أخبار ساخنةالتطبيقات

Allo أحدث تطبيق بتقنية ذكية للتواصل الإجتماعي من قوقل #io16

أعلنت قوقل خلال فعليات مؤتمر المطورين السنوي #io16، عن أحدث تطبيق للتواصل الإجتماعي Allo الذي يقدم رؤية جديدة تختلف عن تجربة قوقل السابقة في Hangouts مع مميزات جديدة للمستخدم نستعرضها في السطور القادمة.

كشفت قوقل عن تطبيق Allo اليوم، الذي تقدم فيه تجربة جديدة، ومستقلة عن Hangouts، لكن بتصميم يحاكي إلى حد كبير تطبيق Messenger من Facebook،  مع اختلاف بسيط حيث  يضم نظام Assistant الجديد من قوقل.

Allo

وأشار Erik Kay مدير الهندسة بقوقل، أن تطبيق Allo هو تطبيق ذكي للتواصل الاجتماعي، مع ميزة تعلم الآلة التي تجعل المحادثات أكثر سلاسة مع مرور الوقت.

ويضم تطبيق Allo ميزة Expressions، وهي خاصية جديدة للتعبير والملصقات، حيث تظاهر Erik Kay بالهمس للتطبيق مع تمرير إلى اسفل يظهر كلمة whisper على الشاشة، وبالعكس عند التمرير إلى أعلى يظهر كلمة صراخ على الشاشة، كما يدعمك أيضاً بإرسال الصور كاملة مع امكانية الكتابة بخط اليد على الصور.

ويعمل تطبيق ALLO عن طريق التسجيل برقم الهاتف، كما يمكن ربط تطبيق Alloبحساب قوقل الخاص بالمستخدم، إلا أن هذه الميزة اختيارية.

Allo-app

وميزة أخرى يضمها التطبيق الجديد تعرف باسم  Smart Reply والتي تستخدم بعض مميزات تعلم الآلة التي ذكرت سابقاً، لذا إذا قال شخص العشاء فيما بعد، سيقترح اختيارات مثل أنا متواجد في.. ، أو أنا مشغول، ليتوقع ما يمكن أن تقوم به خلال هذا الوقت ويساعدك على إرسال ردود مناسبة، وقد أكد Kay أن أفضل ما في تطبيق Allo في خاصية الردود الذكية التي ستشمل أيضاً الرموز التعبيرية والملصقات.

تطبيق قوقل الجديد Allo يعمل بتقنية ذكية أيضاً يمكن من خلالها أن يتعرف على محتوى الصور المرسلة للمستخدم، كأن يفهم مثلاً أن صديقك أرسل صورة في مضمونها صورة لحيوان أليف مثلاً، مع تزويدها بالردود الذكية مثل كلب لطيف، أو لذيذ لصورة من أحد المطاعم مثلاً، كما أن Google Assistant يقدم دور أيضاً، بحيث يشبه إلى حد كبير فكرة chatbot التي تبنتها كلاً من مايكروسوفت و Facebook، ولكنها تبدو أكثر آلية.

لذا لو أن شخص يريد طعام إيطالي للعشاء، فإن الردود الذكية ستقوم تلقائياً بإظهار الاقتراحات للقيام بالحجز بأحدها، وعند الضغط عليها ستظهر لك قائمة تضم كل المطاعم القريبة، ومن هنا يمكنك الضغط على الرابط لرؤية معلومات حول المطعم مثل الموقع، وساعات العمل ثم يمكنك القيام بالحجز وسيتم  ذلك عن طريق OpenTable.

ويمكنك فقط استدعاء Google Assistant وذلك بمجرد الضغط على Google @ أثناء الدردشة ليبدأ البحث، بحيث يمكنك أيضاً مشاركة GIFsمضحكة مع أصدقائك، كما يمكنك الدردشة مع Google Assistantمباشرة إذا كنت تريد معلومات بشكل أعمق، وعلى المسرح اليوم قدمت قوقل مثال لشخص يبحث عن أهداف رويال مدريد مثلاً، لذا سيكون من مشجعي رويال مدريد حيث سيقوم Google Assistant بحصر أهداف الفريق، وإظهار لائحة للفريق ولمحات عن كل لاعب في الفريق.

Google-Allo-app

كما يمكنك أن تمارس الألعاب مع  Google Assistant من خلال تطبيق Allo، حيث يمكنك تخمين أسماء الأفلام بناء على الرموز التعبيرية، وهناك المزيد من الألعاب القادمة، بناء على ما سيتم إضافته من المطورين.

كما يحاكي تطبيق Allo متصفح Chrome في ميزة حجب الرسائل، للحماية والخصوصية، مع إمكانية اضافة التشفير end-to-end، والإخطارات الخاصة، والدردشة المنتهية، لذا إن قمت بمسح محادثاتك عبر تطبيق Allo فإنها تختفي إلى الأبد من التطبيق، والتطبيق سيكون متاح لكل من الاندرويد وكذلك iOS خلال هذا الصيف.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *