أخبار ساخنةنظارات الواقع الافتراضي

قوقل تعلن عن منصة Daydream للواقع الافتراضي #io16

كشفت شركة قوقل اليوم عن رؤيتها الجديدة للواقع الإفتراضي من خلال منصة Daydream الجديدة، مع التقنية الخاصة بها في نظارة تحاكي إلى حد كبير ما قدم من عمالقة التكنولوجيا مع برمجيات جديدة ووحدة تحكم بتصميم يحاكي  TV remote من ابل.

ترغب شركة قوقل أن يكون لها دور أكبر في تقنية الواقع الافتراضي خلال الفترة القادمة، لذا بعد تقنيتها التي قدمت في عام 2014 في نظارة Cardboard للواقع الافتراضي، تقدم اليوم منصتها الجديدة Daydream مع نظارة تجمع العديد من أفكار نظارات سامسونج في Gear VR مع تصميم  Oculus في Rift، مع وحدة تحكم تحاكي ابل TV remote.

Daydream-VR

وتقدم قوقل في منصة تشغيل الأندوريد Android N ميزة دعم تقنية الواقع الافتراضي Daydream، كما شاركت كلاً من سامسونج، LG، HTC مع Alcatel في تصميم تقنية قوقل الجديدة، لذا من المتوقع أن تكون بفكرة تختلف عما قدم عمالقة التكنولوجيا من تقنيات للواقع الافتراضي.

كما صرح متحدث قوقل أنه من المقرر أن بعض من تطبيقات نظارة Cardboard التي وصل عددها حتى الأن إلى 50 مليون تطبيق، ستتوافق مع منصة ونظارة Daydream القادمة، هذا إلى جانب تكامل التقنية مع تطبيقات نيويورك تايمز، CNN،  HBO ، وأيضاً  IMAX، كما من المقرر أن تدعم الألعاب من Ubisoft، والفنون الالكترونية أيضاً.

Daydream

وقد قدمت قوقل عرض لتقنيتها الجديدة في تشغيل التطبيقات، مع خاصية تشغيل التطبيقات في نافذة عائمة أمام المستخدم، كما قدمت أيضاً عرض لموقع اليوتيوب من خلال منصة الواقع الافتراضي الجديدة.

منصة Daydream ستكون متاحة في نهاية خريف هذا العام، مع نسخة تجريبية للمراجعة من قبل المطورين سيتم اطلاقها في الفترة القادمة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *