أخبار ساخنةالمتصفح/النظام

قوقل تكشف عن مميزات Android N وموعد إطلاقه #io16

كشفت شركة قوقل اليوم خلال مؤتمرها السنوي عما توصل إليه المطورين حتى الأن من مميزات في منصة تشغيل الأندوريد القادمة  Android N، كما أعلنت عن الموعد المتوقع لإطلاق  Android N.


اعلان





Andriod N

انتظر الكثير من مستخدمي منصة تشغيل الأندوريد ما ستكشف عنه قوقل خلال مؤتمرها السنوي عن منصة تشغيل الأندوريد القادمة  Android N، والتي أطلقت للمطورين في وقت سابق لتجربة ما تقدمه من مميزات جديدة للمستخدم.

وقت كشفت قوقل اليوم على أن منصة تشغيل  Android N ستقدم مجموعة من المميزات تتركز في تحسين تجربة الجرافيك في نظام التشغيل، مع أداء اسرع في تشغيل النظام، على أن تقدم Vulkan تجربة جديدة في جرافيك منصة لمستخدمي الهواتف الذكية.

وقد أكدت Vulkan  على خططها في عرض أفضل تجربة للجرافيك في منصة التشغيل القادمة Android N، والتي ستدعمها بالتأكيد الهواتف الذكية التي تطور في الفترة الأخيرة مع أداء أفضل في الرسوميات، ومعالجات أكثر قوة في التشغيل.

أداء  Android N سيكون ايضاً اسرع بنسبة 75% من الاصدار السابق، كما سيتم تقليص السعة المطلوبة لتثبيت التطبيقات على هاتفك، وهي ميزة رائعة ايضاً توفر مميزات أكثر لمستخدمي هواتف وأجهزة الاندوريد اللوحية خلال الفترة القامة.

أيضاً تدعم قوقل منصة التشغيل القادمة للأندوريد بميزة تعدد المهام في القائمة على أن تقتصر الخاصية في البداية على 7 تطبيقات فقط، كما اضافة قوقل زر Clear All الذي يعطي المستخدم الفرصة لإغلاق كل التطبيقات النشطة دفعة واحدة.

كما تقدم قوقل أيضاً خاصية فصل الشاشة عن طريق وضع  picture-in-picture، وهو وضع مميز يتيح لك مشاهدة الفيديو في زاوية الشاشة مع امكانية فتح أحد التطبيقات الأخرى على الشاشة في نفس الوقت، وهي ميزة متاحة للهواتف والأجهزة اللوحية أيضاً، كما يمكن فصل الشاشة إلى قسمين بين اثنان من التطبيقات أيضاً.

أحد المميزات التي اضيفت أيضاً إلى نظام  Android N في الإخطارات، حيث تقدم قوقل اليوم ميزة الرد المباشر من الاخطارات على الرسائل المستلمة، دون الحاجة لفتح التطبيق الخاص بالاخطارات في البداية، كما تقدم قوقل أيضاً ايموجي Unicode 9  مع تصميم بشكل بشري أكثر في الايموجي.

بالتأكيد لا يمكن أن تكتمل منصة التشغيل بالمميزات دون ذكر الواقع الافتراضي، حيث تقدم قوقل وضع VR Mode، وهو وضع خاص تقدمه قوقل لدعم تقنية الواقع الافتراضي الجديدة Google Daydream.

وتقدم قوقل في Android N مع مميزات تصل إلى 250 ميزة جديدة، وقد أكدت على أن منصة تشغيل الأندوريد ستكون متاحة في نهاية هذا الصيف، مع اصدار تجريبي للتحميل اليوم.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا تابعت المؤتمر …
    انتم كتبتم بالتقرير ” أداء Android N سيكون ايضاً اسرع بنسبة 75% من الاصدار السابق ”

    افهم من كذا ان النظام اصبح اسرع بشكل عام ……. لكن الي فهمته من المؤتمر اصبح اسرع بشي له علاقة بتثبيت التطبيقات وليس بشكل عام

    اتمنى توضحوا لي هذة النقطة

    شكرا موقع التقنية بلا حدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *