إشاعات وتسريباتتقنيات متفرقة

تقرير يؤكد خروج Jawbone من المنافسة في سوق السوارات الذكية قريباً



المنافسة في السوق تحمل دائماً لكل منتج حسابات أخرى، قد تؤدي إلى بقاءه وتطوره في الأسواق أو خروج المنتج والشركة المصنعة من المنافسة في الأسواق في وقت مبكر، وشركة Jawbone هي أحدث الشركات التي قد كافحت لفترة طويلة للبقاء في الأسواق حتى الآن.


اعلان





أشار تقرير نشر مؤخراً في موقع Tech Insiderعلى شبكة الأنترنت، أن شركة Jawbone بدأت في وقف خط انتاجها من السوارات الذكية، كما شرعت في بيع مخزونها بشكل كامل من منتجات السوارات الذكية إلى موزعي شركات أخرى، وهو ما يشير إلى خروج Jawbone من الأسواق في الفترة القادمة.

Jawbone

وقد أشارت التسريبات أيضاً أن هذه التصفية الحالية لمنتجات الشركة لا تشمل خط إنتاج سوارات اللياقة البدنية فقط، حيث أن تقرير منفصل من Fortune، يؤكد إن Jawbone تتطلع لبيع أعمالها التجارية المتعلقة بالميكروفون أيضاً، حيث كان لشركة Jawbone الريادة كواحدة من الشركات الأولى في إطلاق ميكروفون البلوتوث Jawbone Jambox، والذي تلقى قبول قطاع كبير من المستهلكين في ذلك الوقت، وذلك بعكس السوارات الذكية، التي لم تحظى بنفس القبول مما أدى لتدهورها السريع.

هذا ولم تنتج الشركة أجهزة جديدة على مدار العام، مع هيمنة Fitbit بشكل كبير على سوق السوارات والساعات الذكية، لذا إذا صحت هذه التسريبات بوقف هذه المنتجات لشركة Jawbone فلن يكون هناك منتجات أخرى تقدمها للمستهلك خلال الفترة القادمة.

وقد رفعت شركة Jawbone التمويل خلال شهر يناير الماضي إلى 165مليون دولار، وقد صرح الرئيس التنفيذي حسين رحمان، لموقع Tech Insiderمع بداية هذا العام أن شركة Jawboneلديها طموح لتطوير السوارات الذكية على المستوى الطبي، لذا يبدو أن الباب لا يزال مفتوح لتطور جديد في منتجات الشركة، لذا قد تنتهي فترة التركيز على المنتجات الاستهلاكية للمستخدم لتبدأ بتطوير منتجات متخصصة أكثر، هذا ولم يذكر المتحدث باسم الشركة أية تصريحات حول التقارير الأخيرة التي تم نشرها، فهل تتوقف الشركة تماماً أو تغير مسارها لإنتاج شيء أخر؟ هذا ما ننتظر أن نشهده في المستقبل.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اصلا الشركة دي تستهبل

    من المعروف على اي شركة , عند اطلاقها منتج جديد في السوق يفترض ان تبدع فيه عشان سمعه وشريحه قوية تجاه منتجها

    مثل ابل ,,, سامسونج تبيع هواتف اكثر منها , لكن ابل تبيع ساعات اكثر منها , وذلك لان ابل ابدعت في منتجها
    الان حتى لو حاولت سامسونج صناعه منتج افضل من ابل , صعب ان تسحب البساط على ابل , لان ابل كسب ثقة المستهلك تجاه منتجها

    في بداية كلامي كتبت ” اصلا الشركة دي تستهبل ” والغلطة الي ارتكبتها , اطلاق سوارة بدون بلوتوث
    اقعد كل ما بغيت اشوف عدد خطواتي اشبكها سلكيا في الجوال في كل مرة !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

إغلاق