التطبيقات

قوقل تضيف مميزات جديدة في تحديث تطبيق الترجمة

تحرص شركة قوقل على أن يكون لها الريادة بإضافة كل جديد لتطبيق الترجمة لتنافس التطبيق الخاص بشركة مايكروسوفت، وفي تحديث تطبيق ترجمة قوقل الأخير قدمت الشركة بعض من أفضل المميزات التي تقدم الدعم لمستخدمي التطبيق بشكل كبير.


اعلان





كشف الإعلان عن التحديث الذي أطلق مؤخراً لتطبيق ترجمة قوقل، عن ثلاثة مميزات جديدة تركز على الترجمة خارج نطاق الأنترنت في منصة iOS، خاصية Tap to translateعلى الاندرويد، ودعم للترجمة عبر الكاميرة للغة الصينية البسيطة أو اللغة التقليدية في كلا من منصتي التشغيل.

google-translate-tap-to-translate

ومع هذا الإصدار، يجلب فريق الترجمة دعم الترجمة خارج نطاق الأنترنت لمنصة iOS، وهي ميزة داعمة جداً تجعل من استخدام تطبيق الترجمة في الرحلات والسفر أكثر كفاءة ودعم للمستخدم، خاصة في الأماكن التي لا تتاح بها شبكة إنترنت وهي من المميزات المتاحة بالفعل على منصة الأندرويد.

وقد أكد فريق العمل في قوقل أن تحميل حزمة الترجمة للغات المختلفة تم تقليص مساحتها بنسبة 90%، حيث لا تشغل أكثر من 25 ميجا بايت، وهذه الحزم متوفرة الآن في 52 لغة.

وبالنسبة لمستخدمي الأندرويد، فإن أهم ميزة جديدة هي Tap to translate، وهي ميزة بديلة لنسخ النص وكتابته أو لصقه في تطبيق الترجمة، حيث تتيح لك الميزة الجديدة نسخ النص وسيظهر لك خيار الترجمة دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات المختلفة، وهي ميزة قد تبدو مألوفة لدى البعض، حيث أطلقت قوقل نسخة تجريبية مع الميزة العام الماضي، وفي الوقت الحالي ستعمل فقط من خلال بعض التطبيقات المختارة مثل WhatsApp ،TripAdvisor.

google-translate-tap-to-translate-animated

أيضاً هناك ميزة Word Lens التي تسمح لك بترجمة النص في الوقت الحقيقي من خلال الكاميرة الخاصة بك، والميزة تدعم الآن اللغة الصينية البسيطة والصينية التقليدية، ليصل عدد اللغات المدعومة حتى الأن إلى 29 لغة.

وقد أكد المتحدث باسم قوقل على أن الكثير من هذه المميزات مستوحاة من دول كالهند وأندونسيا، التي تستخدم الهواتف الذكية في بعض المناطق فيها للمرة الأولى.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق