تقنيات متفرقة

Viv أحدث مساعد افتراضي بأداء أكثر كفاءة لدعم المستخدم

أعلن الرئيس التنفيذي Dag Kittlaus ومؤسس المساعد الرقمي الشهير لابل Siri، عن تطوير مساعد افتراضي جديد أطلق عليه Viv  للمساعدة في تنفيذ المهام المحددة كمساعد Siri الحالي ليقدم الدعم أكثر للمستخدم.


اعلان





عرف مساعد Siri على منصة ابل بقدرته على تنفيذ مهام محددة للمستخدم، هذا إلى جانب عدم توافق المساعد الرقمي مع تطبيقات الطرف الثالث، إلا أن مؤسسي Siri لديهم اليوم مساعد افتراضي جديد يعالج المشاكل التي عرفت في السابق، مع مميزات جديدة توسع المهام التي يمكن أن يقدمها Viv لدعم المستخدم.

Dag Kittlaus -viv

وفي تجربة للمساعد الافتراضي الجديد Viv استطاع أن يقدم الدعم بالاستجابة السريعة لعرض أحول الطقس في الوقت الحالي بشكل دقيق عن طريق تطبيق Weather Underground، وتختلف الاستجابة في مساعد Siri على هاتف iPhone 6S، الذي قدم عرض لأحول الطقس خلال الأسبوع المقبل بدون معلومات محددة أكثر، كما لا يمكن لمساعد Siri الاستجابة السريعة للتساؤلات التي تطرح بالإجابة أو النفي.

وقد أكد الرئيس التنفيذي Kittlaus على أن فريق التطوير يعمل على إعطاء مساعد Viv صوت افتراضي ليحاكي مساعد Siri في الإجابة الصوتية على التساؤلات، إلا أن المساعد الجديد Viv كان بكفاءة أكبر على عرض معلومات أكثر دقة.

وبعمل المساعد الجديد على استخدام تقنية Nuance للتعرف وتمييز العبارات، وهي التقنية ذاتها المستخدمة في مساعد Siri في الوقت الحالي، إلا أن Viv يستخدم تقنية dynamic program generation التي لها القدرة على ابتكار برمجة جديدة لدعم المستخدم، وذلك بعد تفسير العبارات التي ينطق بها.

عملية ابتكار البرمجة التي يقوم بها المساعد الافتراضي الجديد Viv لها القدرة على تنفيذ 44 خطوة في البرمجة في 10 ميلي ثانية فقط، وهي سرعة كبيرة في بناء برمجة جديدة في وقت قياسي.

من بين المهام الأخرى التي يأتي بها المساعد الافتراضي الجديد Viv في إجراء المعاملات بشكل سريع، وذلك عن طريق إعطاء الأوامر للمساعد مثلاً بإرسال مبلغ من المال لشخص محدد، حيث عمل المساعد الافتراضي بشكل تلقائي على فتح خدمة Venmo لإجراء المعاملات لتحويل الأموال بشكل سريع، كما اضيف تعليق أيضاً بشكل تلقائي، كما أجرى الرئيس التنفيذي التجربة ذاتها في إعطاء المساعد الافتراضي الأوامر بإرسال الزهور حيث عمل بشكل سريع على تحديد قائمة بمتاجر الزهور المتوفرة والمتجر الذي يقدم نوع محدد من الزهور ومن ثم نقل المستخدم لإعطاء الأوامر بالضغط السريع على زر محدد لإرسال الزهور للوجهة المطلوبة.

جدير بالذكر أن البرمجة المستخدمة في مساعد Viv الافتراضي، هي ذاتها المستخدمة في الفيس بوك في الوقت الحالي، والتي تسعى مايكروسوفت أيضاً لتكون من بين مميزات chatbots الخاص بها الأن، لكن في النهاية فان تقنية المساعد الافتراضي الجديدة Viv يمكن لها ان توفر الدعم الكامل للمستخدم كبديل للبحث بين آلاف التطبيقات المستخدمة على الهواتف الذكية.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق