نظارات الواقع الافتراضي

فيسبوك سيدعم الصور بمحيط 360 درجة في خطوة لتعزيز إنتشار الواقع الإفتراضي

عند الحديث عن الواقع الافتراضي، فإننا نميل للحديث عن أدوات الواقع الافتراضي الراقية مثل نظارة Oculus Rifts وHTC Vives وهذه الأجهزة قد تكون الأفضل في مجال الواقع الافتراضي. إلا أن سعي العديد من الشركات الآن وفي مقدمتهم فيسبوك هو وصول تقنية الواقع الإفتراضي إلى أكبر عدد من المستخدمين.

Facebook 360 Photos


اعلان





قال ماكس كوهين في وقت سابق من هذا الأسبوع لمجموعة من الصحفيين أن هدف شركة Oculus هو أن يحصل على أجهزتهم عدد كبير من الناس ويريدون استخدام الواقع الافتراضي في أي مكان مثل GPS، لذلك فمن المتوقع وبالطبع الطريقة الأسرع للحصول على تجربة الواقع الافتراضي عبر الهواتف النقالة.

قامت اليوم شركة Oculus بالإعلان عن مجموعة من التغييرات لنظارة Gear VR التي تحتاج لاستخدام هواتف سامسونج الذكية بالإضافة إلى إدراج ميزة جديدة عبر فيسبوك تم انشائها من أجل استخدام الواقع الافتراضي، من خلال هذه الخاصية سيكون أي شخص قادر على تحميل الصور بمحيط 360 درجة إلى حسابهم على فيسبوك باستخدام تطبيق الصور البانورامية (panorama app) التي تم التقاطها بواسطة كاميرا Ricoh Theta S أو Gear 360، الأفضل من ذلك أنه سيتم جمع الصور في قسم الصور على تطبيق Oculus 360 Photos، وعند جعل هذه الخاصية متاحة سيصبح بإمكان المستخدمين أيضًا تحميل مقاطع الفيديو بمحيط 360 درجة على فيسبوك بكل سهولة وبسرعة.

من الواضح أن فريق Oculus يركز على شئ واحد، وهو جعل أكبر عدد من المستخدمين الخوض في تجربة الواقع الافتراضي، وتم تسجيل حوالي مليون شخص قاموا باستخدام Gear VR خلال الشهر الماضي، والآن هناك أكثر من حوالي 250 تطبيق متاح الآن على هذه المنصة.

VR documentary Nomads

من الواضح أن معظم الاستخدام  يتجه لتحميل مقاطع الفيديو، حيث تم تسجيل أن حوالي 80% من المستخدمين الذين يستخدمون نظارات الواقع الافتراضي يميلون لمشاهدة مشاهدة مقاطع الفيديو، وبمعدل حوالي سبعة تطبيقات من أصل عشرة للفيديو  فقط، سلسلة فيديوهات الواقع الافتراضي التي تسمى Nomads تم إطلاقها اليوم وهناك العديد من الفيديوهات الأخرى التي سيتم إطلاقها في الأسبوع المقبل بواسطة  Deadliest Catch، كما سيقوم David Attenborough بإطلاق سلسلة جديدة تسمى First Life، من الواضح تمامًا أن Oculus تحاول جذب عدد كبير من الناس على المنصة من خلال محتوياتها.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق