التطبيقات

أفضل التطبيقات والألعاب لهذا الأسبوع

تعرف على أفضل التطبيقات والألعاب التي حصلت على أعلى تقييم خلال هذا الأسبوع في متجر ابل للتطبيقات أو متجر قوقل بلاي، والتي نستعرضها معك في السطور القادمة.

1-تطبيق Gboard

تطبيق Gboard هو لوحة مفاتيح متخصصة  لمنصة iOS من قوقل، حيث تتكامل لوحة المفاتيح في التطبيق مع محرك بحث قوقل، لذا لن تحتاج للتبديل من وإلى التطبيقات والمتصفح، وذلك من خلال محرك بحث مدمج بلوحة المفاتيح، يعطيك عدة مميزات في البحث عن العناوين والصور والفيديو، ولكن ستتمكن أيضا من لصقهم مباشرة في التطبيق الذي تقوم بالكتابة فيه حالياً، مثلا إضافة عناوين للمطاعم أو للفنادق مباشرة أو إضافة صور، دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق كل ما تحتاج إليه هو الضغط على الزر G الذي يظهر أمامك بلوحة المفاتيح بالتطبيق لتدخل إلى Gboard.

iOS

Dark Sky-app

2-تطبيقDark Sky

هو أحد التطبيقات الإخبارية للطقس المتاحة عبر كل من منصة الاندرويد وكذلك iOS، والذي يقدم لك معلومات لا حصر لها عن الطقس، حيث يزود المستخدم بمعلومات دقيقة عن الطقس للموقع الذي يتواجد فيه، كما أن التطبيق دقيق جداً في جوانب أخرى، مثل إخبارك متى سيهطل المطر ومتى سيتوقف، كما يرسل التطبيق إخطارات في حالة هطول الأمطار وفي حالات تقلبات الطقس الشديدة، والتطبيق متاح للتجربة المجانية لمدة 24 ساعة، بعد ذلك يمكنك الاشتراك في الخدمة لمدة أسبوعين مجاناً، وإذا أردت أن تستمر ستدفع اشتراك سنوي 2,99دولار للأندرويد.

iOS

الأندوريد

Google Translate

3-تطبيق Google Translate

تتطلب ترجمة النصوص أو العبارات عبر هاتفك الكثير من الخطوات غالباً، مثل نسخ النص والتبديل بين التطبيقات ثم لصقه وترجمته لتقوم بالرد، وهو ما يمكن أن تحصل عليه مباشرة دون الحاجة إلى التبديل من خلال Tap to translate كما يمكنك من الرد بلغة من يتحدث إليك أيضا بكتابة كلمة ثم ترجمتها بلغة من تتحدث إليه.

بالطبع تطبيق ترجمة قوقل ليس بالجديد، إلا أن تحديث جديد أضيف للترجمة على منصة الاندرويد يتيح لك ترجمة النصوص من داخل أي تطبيق عند نسخ النصوص يعمل تطبيق الترجمة من قوقل على إظهار الترجمة من قوقل في نافذة منبثقة فرعية على الشاشة، وبداخلها ستجد ترجمة النص الذي قمت بنسخه فقط، ويمكنك اختيار الاستماع الصوتي للترجمة.

الأندوريد

Giphy Keys

4-تطبيق Giphy Keys

وهو تطبيق للوحة المفاتيح، متاح حالياً من خلال منصة iOS، ويقدم ميزة البحث عن أي صور GIF، داخل قاعدة بيانات GIPHYالواسعة، والتي تعتبر أكبر قاعدة من نوعها، ولصقها فوراً في اي تطبيق مراسلة الذي يدعم إرسال GIFsمثل iMessage، Hangouts، وتطبيقTelegram أيضاً.

iOS

5-لعبة Bejeweled Stars

لعبة Bejeweled Starsهي الجزء الثالث من اللعبة، بعد Bejeweled Blitz، والنسخة الأصلية منها Bejeweled، وقد قدمت ألعاب كثيرة تحاكي الإصدار الأصلي من لعبة Bejeweled ومن ثم طورت في ألعاب مثل Candy Crush Saga حيث كانت مصدر إلهام للكثير من الألعاب المشابهة التي جاءت بعد ذلك، واللعبة الجديدة مليئة بالتحديات والأهداف والأيقونات التي تأخذ اللعب لمستوى أخر وستشكل مصدر متعة لك أثناء اللعب خاصة إذا كانت هذه المرة الأولى لتجربة هذه الفئة من الألعاب.

iOS

الأندوريد

6-لعبة Bushido Bear

واحدة من ألعاب الأكشن المثيرة التي عليك فيها أن ترسم بشكل سريع رسم نمطي للشخصية المفضلة إليك لتبدأ الشخصية التحرك مع الرسم الذي قمت بتصميمه ومهاجمة الأعداء، أيضاً عليك أن تحذر من الاقتراب بشكل كبير من أعدائك حتى تتفادى أن يقضى عليك، أيضاً عليك أن تشن سلسلة من الهجمات المتعددة على الأعداء تمكنك من جمع نقاط في اللعبة قبل أن تختفي وهي متاحة لكل من منصة الاندرويبد ومنصة iOS أيضاً.

iOS

الأندوريد

7-لعبة Leap Day

تعد لعبة Leap Day أحد الألعاب المرحة التي يمكنك فيها النقر السريع على الشاشة للتأكد من القفز والتنقل فوق الفخاخ المتواجدة باللعبة لتنتقل إلى المستوى التالي منها، وما يميز هذه اللعبة أنك تحصل على مستوى جديد للعب كل يوم، مع بازل جديدة، ووحوش جديدة واللعبة متاحة عبر كل من منصة الاندرويد وكذلك iOS.

iOS

الأندوريد

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *