الهواتف النقالة

فتح الطلب المسبق لسلسلة الأكسبيريا X في سوق الشرق الأوسط من سوني موبايل

الرياض، 11 مايو :6112 توفر سلسلة “إكسبيريا “X التي أصبحت متاحة اآلن وفقاً للطلب المسبق )1(، مزايا متفوقة مع مظهر جديد عصري وتقنية كاميرا محسّنة وإدارة ذكية للبطارية و.UX كما تقدم سلسلة X الجديدة مجموعة من الخيارات والتقنيات التي يتطلع إليها المستهلكون. وتقدم سلسلة X الجديدة مجموعة من الخيارات والتقنيات للمستهلكين الذين يرغبون بكل شيء، اعتباراً من أسرع كاميرا ذكية )إكسبيريا )X وصوالً إلى هاتف ذكي متوسط المدى عالي األداء مع تصميم رائع وكاميرا إللتقاط السلفي أثناء اإلضاءة الخافتة.
وقال تسوتومو ساتو، مدير تسويق المنتجات في سوني موبايل “إن مستخدمي الهواتف الذكية يتطلعون إلى المزيد من الكاميرات في هواتفهم الذكية. كما إن السرعات األعلى والغشاوة األقل والصور األفضل كلها مجاالت تأتي في صلب متطلباتهم من التقنية المحسّنة. لذا، فإنه بالنسبة لسلسة إكسبيريا X، قد جرى بحث كل التفاصيل المتعلقة بكيفية استخدام كاميرات الهواتف الذكية وصقلها لضمان أن كل مرحلة من مراحل عملها يتم تنفيذها بالطريقة األسرع واألكثر دقة”.

ويأخذ التصميم الجديد لـ”إكسبيريا “X الهواتف الذكية إلى ما وراء القيود التي تتحكم بتصاميم من حجم شاشة سوني المليئة بأحدث التقنيات في الهاتف الذي يتناسب كلياَ مع اليد، مع اإلبقاء على الشاشة المثيرة لإلعجاب قياس 5 إنشات. وقد أظهرت األبحاث حول كيفية استخدام الهواتف الذكية، أن معظم األوقات إما أن نكون في حالة حركة أو ممسكين بالهاتف بيد واحدة فقط. ومع أخذ هذا األمر في االعتبار، فإن سلسلة X قد صُنعت بمهارة من قبل مصصمي سوني لكي تتالءم بشكل جميل مع كفّ اليد. وباإلضافة إلى ذلك، فإن كل جهاز يتكامل مع شكل جديد عصري ويتماهى مع األلوان المتدفقة المحيطة به والمتوفرة بأربعة خيارات، بما في ذلك األشكال المعدنية الرائجة وهي: الذهبي الليموني واألسود الغرافيتي واألسود واألبيض. والزخرفة االستثنائية هي السمة المميزة للمجموعة بالكامل، مع تألق “إكسبيريا “X بخلفيته المعدنية السلسة و”إكسبيريا “XA بشاشته الخالية من الحواف من كل أطرافها. ومن هذا المنطلق، بات باإلمكان الحصول على تلك المنتجات بناء على الطلب المسبق

اعتباراً من شهر مايو وصاعداَ.

“إكسبيريا “X

ومع الهاتف الذكي الجديد الذي “ال يمكن العيش من دونه”، فإن “إكسبيريا “X يظهر تقنية كاميرا سوني الفريدة من نوعها بالتركيز البؤري للضبط التلقائي الهجين الذي يسمح بتعقّب الشيء، ومن ثم يتوقع بذكاء حركته إلعطاء لقطات واضحة وخالية من الغشاوة. لذا، حتى لو كان الشخص ال يستطيع التنبؤ إلى أين سوف تتجه اللقطة، فإن الهاتف الذكي يمكنه ذلك. وال تعطي الكاميرا الخلفية MP32 لقطات واضحة فقط، بل تتمتع أيضاً بسرعة تشغيل فائقة لالنتقال من وضع االستعداد إلى وضع االلتقاط في أقل من 6.0 ثانية بلمسة واحدة للزر، وهو ما يضمن االستعداد إللتقاط أفضل اللقطات مهما كان الوضع. أما الكاميرا األمامية فسوف تلتقط أعزّ الذكريات بطريقة مذهلة، مع كاميرا MP12ومجسّات سوني الشهيرة أثناء اإلضاءة الخافتة )ISO6400(، لذلك، فإن صور السلفي دقيقة على مدار الساعة.

لقد صُنع “إكسبيريا “X بخلفية معدنية سلسلة مع حواف زجاجية منحنية حول شاشة عرض قياس 5 إنشات، تتناسب بشكل رائع مع إنحناء اليد.وتتمثل راحة وسهولة االستخدام بتكامل مجسّ بصمة اإلصبع )2(على زرّ الطاقة الذي يوفر ولوجاً بديهياً خالل لحظة. إن بساطة التصميم تعني أنه يتالءم من دون أي جهد مع حياة األشخاص أياً كان النمط.

وتتطلب الميزات المتقدمة بطارية قادرة على التحمل للمطابقة، ومن هذا المنطلق فإن “إكسبيريا “X يشتمل على اإلدارة الذكية للبطارية من سوني لتوفير ما يصل إلى يومين من عمر البطارية .)4( ولن ُيبقي الهاتف يعمل لمدة أطول فقط بعد الشحن، بل أن “إكسبيريا “X سوف يوفر لغاية ما يصل إلى مرتين من عمر البطارية )0(، إذ أن معظم بطارايات الهواتف الذكية تنخفض بسرعة على الدوام، في حين أن استخدام تقنية كيونوف المُكيّفة للشحن )Qnovo Adaptive Charging( يحافظ على سالمة البطارية أثناء عملية الشحن.

ويشار في هذا الصدد، إلى أن “إكسبيريا “Xهو مدعّم بمعالج Qualcomm® Snapdragon™ 650 64-bit، ويوفر 5.5 ساعة استخدام من خالل 16 دقائق من الشحن عن طريق الشاحن المعتمد .Quick Charge™ 2.0
“إكسبيريا “XA

مع شاشته الزجاجية المنحنية التي تتالءم بسالسة مع إطارهالمدوّ ر، فإن “إكسبيريا “XA هو ممتع للعين، كما هو الحال بالنسبة لليد. كمايتميّز بشاشة عرض جميلة ومتكاملة تمتد على كامل مساحة شاشة عرض الهاتف البالغة 5 إنشات، لالستفادة الكاملة منها.

وسعت سوني دائماً إلى تعزيز جودة أداء الكاميرا الخاصة بـ”إكسبيريا “XA المتوسط المدى، مع كاميرا MP12، والضبط التلقائي الهجين للصورة والتشغيل فائق السرعة. وكل ما يتطلبه األمر اللتقاط اللحظة المثالية، هو أقل من 6.0 ثانية منذ اإلطالق حتى االلتقاط. كما يمكن للمرء بومضة واحدة أن ال يدع اللقطة المثالية تفوته. ومع ما يقرب من مائة مليون صورة سلفي التُقطت حول العالم كل يوم، فإن هذه الكاميرا التيتلتقط الصور في أفضل إشراقة أيّا كان الوقت خالل اليوم. ويضمن هاتف “إكسبيريا “XA بكاميراته MP8 األمامية القدرة على التقطات صور واضحة أثناء اإلضاءة الخافتة، باإلضافة إلى لقطاتدقيقة أيّا كان الوقت خالل اليوم.

وسوف ُيزوّد “إكسبيريا “XA بقوة بطارية )4( تدوم لغاية يومين من خالل شحنة واحدة، لذلك، يمكن للمرء االستماع إلى الموسيقى، والتحدث أليام عدة والبقاء لفترة أطول من دون قلق. وال يقتصر األمر فقط على إبقاء مالك “إكسبيريا “X يتحدث لوقت أطول، بل سوف يوفر أيضاً ما يصل إلى مرتين من عمر البطارية مع نظامي إدارة البطارية الذكي من سوني و”كيونوفو”. هل هنالك حاجة لزيادة رصيد البطارية على عجل؟ إن هذا األمر بسيط للغاية مع “إكسبيريا “XA من خالل الشاحن االختياري الملحق به “Quick Charger UCH12” الذي سيوفر 5.5 ساعة لحياة البطارية في غضون 16 دقائق فقط.
الملحقات

يمتلك كل من “إكسبيريا “X و”إكسبيريا “XA مجموعة من أشكال األغطية المتجانسة بألوان مطابقة بما في ذلك الغطاء الذي يالمس الشاشة )5( )Style Cover Touch( والذي يمكّن المستخدم من الولوج إلى أدوات الهواتف الذكية المفضلة لديه من خالل نافذة ذكية من دون الحاجة إلى فتح هذا الصندوق.

اإلتاحة والمواصفات

سوف يتم إطالق “إكسبيريا “XA و”إكسبيريا “XA اعتباراً من مايو الجاري على المستوى العالمي، مع توفر “إكسبيريا “X بخيارين )1(، شريحة ذكية واحدة شريحة ذكية مزدوجة.

وسوف يكون “إكسبيريا “X و”وإكسبيريا “XA متاحين بسعر 2099 رياالً سعوديًا و1600 رياالً سعوديًا على التوالي في السوق السعودي.

بالنسبة لـ”إكسبيريا :”X أطلب مسبقاً “إكسبيريا “X الجديد واحصل على قسيمة هدية بقيمة 022 لاير سعودي بالنسبة لـ”إكسبيريا :”XA أطلب مسبقاً “إكسبيريا “XA الجديد واحصل على قسيمة هدية بقيمة 022 لاير سعودي

” هي عالمات
تحتاج إلى زيارة أي من متاجر الحداد أو سوني العالمية حتى تتمكن من طلب الجهاز مسبقاً والحصول على قسيمة الهدية

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. لا ادري ما هو الهدف من هذه السلسلة الجديدة تشبه سلسلة Z اعتقد لا يوجد الفرق الكبير بينهم لكن الهاتف المتوسط المواصفات اعتقد يحتاج الى مواصفات اعلى بقليل لكن هواتف سوني عامة ممتازة ننتظر المراجعة لهذي الهواتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *