أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

قوقل تستعد لإطلاق Mi Box مع Xiaomi في الولايات المتحدة#io16

كشفت شركة قوقل اليوم عن خططها في الفترة القادمة للتعاون مع شركة Xiaomi الصينية، لإطلاق جهاز تلفاز Mi Box بنظام الأندوريد في الولايات المتحدة خلال الفترة القادمة.


اعلان





أعلنت شركة قوقل خلال فعاليات اليوم الأول من مؤتمر المطورين للعام 2016، أن شركة Xiaomi ستكون أول حلفاء قوقل لدعم منصة الواقع الافتراضي الجديدة بأجهزة أندوريد مخصصة لتشغيل التقنية Daydream-ready.

MiBox

وقد قدمت Xiaomi جهاز Mi Box المميز بتصميم رقيق جداً لا يختلف عن جهاز ابل Apple TV، على أن ينطلق الجهاز لأسواق الولايات المتحدة مع نظام تشغيل  Android TV 6.0، لدعم المستخدم في تشغيل تطبيقات قوقل بلاي وتطبيقات الفيديو ومنها تطبيق اليوتيوب.

وتستهدف شركة  Xiaomi الصينية اليوم التوسع في مبيعات جهاز  Mi Box في أسواق جديدة بعد أن استطاعت الشركة تحقيق أعلى المبيعات في السوق المحلي للشركة، إلا أنها تستهدف اليوم الإنتشار في سوق الولايات المتحدة، كما تشير التوقعات إلى الأسواق الأوربية أيضاً.

ويأتي جهاز تلفاز Mi Box بدعم لتشغيل محتوى الفيديو بدقة وضوح 4K Ultra HD، هذا إلى جانب دعم عرض الفيديو بدقة وضوح HDR بمعدل تشغيل عند 60 إطار لكل ثانية، هذا إلى جانب دعم المعايير الجديدة في تقنية HDR10،المقرر أن تدعمها منصة تشغيل Android N إلى جانب دعم HDMI 2.0a.

MiBox-remote

ويقدم جهاز Mi Box ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت رام، مع ذاكرة بسعة تخزين داخلي 8 جيجا بايت، ومعالج رباعي النوى ARM Cortex-A53، ومعالج رسوميات Mali 450، هذا إلى جانب دعم إضافة سعة تخزينية عن طريق استخدام USB لإلحاق محرك أقراص خارجي.

وفي الصوتيات يدعم جهاز Mi Box تقية DTS  التي تنتج صوت في محيط المستخدم بدقة Dolby Digital Plus، كما سيدعم الجهاز خدمات Netflix، Sling TV،  Vudu، FandangoNOW، YouTube،  Pandora إلى جانب مجموعة من الخدمات الأخرى أيضاً.

يأتي أيضاً  Mi Box مع وحدة تحكم عن بعد تتصل عن طريق البلوتوث، والتي تدعم أيضاً التحكم بالأوامر الصوتية للبحث، كما تقدم شركة Xiaomi الصينية وحدة تحكم في الألعاب اختيارية Mi Game Controller لدعم التحكم في ألعاب الأندوريد على جهاز Mi Box.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق