تقنيات متفرقة

كل ما تحتاجه لتحويل غرفة معيشتك لوحدة تقنية عالية

يفضل بعض المستخدمين مواكبة التقنية الحديثة في كل جديد، وفي التقنية الحديثة هناك الكثير من الاختيارات التي يمكن أن تكون من بين محتوى غرف المعيشة ليتم تجهيزها بأعلى تقنية، وفي السطور القادمة نستعرض أفضل تقنية مرشحة لك في غرف المعيشة.


اعلان





1-أفضل تقنية في شاشة التلفاز

 Panasonic TX-65CZ952 OLED TV

لا شك أن شاشات التلفاز المميزة بتقنية OLED تقدم الدقة والجودة الأعلى في العرض، ومع شاشة Panasonic المميزة بحجم 65 أنش، ستحصل على نسبة تباين إضافية ولون أسود عميق وصورة تكاد تكون واقعية، وأفضل من أي صورة يمكن أن تراها، إلا أن الشاشة تأتي بتسعير 14350$، وهو تسعير مرتفع، لكن سيكون لديك اختيار أخر في شاشة من Hisense بحجم 50 أنش LTDN50K321UWT بسعر 800$، حيث تأتي بمواصفات تحاكي شاشة باناسونيك لكن بسعر أقل.

Sony-Ultra-HD-projector

2-أفضل تقنية في جهاز عرض منزلي

إذا لم يكن من السهل إضافة شاشة بحجم 65 أنش لغرفة المعيشة، هناك أيضاً أجهزة للعرض المنزلي التي تأخذك إلى مسار أخر، والاختيار الفاخر هنا بالطبع سيكون من خلال جهاز عرض سوني Sony VPL-VW520ES، والذي تبلغ تكلفته 15000دولار، وهو أحد أفضل أجهزة عرض بدقة وضوح 4K HD، إلا أنه سيحتاج إلى غرفة معيشة ذات حجم مناسب، أما الخيار الثاني الذي يجعلك تحصل في المقابل على إمكانيات مشابهة فتقدمه شركة BenQ في جهاز عرض W2000والذي يمنحك مميزات مناسبة مع نظام DLP، وتقنية Blu-ray ومكبر صوت بمستوى معقول.

Onkyo-TX-NR3030 nails Dolby Atmos

3-أفضل تقنية في أجهزة A V amplifier

إذا أردت الحصول على تقنية صوتيات مميزة في غرفة المعيشة، فأنت تحتاج إلى مضخم صوتيات AV amplifier، وفي التقنية المميزة نرشح لك Onkyo TX-NR3030 المميز ب 11.2 قناة، والذي يصل إلى سعر 2399دولار، والذي يضم Dolby Atmos، وثلاثة منافذ HDMI 2.0 ل 4K، وWi-Fiلبث من خلال الهاتف الذكي.

ويعد أحد الخيارات التي تخضع لذوق محبي الصوت stereo الذي يغمر المكان ويتيح لك استخدام مكبرات صوتية باستخدام lepai TA2020+ مقابل 15دولار أن تحصل على مكبر صوت فائق بتكلفة منخفضة، مع أبعاد 140في 40في120 مم، ويزن حوالي 300جرام وهو مصمم للقوارب والسيارات وهو مناسب لتوزيع الصوت بشكل جيد في غرفة المعيشة، وبتكلفة اقل بكثير.

D-Link AC3200

4-أفضل تقنية لراوتر Wi-Fi

إذا أردت الحصول على غرفة معيشة ذكية بالفعل، فعليك بالتأكيد أن تخرص على اقتناء جهاز راوتر مميز بأعلى تقنية لربط الأجهزة، وعلى سبيل المثال راوتر D-Link AC3200 Ultra Wi-Fi الذي تبلغ تكلفته280 دولار هو اختيار جيد لك، والذي تم تصميمه لبث فيديو 4k والألعاب إلى مجموعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ويضم ثماني هوائيات تقدم 1000 ميجا بايت في الثانية، مع 3 bands، والتي تقدم أعلى سرعة في بث الألعاب عبر WiFi لأكثر من هاتف أو جهاز، وفقاً لبعد الأجهزة الذكية، لكن إذا كنت من مستخدمي أبل يمكنك أن تحظى بجهاز AirPort Extreme Base Station راوتر بمبلغ 199دولار مع أعلى سرعة لبث إشارات WiFi بنطاق مزدوج، من خلال ستة هوائيات تقدم سرعة 5جيجا هيرتز، 2.4 جيجا هيرتز.

4K-ready Roku 4

5-أفضل جهاز Streamer

أفضل تقنية في أجهزة streamer التي يمكن أن تدعمك في بث خدمات Netflix، Amazon Prime من أفلام وعروض بشكل سلس، أو Vudu، YouTube، M-Go ومن متجر Google Play، لذا عليك أن تقتني مستقبل 4K مميز، مثل Roku 4 الذي يصل سعره إلى 130دولار، والذي يضمن تصميم مميز صغير الحجم وأعلى جودة في الأداء.

كما يقدم Roku 3 بسعر 99دولار نفس المزايا لكن دون دعم 4K، ويمكن اختيار جهاز Chromecast 2 أيضاً من قوقل الذي يعتبر أرخص streamer يمكن أن تحصل عليه حيث تبلغ تكلفته 35دولار، حيث يتم ربط ذلك القرص الدائري بموصل HDMI ليعطيك أفلام ميزة عرض بث من GooglePlay، Netflix،BBC iPlayer، Sky Now TV، BT Sport، وكذلك Blinkbox.

Kaleidescape Strato

6-أفضل تطبيق للتحكم عن بعد في مشغل أفلام

تحتاج أيضاً إلى تطبيق مميز لتشغيل أحدث أفلام بدقة 4K HDR، المميزة بعرض 60 إطار في الثانية مع تعدد القنوات السمعية سيكون تطبيق مشغل Kaleidescape Strato، هو الأفضل لك به حيث تبلغ تكلفته 4495$، ويعطيك جهاز سيرفير للأفلام اختياري 6TB، مع إمكانية تحميل أفلام من متجر  Kaleidescapeللأفلام، مع حوالي 11000فيلم، و1500 مسلسل، ونحو 100 أفلام  4K نمع تقنية HDR من Sony Pictures، Strato التي تأتي مع خمسة أفلام 4K، ولكن ذلك كله يعتبر ما وراء الواجهة، فكل ذلك يمكنك أن تتحكم به عن طريق واجهة المستخدم بالتطبيق من خلال أي جهاز لوحي.

وللذين يسعون إلى جهاز تحكم بميزانية محدودة، فإليك جهاز التحكم الذي يمنحك كمل شيء بواحد URC 7980، وجهاز التحكم الذكي تبلغ تكلفته 37دولار هو جهاز تحكم عالمي مع 30 ثانية للإعداد بحيث يمكن التحكم في الأفلام والمنصات المرتبطة به حتى ثمانية أجهزة، حتى تبدأ وتعمل بشكل سريع وبسيط.

Monitor Audio Silver RX speakers

7-أفضل أنظمة المكبرات الصوتية

لا يضم نظام الصوت فقط جانب تكبير الصوت، ولكن أيضاً يضيف النظام شكل أنيق لغرفة المعيشة، واختيار علامة تجارية واحدة أمر مستحيل، لذا إليك أحد المكبرات المفضلة للكثيرين Monitor AudioSilver RX، والذي يبلغ تكلفته 925 دولار، والعلامة التجارية البريطانية تقدم كل شيء من مكبرات للتثبيت على سطح المكتب، أو المدمجة إلى مكبرات للأرضيات، والمراكز، وللخلف، ومضخم للصوت كلمسة نهائية، ذكية وبسيطة وتقدم أداء مذهل.

ويمكن أن تختار بالطبع حل أكثر مهنية لغرفة المعيشة ولا يشكل عبء مالي عليك، لذلك يمكنك تجربة Mission M3 الذي تبلغ تكلفته 639 دولار وهو عبارة عن وحدة بحجم 90في 90في 88 مم، مكعب صغير مدعوم بمضخم صوت 200Wومكبر رقمي بالداخل.

Yamaha YSP-5600

8-أفضل تقنية Sound bar

يتفوق جهاز Yamaha YSP-5600 على غيره من مكبرات الصوتيات في جودة اخراج الصوت، وتصل تكلفة المكبرات الصوتية إلى 2269$، ويضم 44 وحدة من المكبرات الصوتية المنفردة وأجهزة تكبير فرعية تكون 7.1قناة صوتية بتجربة اخراج صوت محيطي مخصصة لأبعاد الغرفة الحقيقية، مع واي فاي، بلوتوث، Apple AirPlay، وتطبيق البث الموسيقى التابع إلى Yamaha، وهو يعتبر soundbarالوحيد الذي يدعم Dolby Atmos وتم تصميمه للحائط.

وهناك بالطبع Sound bar أرخص بكثير Sonos Playbarالذي يبلغ ثمنه 699دولار وهو يعتبر بداية جيدة حيث يمكنك إضافة زوج منها ليكون بمثابة مكبر خلفي، ولتغطية مساحة أكبر.

Cambridge Audio CXU

9-أفضل مشغل Blu-ray

في الوقت الذي نتوقع فيه مشغل 4K في الفترة القادمة، إلا أن في الوقت الحالي مشغل Cambridge Audio CXU هو الاختيار الأفضل لك بسعر 1299$، بعرض سينمائي مميز، مع خاصية معالجة الفيديو Darbee، ليصل لجودة بلو راي.

كما يضم المشغل 7,1مدخلات analogueسمعية، وهي نادرة في أي مشغل Blu-ray تقليدي، والتي تتوافق مع audiophile-grade SACD، وأقراص DVDالصوتية.

وهناك أيضا بجانب هذا الاختيار باناسونيك DMP-BDT370الذي تبلغ تكلفته 325دولار، والذي يوفر لك تشغيل خدمة Netflix، وAmazon Instant، ومحتوى 4K، وكذلك دعم 3Dضمن واجهة Firefox OS.

Black Diamond block

10-أفضل شاشة لجهاز العرض

الشاشة المنسدلة للعرض هي المفضلة في غرفة المعيشة، ولكن الأهم في السينما المنزلية هي شاشة العرض التي يمكن استخدامها حتى في وضح النهار، والابتكار في عالم شاشات أجهزة العرض هي Black Diamond Zero Edge والتي تبلغ تكلفتها 4270 $ والتي تستخدم نسيج خاص والذي يمنع 85%من الإضاءة المحيطة في الغرفة، لذا لن تحتاج إلى غلق أضاءه الغرفة في كل مرة ترغب فيها بمشاهدة أي محتوى.

وإذا كان لديك حائط أبيض كبير، ولا ترغب في وجود شاشة عرض أو دفع تكاليف إضافية، سيكون لديك الشاشة Gooوالتي تبدأ تكلفتها من 142دولار، وهي مطلية بالإكليريك الذي يجعل الحائط أملس، ويعكس بشكل أفضل وبالتالي ستتخلص من الظلال التي تنتج من جهاز العرض على الحائط كما انها تعزز سطوع الشاشة، على الرغم من أن لونها رمادي داكن، كما تعمل بشكل أفضل من خلال لوح أسود حيث يعزز إدراك التباين لعينيك بصورة جيدة.

المصدر

اعلان


الوسوم

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم..
    بوضح عن بعض المعلومات بعد اذنك..
    Sony VW520ES سعره عندنا 33000 الف ريال & 8800 دولار
    اما عن المسرح المنزلي أو المكبرات الصوتية ذكرت في الموضوع شركة Monitor Audio لكن ذكرت الموديل القديم Rx، و يوجد موديل أحدث و هو Monitor audio Silver أفضل من كل النواحي من القديمة، و السعر يبدأ بـ 3097 ريال & 826 دولار.
    اما تعليقي في الموضوع عن البروجكتر.. سعره غالي جدا خاصه أن التقنية كل ما لها تتغير لذلك أفضل اخذ sony hw65es دقته 1080p و سعره 13000 الف ريال
    اما black diamond بالنسبة لي افضل شاشة بروجكتر، و فيه اختها الصغيره slate ممتازه بعد.. يعطيكم العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *