تقنيات متفرقة

نوكيا ستعود مجددًا بهواتف وأجهزة لوحية بنظام أندرويد

العلامة التجارية نوكيا تعود مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية، حيث قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن التنازل عن صفقة الاستحواذ على هواتف شركة نوكيا إلى إحدى الشركات التابعة لشركة فوكسكون وشركة HMD Global Oy، وقد كشفت نوكيا أن شركة HMD هي من امتلكت الحق في استخدام العلامة التجارية نوكيا على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية خلال العشر سنوات المقبلة، وهذا يعني أنه من المتوقع رؤية الكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية  التي تحمل العلامة التجارية في وقت قريب ومن المتوقع أن تعمل بنظام تشغيل اندرويد.

nokia 9500 il8


اعلان





لا توجد أية معلومات مؤكدة حول شركة HMD، ولكن أعلن أرتو نوميلا المسؤول في قسم الهواتف الذكية لشركة مايكروسوفت أنه سوف يصبح الرئيس التنفيذي لشركة HMD بعد إتمام الصفقة، ومن المعروف أن نوميلا كان يعمل من قبل في شركة نوكيا، ومن المحتمل أن تقوم فلوريان سيشي التي كانت تعمل من قبل في نوكيا بالانضمام لـ HMD.

جاءت معلومات من شركة HMD أنها ستقوم باستثمار حوالي 500 مليون دولار خلال السنوات السابقة لتطوير والترويج للمنتجات، ومن المحتمل أن تكون هواتف نوكيا في الأسواق بشكل محدود.

على الرغم من أن شركة FIH Mobile التابعة لشركة فوكسكون قد قامت بشراء حصة من أعمال نوكيا ومايكروسوفت ولكنها ليست متداخلة في جانب الحقوق، وسوف تكون HMD هي المسؤولة عن بيع وتسويق الأجهزة، في حين أن FIH هي التي تكون مسؤولة عن التصنيع.

من المتوقع أن تتم هذه الصفقة قبل نهاية العام، ولكن حتى الآن ليس هناك جدول زمني ثابت لإطلاق هواتف نوكيا الجديدة والأجهزة اللوحية، ولا توجد حتى الآن معلومات مؤكدة بشأن أن تعمل هذه الهواتف بنظام اندرويد.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق