تقنيات متفرقة

توقعات سوني لمبيعات PlayStation 4 للعام 2017

استطاعت شركة سوني تحقيق أعلى نسب في المبيعات من وحدة ألعاب PlayStation 4 في الفترة الماضي، إلا أن هذا النجاح أعطى ثقة أكبر لشركة سوني التي وضعت توقعات في مبيعات PlayStation 4 للعام 2017 تصل إلى 20 مليون وحدة.

وصلت مبيعات سوني من وحدة PlayStation 4 حتى شهر يناير الماضي إلى 35.9مليون وحدة حول العالم، وهي نسبة مبيعات مرتفعة إلا أنها لم تتوقف عن الإرتفاع حتى الأن.
إلا أن المثير للدهشة الأن هو توقع Sony بمبيعات تصل إلى 20مليون وحدة أخرى حتى نهاية شهر مارس من عام 2017، وذلك وفقاً لقسم التوقعات المالية لدى Sony، وقد أكدت Sony أن عدد الوحدات التي سيتم بيعها سيتجاوز 17.7 مليون وحدة.

PlayStation 4

ومع فرض ثبات المبيعات، وأن PlayStation 4 سيتوقف عند حوالي 40 مليون وحدة، فإن هذا يتطلب أن تحقق Sony مبيعات أكثر من نصف ما تم شحنه بالفعل حتى الأن في أكثر من سنة واحدة، مما سيضع PlayStation 4 في مستوى مميز بالوصول إلى 60مليون وحدة، وهو هدف بنسبة كبيرة يصعب تحقيقها.

والأرجح أن Sony تعتمد على التدفق الهائل للألعاب اليابانية، والتي نجحت ليس فقط في جذب اهتمام المعجبين بها في أمريكا الشمالية، ولكن اللاعبين في وطنها أيضاً، ومع وجود الزيادة في محبي الألعاب اليابانية فإن المنصة بالـتأكيد ستحصل على توسع أكبر في المبيعات محلياً، وربما لا تؤثر الألعاب اليابانية على السوق، ولكن لا تقلل من قوة إغراء Final Fantasy، Persona،Dragon Quest.

بالـتأكيد ترى Sonyعوامل أخرى لا نعرفها، ستؤثر لتجعل منصتها تواصل نجاحها خلال الفترة القادمة، أو ستظهر لعبة أخرى من Rockstar تجذب إليها الأنظار أكثر كما قد يكشف مؤتمر E3 المرتقب عن مزيد من التفاصيل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *