إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

كل التوقعات التي كشف عنها لهاتف OnePlus 3 حتى الأن

اشتهرت صانعة الهواتف الصينية OnePlus بإصدارات الشركة من الهواتف الذكية ذات الأسعار المنخفضة والمميزات والمواصفات المنافسة في الأسواق، وهو السبب الرئيسي لترقب الكثير من عملاء الشركة ومستخدمي الهواتف الذكية إلى إصدار الشركة القادم OnePlus 3.


اعلان





أطلقت شركة وان بلس اصدارين من الهواتف الراقية إلى الأسواق في هاتفي OnePlus One، OnePlus 2 والتي جاءت بأعلى المواصفات مع أسعار متوسطة، كما قدمت إلى الأسواق أيضاً هاتف OnePlus X كأحد الهواتف المتوسطة من الشركة، ومن جديد تعود شركة وان بلس مع اصدار راقي من هواتفها في هاتف OnePlus 3، الذي سرت الكثير من الشائعات والتوقعات عنه في الفترة الأخيرة، كما ظهرت عن بعض التسريبات التي كشفت عن بعض من مواصفات الهاتف وفي السطور القادمة نستعرض كل ما كشف عنه حتى الأن من مواصفات متوقعة لهاتف OnePlus 3.

Oneplus-3-leak

موعد إطلاق هاتف OnePlus 3

لم تعرف شركة وان بلس بجدول زمني محدد لإطلاق أحدث ما لديها من الهواتف الذكية، فقد أطلقت هاتفها الأول في يناير 2014، ومن ثم أطلقت الإصدار الثاني OnePlus 2 في يوليو من عام 2015 إلا أن مؤسس شركة وان بلس Carl Pei أشار إلى أن إطلاق الهاتف سيكون في الربع الثاني للعام من شهر 2016 أي تقريباً في شهر يونيو.

وهو ما أكدت عليه التسريبات التي أطلقت في الفترة الأخيرة التي اشارت إلى الثامن عشر إلى 28 من شهر مايو لإطلاق الهاتف رسمياً، هذا إلى جانب ظهور عبوات التغليف للهاتف على krispitech@ التي تأكد أيضاً على اقتراب الإعلان الرسمي عن الهاتف.

توقعات تصميم هاتف OnePlus 3

على الرغم من توافق إصداري وان بلس من الهواتف الذكية في التصميم مع اللمسة النهائية Sandstone Black، إلا مؤسس وان بلس Carl Pei أكد أن OnePlus 3 سيحصل على التغيير المنتظر في تصميم الهاتف، الذي تقدم به وان بلس المواصفات المطلوبة في تصميم الهواتف الذكية.

وتؤكد التسريبات المصورة التي خرجت عبر موقع Weibo الصيني أن هاتف OnePlus 3 سيحصل على تصميم معدني مع مستشعر للبصمة، كما كشف عن صور لهاتف بتصميم يحاكي هاتف HTC يشار إلى أنه هاتف OnePlus 3 المرتقب، بتصميم معدني ومستشعر للبصمة أيضاً الذي أشير إلى أنه سيكون في الواجهة الأمامية للهاتف، كما اشير إلى أن الكاميرة الخلفية ستتميز بتصميم بارز عن هيكل الهاتف، كما يأتي الهاتف بمنفذ USB C.

OnePlus 3-leak

من بين المواصفات الأخرى المتوقعة للهاتف في مكبرات grilles الصوتية، مع jack للسماعة يظهر إلى جانب منفذ USB C، كما يأتي زر الطاقة بتصميم منزلق في الجانب الأيمن من تصميم هاتف OnePlus 3.

وتعد مواصفات USB C مع مستشعر البصمة أحد المواصفات التي شهدنها من قبل في OnePlus 2، وهو ما يجعلها أحد المواصفات المؤكدة في هاتف OnePlus 3، إلا أن التصميم المعدني للهاتف قد يؤدي في النهاية إلى ارتفاع سعر الإصدار القادم من وان بلس عن التسعير المتوسط الذي اشتهرت به في السابق.

التوقعات المرجحة لمواصفات شاشة هاتف OnePlus 3

اشارت التوقعات إلى أن هاتف OnePlus 3 سيحصل على حجم الشاشة ذاتها المميزة للإصدارات السابقة بحجم 5.5 أنش، مع دقة عرض ووضوح 1920 في 1080 بيكسل، وبكثافة عرض 441 بيكسل لكل أنش.

إلا أن التسريبات التي أطلقت من benchmarks أشارت إلى أن هاتف OnePlus 3 سيأتي بثلاثة أحجام، على أن يصل حجم النموذج الأول 5 أنش، والنموذج الثاني 5.2 أنش، و5.5 أنش للنموذج الثالث من الهاتف.

كما أشير إلى أن هاتف OnePlus 3 سيحصل على شاشة Quad HD لمنافسة إصدارات عمالقة التكنولوجيا الأخيرة من هواتف جالكسي اس7 وهاتف LG G5، مع بعض التوقعات التي تشير إلى أن شركة وان بلس لن تخرج عن دقة وضوح Full HD في الشاشة، إلا أن خطط وان بلس في التسعير ستؤثر بشكل كبير في مواصفات الهاتف.

OnePlus-3-leak-front-back

توقعات كاميرة هاتف OnePlus 3

أشارت تسريبات benchmark إلى أن هاتف OnePlus 3 سيحصل على كاميرة خلفية بدقة 15 ميجا بيكسل، مع إمكانيات في تصوير فيديو بدقة 4K، إلى جانب كاميرة أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل، بإمكانيات في تصوير فيديو Full HD، كما أشير ايضاً إلى أن هاتف OnePlus 3 سيقدم خاصية التركيز التلقائي في الكاميرة الخلفية، تحديد الوجه، مع تقنية HDR.

توقعات مواصفات أجهزة هاتف OnePlus 3

في التسريبات التي كشف عنها حتى الأن في مواصفات الهاتف، أشير إلى هاتف OnePlus 3 سيحصل على رقاقة معالج سناب دراجون 820 من Qualcomm، كما أشارت توقعات iFeng إلى أن هاتف OnePlus 3 سيطلق في ثلاث نماذج، على أن يتميز النموذج الأول بذاكرة تخزين بسعة 32 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، والنموذج الثاني مع ذاكرة بسعة تخزين 64 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام، على أن يكون النموذج الأخير بسعة 128 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، إلا أن هذه المواصفات قد تكون توقعات بعيدة إلى حد ما.

توقعات أخرى خرجت من GizmoChina أشارت إلى نموذج مع ذاكرة تخزين تصل إلى 32 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، مع نموذج أخر بسعة تخزين 64 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام، وهي أقرب إلى مواصفات الإصدار السابق OnePlus 2 لذا من المتوقع أن تكون هذه التوقعات شبه مؤكدة.

ايضاً من المتوقع مع التصميم الجديد لهاتف OnePlus 3 أن تضيف الشركة فتحة لذاكرة تخزين خارجية ليكون أول الهواتف الراقية من وان بلس التي يضاف اليها هذه المواصفات، والتي أضيفت فقط في هاتف OnePlus X.

المواصفات المتوقعة لبطارية هاتف OnePlus 3

تشير التوقعات إلى ان هاتف OnePlus 3 سيحصل على بطارية بقدرة 3300mAh كحد أدني، هذا إلى جانب توقعات تشير إلى أن البطارية ستكون بحجم وقدرة أكبر، هذا إلى جانب براءة اختراع متوقعة للشحن في Dash Charge، وتشير التوقعات إلى أنها ستكون تقنية شحن تنافس تقنية Charge 3.0 الخاصة بكوالكوم.

وتقدم شركة كوالكوم غالباً معالج سناب دراجون 820 مع تقنية شحن Quick Charge 3.0، إلا أن التوقعات تشير إلى أن شركة وان بلس ستلجأ إلى تغيير تقنية كوالكوم في الشحن لتقدم تقنيها الخاصة، لتحاكي بذلك كلا من شركة سامسونج وLG، لكن في النهاية فإن شركة وان بلس ستقدم خاصية الشحن السريع في هاتف OnePlus 3.

oneplus_2-OxygenOS

توقعات البرمجيات في هاتف OnePlus 3

تشير التوقعات إلى أن وان بلس في طريقها لإطلاق هاتف OnePlus 3 مع الترقية الجديدة لنظام OxygenOS الذي يرتكز على نظام Android Marshmallow، على أن يكون إصدار مخصص من الأندوريد بمجموعة من المميزات والمهام لهاتف OnePlus 3.

توقعات سعر هاتف OnePlus 3

تشير بعض التوقعات أن شركة وان بلس لن تغير التسعير المتوسط المتوقع في اصداراتها من الهواتف الذكية، لذا من المرتقب أن يطلق هاتف OnePlus 3 بتسعير أقل من 300 يورو، كما تشير التوقعات إلى أن الهاتف لن يطرح بأقل من 230 يورو في الأسواق.

وتشير المواصفات المتوقعة للهاتف أن هاتف OnePlus 3 سيبدأ من سعر 250 يورو، كما أشار موقع GizmoChina إلى أن وان بلس ستتقدم الهاتف بسعر يبدأ من 245 يورو على أن يرتفع سعر الهاتف وفقاً لمواصفات التخزين والذاكرة العشوائية.

كما أشير أن النموذج المميز بالمواصفات الأعلى من الهاتف سيرتفع بنسبة 40 يورو أكثر، كما أشار مؤسس شركة وان بلس Carl Pei، إلى أن الهاتف سيحصل على مواصفات مميزة، إلا أن Carl Pei لم يؤكد استمرار الشركة في نظام الدعوة لشراء الهاتف، أو إلغاء هذا النظام في هاتف OnePlus 3.

في النهاية فإن بعض التوقعات المؤكدة لهاتف OnePlus 3 في موعد إطلاق الهاتف في شهر مايو، مع معالج سناب دراجون 820 من كوالكوم، وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، إلى جانب منفذ USB C، مع حجم أكبر للبطارية إلا أن التوقعات الغير مؤكدة في مواصفات الشاشة QHD، هذا إلى جانب توقعات في ارتفاع عن سعر هاتف وان بلس السابق OnePlus 2 مع المواصفات الجديدة للهاتف.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *