التطبيقات

ZeroTouch أحدث تطبيق لدعم قائدي السيارات من Logitech

تدعم التطبيقات التي يتم من خلالها ربط السيارة بالهاتف الذكي غالباً مجموعة محددة من السيارات، كما لا تدعم هذه التطبيقات عادة الأنواع القديمة من السيارات، إلا ان شركة Logitechلديها تطبيق مساعد افتراضي جديد للسيارات، يدعم الإقتران بالسيارة وإعطاء الأوامر الصوتية للهاتف والسيارة بأقل من 100$.


اعلان





اشتهرت شركة Logitech بإنتاج لوحات المفاتيح وفارة الحاسب المميزة، إلا انها اليوم تدخل إلى مجال جديد لدعم قائدي السيارة على الطريق، من خلال أحدث تطبيق مساعد افتراضي لها ZeroTouch.

Logitech-ZeroTouch-app

ويضم التطبيق مميزات مثل تحويل العبارات التي يتحدث بها المستخدم إلى نص مكتوب، وإمكانية مشاركة المواقع، والتحكم الصوتي بالموسيقى، وإجراء المكالمات من على بعد، كما يدعم تطبيق ZeroTouch المستخدم في التركيز على الطريق، دون أن يحتاج إلى التحكم مباشرة في الهاتف.

ويمكن تثبيت تطبيق ZeroTouch المجاني، وإرفاق لوح مغناطيسي في الجزء الخلفي من الهاتف الخاص بك، وعند فتح الهاتف تطبيق ZeroTouch يتم تنشيطه تلقائياً، ليبدأ عمله من خلال شاشة بديهية تتيح التنقل بين محتواه بشكل سلس وسريع.

الملامح الأولى لتطبيق ZeroTouch

يقدم تطبيق ZeroTouch قسمين للمستخدم، حيث يأخذك القسم التعليمي الأول إلى عرض متحرك للمميزات المتنوعة لتطبيق ZeroTouch، بما في ذلك كيفية إرسال الرسائل والرد عليها، إجراء المكالمات واستقبالها، مشاركة موقع المستخدم والاستماع إلى الرسائل الغير مقروءة، وإطلاق التطبيقات والتحكم فيها، كما أن ZeroTouch يضم قائمة اقتراحات للأوامر الصوتية، كذلك نظام تسريع حيث يتم إرسال الرسائل تلقائياً بدون تأكيد إطلاقها.

Logitech-ZeroTouch-settings

إعدادات تطبيق ZeroTouch

عند تثبيت الشريحة المغناطيسية خلف الهاتف، سيقترن تطبيق ZeroTouch بشكل تلقائي في الهاتف، وبعد الإعداد السريع سيكون التطبيق معد لتلقي أوامرك، ومن ثم يمكن لك أن تؤشر بيدك أمام المستشعر بواجهة هاتفك لتوقظ التطبيق وتقوم بإلقاء أوامرك، والإلغاء بسيط جدا، فقط على المستخدم إعطاء أوامر بالإلغاء cancel، أو تحريك يدك مرة أخرى أمام المستشعر ليتوقف التطبيق.

تطبيق ZeroTouch يعطيك أيضاً الكثير من الفرص لتخصيص الطريقة التي يعمل بها التطبيق، وذلك من خلال اختيار تطبيق الخرائط المفضل لك، وإضافة عنوان المنزل والعمل، اختيار تطبيق الرسائل المفضل، وخدمة الموسيقى مثل Spotify، وDeezer، كما أنه يمنحك الاختيار بين الرؤية بالنهار أو الليل وذلك لمجال رؤية أفضل.

وعند بدء الاقتران يمكن للمستخدم الاستماع إلى الرسائل الواردة من WhatsApp، أو الرسائل النصية، كما يمكن الاختيار بين الرسائل التي يرغب بالاستماع إليها أو رفضها، أيضاً يمكن الرد على الرسائل المستلمة، أو إعطاء أوامر بقراءة متتابعة لكل الرسائل دفعة واحدة، لكن إلى الأن تحدد شركة Logitech عدد من التطبيقات المدعومة.

Logitech-ZeroTouch-setup

أداء ZeroTouch مقارنة بالتطبيقات المنافسة

وإذا كنت تبحث عن الاختلاف بين تطبيق ZeroTouch، وSiri، Google Now أو S Voice، فإن الهدف الرئيسي لتطبيقGoogle Now  دعم المستخدم في كل شيء، إلا أن تطبيق ZeroTouch الافتراضي مصمم ببساطة ليبقي انتباهك على الطريق، لذا لن تحتاج أن تبعد يدك عن عجلة القيادة للقيام بأي نشاط على هاتفك حيث يستخدم التحكم الصوتي كخدمة Siri أو S Voice، أكثر من Google Now.

كما يأتي التطبيق بمميزات في الرد على الرسائل، تشغيل الموسيقى في السيارة، ليكون المستخدم في أمان أكثر قدر الإمكان، لذا فإن التطبيق لا يحاول استعراض كل شيء مثل Google Now.

وقد أكد المدير التسويقي ل Logitech، أن الشركة لا تسعى لاختراع عجلة قيادة جديدة ولكنها تسعى لجعل الطريق مكان أمن فالثانية ربما تشكل فارق كبير، ومع التطبيق ZeroTouch يتم تقليص الزمن اللازم لأداء بعض المهام التي تحتاج إليها على الطريق إلى 0,7 من الثانية.

Logitech-ZeroTouch-vent-mount-Samsung-Galaxy-S7-Edge

ولن يتعارض وجود التطبيق مع Google Now أو غيره من التطبيقات، كما لا يشكل اختلاف كبير نوع السيارة المستخدمة أو سنة الإصدار، فكل ما يفعله التطبيق أن يجعل عينيك على الطريق، لذا فالتطبيق بسيط وسهل ويتيح الأساسيات التي تحتاج لها في الطريق ليقلل تشتيت انتباهك بأكبر قدر ممكن.

التطبيق تم إطلاقه في الولايات المتحدة وألمانيا حيث فقط 7%من السيارات متصلة بالهاتف الذكي، وتهدف الشركة لجلب أفضل مميزات التطبيق إلى السيارات المتاحة على الطريق، ويعمل تطبيق ZeroTouch عبر البلوتوث على الأجهزة بنظام تشغيل Android 4.4 KitKat فما فوق مع vent mount التي يصل سعرها إلى 59$، كذلك dashboard mount بسعر 79$، وتتطلع الشركة للعمل من خلال bike mount المتواجدة أو تطوير واحدة خاصة بها في المستقبل.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق