقله، وفي تصريح لموقع TechCrunch يوم 23 يونيو أوضح متحدث باسم شركة آبل أن الشركة أوقفت إنتاج الشاشة وسوف تكون الأجهزة المتبقية متاحة في مواقع مختارة حتى نفاذ الكمية. ولا تزال آبل تبيع شاشة Thunderbolt مقاس 27 بوصة في متجرها على شبكة الإنترنت حتى الآن.

thunderbolt screen


اعلان





وكان أخر تحديث لشاشة شاشة Thunderbolt في سبتمبر 2011، وكانت الشركة قد سمحت أيضاً لأجهزة ماك display-less بالركود بعد أن مر أكثر من عام منذ أن قدمت الشركة تحديثات لماك برو، حيث أن أخر تحديث كان في ديسمبر 2013 وأيضاً جهاز ماك ميني والذي كان أخر تحديث له في أكتوبر 2014.

وقدم المتحدث باسم الشركة نصيحة لصناع شاشات Thunderbolt الأخرى، مشيرا إلى أن هناك عدد من الخيارات المميزة من طرف ثالث متاحة لمستخدمي أجهزة ماك، ولكن لأن هذه الشاشات لا يتم بيعها على موقع آبل Apple.com فالشركة قد تكون تعتقد أنه لا يمكنها أن تبيع تلك الشاشات بربح معقول أو قد تكون تخطط لشيء أخر.

وهناك شائعات عن وجود نسخ جديدة 4K أو 5K من شاشات Thunderbolt والتي يمكن توصيلها عبر USB Type-C، ولكن المشكلة الوحيدة مع مثل هذه الشاشة هو أنها ستتطلب ربطها بأجهزة كمبيوتر عالية الأداء من أجل إظهار هذا الكم من البيكسل لتكون الصورة أوضح.

ويشاع أن الحل لتتمكن هذه الشاشات من دعم مجموعة متنوعة من أجهزة ماك هي أن تقوم شركة آبل ببناء معالج رسومات عالي الطاقة مباشرة في الشاشة، وعندها سيمكن وصل الشاشة بأجهزة مثل جهاز Intel Core m-powered مقاس 12 بوصة أو جهاز ماك بوك 1-port MacBook.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت شركة آبل ستبقى في سوق شاشات الكمبيوتر المكتبي، ولكن الشركة تعرض جهاز iMac مقاس 27 بوصة 5K بدقة 5120 ×2880 بيكسل بسعر 800 دولار.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق