الحاسبات والأجهزه اللوحيهتقنيات متفرقة

براءة اختراع جديدة لابل على شاشة ثانية في iPad cover



سجلت شركة ابل براءة اختراع جديدة، لشاشة مدمجة في غطاء ipad الذكي، الذي يمكن طيه وتنشيط الجهاز من خلاله، إلا أن براءة الاختراع الجديدة تضم مميزات أكثر مثيرة للاهتمام.


اعلان





تدور فكرة براءة الاختراع الجديدة لعملاق التكنولوجيا ابل، في شاشة جديدة تقترن مع غطاء الأيباد الذكي، ليحقق غطاء الايباد الذكي فكرته الرئيسية كمنتج ذكي من ابل.

Apple -patent

وقد سجلت براءة الاختراع الجديدة لابل بعنوان Cover attachment with flexible display، لتفسر الفكرة الجديدة التي اضيفت لغطاء الايباد الذكي القابل للطي والذي أدمج فيه شاشة مرنة، وهي براءة اختراع لا تحتاج معها ابل انتاج شاشة اكبر لأجهزة الأيباد، لتكون بديل يمكن من خلاله توسيع حجم الشاشة.

وقد ذكرت ابل في عرض براءة الاختراع  أن زيادة مساحة العرض قد تؤدي لزيادة الوظائف بشكل أكبر، وهي المشكلة التي واجهها صناع الأجهزة عامة في اختيار تكبير شاشة العرض ليكون بالتالي حجم الجهاز أكبر، أو تقليل الوظائف مع اختيار حجم أصغر للجهاز.

وهنا تتضح بالطبع مزايا الشاشة الثانية، حيث يمكن استخدامها كشاشة عرض ثانية كاملة تعمل باللمس مرفقة بالجهاز لتحاكي الشاشة الرئيسية، أو لتستخدم في وظائف أخرى لجهاز الايباد، أو لتوسيع الشاشة لعرض الأفلام، مع جزء خاص للشاشة والجزء الأخر للخلايا الشمسية.

iPad cover - flexible display

وكأي براءة اختراع فإن هذا المنتج قد لا يخرج للتصنيع في وقت قريب، بل أن ابل لم تؤكد بشكل قاطع استعددها لإنتاج هذه الشاشات، والمثير للاهتمام حول براءات الاختراع أنها قد تفشل عند بدء تنفيذها على أرض الواقع، والبعض منها يدخل إلى حيز التنفيذ بالفعل كموصل iPad Proالذكي، والبعض منها لا يزال فكرة للمستقبل، ونتمنى أن تستمر ابل في الابتكار في مجال الحاسب اللوحي على الرغم من أن مبيعات iPadتتراجع بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق