تقنيات متفرقة

أفضل المكانس الروبوتية للعام 2016

قد تكون عملية تنظيف البيت عملية مرهقة لدى البعض، إلا أن التقنية الذكية وجدت الحل الأمثل للمستهلك في الكثير من المجالات، واليوم نستعرض أفضل ما قدمت التقنية الذكية من المكانس الروبتية للعام 2016.

لن تقوم المكانس الروبوتية بأعمال تنظيف كاملة في بيتك، إلا أنها تتمتع بمميزات في شفط الأتربة من أي مكان، وتتراوح أسعار المكانس الروبوتية ما بين 100دولار إلى أكثر من 1000دولار،حيث شهد العام الماضي إنطلاق الكثير من المكانس الروبوتية للأسواق، والتي يمكنك التحكم بها من خلال تطبيق بالهواتف الذكية.

robot-vacuums

وقبل أن تقوم بالشراء، يجب أن تتعرف على المواصفات التي تبحث  عنها من روبوت بسيط لإزالة الأتربة من الأرض، أو قطعة ذات إمكانات أعلى للتنظيف، كما سيحدد التسعير الذي تبحث عنه  مواصفات المكنسة الروبوتية أيضاً، كما أنه عليك أن تأخذ حجم الاتربة التي ستقوم بإزالتها في الحسبان، لذا إذا كنت مهتم بالمكانس الروبوتية، فاستعراضنا التالي سيدعمك في الاختيار السريع.

Roomba 880

أفضل مكنسة روبوتية للحساسية

هناك بالتأكيد أسباب قوية جعلت الجودة في المكانس الروبوتية ترتبط بالعلامة التجارية Roomba، وأحدث نموذج من المكنسة هو  Roomba 880، الذي يجمع بين كنس أفضل ،مع تقنية الملاحة للتبع الذكي، كما أنها تأتي مع فلتر  HEPA، مما يعني أن بامكانها جمع جزيئات أدق من شعرة الإنسان.

باستخدام جهاز التحكم المرفق بها، يمكنك أن تقوم بإعداد برامج مختلفة مسبقة للتنظيف، وتغييرها في منتصف دورة إزالة الأتربة أو السيطرة عليها للقيام بالتنظيف بنفسك، كما أن Roomba 880 تأتي مع جهاز Lighthouses والذي يمكنك وضعه حول منزلك لتستطيع إرشاد المكنسة الروبوتية وذلك لمنعها من الوصول إلى بعض الأماكن.

ويقول مستخدميها عبر موقع أمازون أنهم يفضلون المكنسة التي يمكنها العمل على أي سطح، لأنها ليست بها فرشاة للتنظيف، كما أنهم يرون أنها اختيار جيد للأشخاص الأكثر انشغالاً لتنظيف الأتربة في المنزل، وعلى الجانب الأخر كانت هناك انتقادات لها، فعلى الرغم من أن البعض يفضلها لخاصية إعادة الشحن الذاتي، إلا أن عمر البطارية البطارية لا يدوم طويلاً، كما قد تحتاج أحياناً إلى أن يتم إفراغها لتعمل بشكل جيد، حتى لو لم تكن مملوءة وبيلغ سعرها في عبر أمازون 699$، ويبلغ حجمها 13.9في 3.6انش، وتزن 8.4باوند.

Botvac 85

2-أفضل مكنسة روبوتية لأصحاب الحيوانات الأليفة

أحدث مكنسة روبوتية من Neato، وهي النموذج Botvac 85، وتعد أداة قوية متخصصة في شفط شعر الحيوانات الأليفة، حيث تتميز بفرشاة كبيرة مع شفرة لشفط الشعر، والجزيئات الصغيرة من الأرضيات الصلبة وخاصة السجاد، أيضاً تضم ثلاثة مرشحات، كما أن Botvac تضم نظام ملاحة موجه بالليزر، والذي يستخدم لرسم مخطط للغرفة، ومن ثم تنفيذ مهمة تنظيف الأتربة بشكل شامل وفي وقت أقل.

أما عن تجربة من قاموا باقتناء المكنسة، فهي تتميز بسعرها المعقول أكثر من مثيلاتها، والكثير يقدرون أنها تعمل من النقطة التي توقفت عندها، مما يوفر الوقت ويغطي مساحات أكبر.

وعلى الجانب الأخر هناك أيضا انتقادات توجه لها، حيث لا يمكنها الانتقال من السجاد إلى الأسطح الملساء والرجوع مرة أخرى، وتبلغ أبعاد المكنسة 13.2في12.7في3.9انش، وتزن 9باوند.

Moneual RYDIS H68 Pro

3-أفضل مكنسة روبوتية للأرضيات الخشبية الصلبة

يفضل الكثير من المستخدمين مكنسة Moneual RYDIS H68 Pro للأرضيات الصلبة، وذلك لها من خيارات التنظيف الجاف والرطب، وكذلك مميزات الكنس، كما يمكنك ضبط المكنسة الروبوتية للقيام بالمهمتين عل حد سواء، والشرائح القطنية للمكنسة التي تقوم بالتنظيف مثبتة في أسفل الروبوت، كما أن الجهاز يمكنه حمل 6 اونصات من الماء، بغرض استخدامه لترطيب الشرائح القطنية بالمكنسة.

ومثل أي مكنسة روبوتية فإن H68 تقوم بعمل مسح للغرفة التي ستقوم بتنظيفها، ثم تقوم بتنفيذ برنامج التنظيف الذي تم ضبطه مسبقاً، لتحدد فيه أساسيات التنظيف،  التنظيف المزدوج العميق، والاختلاف في خيارات التشغيل يعني أنك يجب أن تختار نظام التنظيف المناسب أكثر للأرضيات لديك.

وهناك أراء بالطبع لمالكي المكنسة الذين أحبوا اقتنائها، حيث علق الكثير منهم أنها تملك العديد من خيارات التنظيف، إلى جانب ميزة المسح الرطب الإضافية، وفي المقابل هناك بعض الانتقادات من وجهة نظر مستخدميها، كما يرى العديد منهم أن الفرشاة الأمامية لها دائما ما تكون مليئة بالشعر، كما أنها تفتقر لنظام دعم العملاء عندما تحتاج للمساعدة، والمكنسة الروبوتية يبلغ ثمنها 219.99 دولار عبر امازون، وتبلغ أبعادها 13.7في 3.4انش ,ويبلغ وزنها 5.9باوند، ولا تحتوي على مرشح Heba.

CleanMate QQ-2 BASIC

4-مكنسة روبوتية بأقل من 200$

بالإضافة لمهمة الكنس التي تقوم بها، فالمكنسة تضم ميزة السعر المعقول، وهي CleanMate QQ-2 BASIC، التي تعمل بالأشعة فوق البنفسجية للقضاء على البكتيريا، والجراثيم والمواد المسببة للحساسية، وذلك من سطح صلب، أو من خلال سجاد منخفض الارتفاع، وبإرتفاعها الذي يبلغ فقط 3.5انش يمكنها تنظيف الأتربة أسفل الأسرة، و الأرائك، كما أنها مزودة بمستشعر يمنعها من السقوط فوق الدرج.

ولأنك تحصل عليها في مقابل أقل، فإن المكنسة الروبوتية لا تأتي مع منصة شحن، كما أن ارتفاعها المنخفض ممكن أن يسبب تعثرها، وبخلاف ذلك فهي توفر معظم قدرات التنظيف الأخرى.

وإذا جئنا لرأي مستخدمي المكنسة، فإن المكنسة توفر مميزات المكنسة الروبوتية مع سعر مناسب، وتلتقط كذلك كل شعر الحيوانات الأليفة، كما أنها تنظف الأرضيات الملساء بفعالية.

ولا يحب العملاء بها عمر بطاريتها القصير، وأنها تعلق لحجمها في بعض الأماكن، والبعض قال أن ميزة السيطرة على الروائح بها تؤدي لانبعاث الأوزون لذلك قاطع استخدامها بعض العملاء، والمكنسة يبلغ ثمنها 121.99دولار، ويبلغ وزنها 6باون وأبعادها 14.2في 3.5إنش ,وهي لا تضم مرشح Hepa.

ما الجديد في تقنية المكانس الروبوتية

المجموعة التالية من المكانس هي الأحدث في عالم المكانس الروبوتية والتي تلفت بمميزاتها الأنظار إليها.

Roomba 980

1-مكنسة Roomba 980

تأتي هذه المكنسة للعمل مع تطبيق لمنصة iOS، حيث يسمح ببدء مهمة التنظيف، واختيار طريقة التنظيف، وكذلك إعداد جدول زمني، بالإضافة إلى أن نظام الملاحة الجديد يبني مخطط للمحيط وهو يقوم بالتنظيف، مما يجعل منه فعال بشكل أكبر في تنفيذ المهام.

كما تدعمها كاميرة تحدد وتذكر الأشياء ومستشعر لتتبع الأرضيات يشبه المتواجد، في فارة الحاسب بحيث يقوم ببناء مخطط دقيق ومحدد للمنزل، كما أن المكنسة 980، يمكنها استشعار وجود عائق أمامها، كما أنها تقلل من تأثير أي تصادم، وهذا النموذج يقدم ضعف قوة التنظيف عن النموذج السابق، وعندما تقترب بطاريتها التي تدوم ساعتين من النفاذ، فإنها تعود تلقائياً لمنصة الشحن.

ويقول مقتني المكنسة عبر أمازون أن الكثير منهم أحب قوة تنظيف المكنسة وقدرتها على إعادة الشحن، ولكن مشاكلها الأكثر شيوعاً مع التطبيق الخاص بها، كما صرح أحد العملاء أن بطاريتها لا تدوم أكثر من ثلاثين دقيقة ويبلغ ثمن مكنسة Roomba980 حوالي 899.99دولار عبر امازون، وهي مزودة بمرشح Heba و تبلغ أبعادها 3.6في 13.8انش، وتزن 8.7باوند.

IROBOT BRAAVA

2-المكنسة الروبوتية IROBOT BRAAVA

مكنسة روبوتية أصغر كما أنها أقل من حيث التكلفة، حيث أن تكلفتها تبلغ 199دولار وهي مصممة لشفط الأوساخ والأتربة من الأرضيات،والحمام، والمطبخ والأرضيات الصلبة، كما أنه تضم التبديل المدمج بها بين التنظيف الجاف والرطب، والتنظيف الرطب من خلال شرائح المسح المبللة مع 150مللي من الماء تحتويهم المكنسة الروبوتية، كما أن الاهتزاز يساعد على فرك وتنظيف البقع ، وتأتي المكنسة مع ستة شرائح مسح ويمكن استبدالها بعبوة تحتوي على عشرة شرائح مقابل 7.99دولار.

ومن خلال مراجعة رأي مستخدميها، فإن المكنسة الروبوتية تنظف الأرضيات الصلبة بشكل جيد، كما أن الشحن الخاص بها يدوم لفترة طويلة، كما أنها لا تستخدم المسح المبلل إذا انتقلت فوق أي أرضية غير صلبة، أما الشكوى الرئيسية من المكنسة الروبوتية أنه لا يمكنك استخدام محلول التنظيف الخاص بك معها.

NEATO BOTVAC CONNECTED

3-المكنسة الروبوتية NEATO BOTVAC CONNECTED

لا تتميز المكنسة الروبوتية فقط  أنها تضم تطبيق للهاتف الذكي عبر منصة الاندرويد وكذلك iOS، بل يمكنك أيضاً استخدام التطبيق كجهاز تحكم في المكنسة عن بعد، وتوجهيها للمكان الذي ترغب في تنظيفه، أيضاً تتمتع  Botvac بنظامين للتنظيف وكذلك مرشح سيلتقط أدق أنواع البكتيريا الصغيرة التي تصل إلى 0.3ميكرون، كما أنها تضم ماسح ليزر للغرفة، لذا يمكنها رسم المسار الأكثر كفاءة، كما أنها تعود تلقائياً لمنصة الشحن عند نفاذ البطارية، وتبدأ مرة أخرى من حيث انتهت، ويقول عنها من قام باستخدامها أن ربطها بتطبيق يمكنك من توجهيها من خلال أي جهاز هاتف اندرويد أو  iPhone يعد ميزة رائعة بها، ولكن الشكوى الأكثر من Neato Botvac أنه عليك أن تراقبها حيث تعلق أحيانا، أو تختلط عليها الأمور، وهو ما يعتبر مصدر تعطيل لك إذا كنت ترغب في القيام بأشياء أخرى، وقال عنها مستخدم أخر أن لديه مشكلة بالجودة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *