الهواتف النقالة

شرح خصائص كاميرا الهاتف المحمول Samsung Galaxy S4

DSC000611

في هذا المقال نشرح اليوم خصائص الكاميرا للهاتف المحمول الجالكسي أس 4.لنبدأ في الكاميرا لأن هناك حديث كثير نود ذكره في هذه الخانه ولنبدأ هنا مع الواجهه الخاصه بالكاميرا حيث أنها أستعارت الواجهه بشكل ملحوظ مع كاميرة الجالكسي كاميرا حيث يمكنك رؤية حالة بطاريه من الجهه العليا من اليمين ومن ثم ستشاهد زرّ تصوير الفيديو وبأسفله بشكل مباشر زرّ التصوير ومن ثم زرّ الخاص Mode لوضعيات التصوير والتي تقدم لك كميه هائله من الخيارات :

Screenshot_2013-04-25-21-43-53

  • Auto:وهو التصوير الذي سيقوم بتعديل كل شيء من تلقاء نفسه مع أمكانية التصوير أو التصوير بشكل سريع
  • Beauty Face:الخاص بتصوير الوجه وتحسين من صوره الشخصيه عند التصوير بشكل عامودي
  • BestPhoto:يسمح لك الهاتف المحمول بأخذ أكثر من صوره ومن ثم يمكنك أختيار أفضل صوره
  • BestFace:الفكره هنا نفس الفكره السابقه ولكن لكل شخص يقوم بألتقاط خمس صور ومن ثم أخيار أفضل لقطه للوجه والتعديل عليها من دون الحاجه إلى الألتقاط مرة أخرى
  • Sound & shot:خيار يسمح لك بأخذ لقطه من الصوره وبنفس الوقت تسجيل صوتي لمدة تسع ثواني وبالتالي يكون هنالك صوره وصوت تسمع فيه للحظه التي قمت بألتقاط فيه الصوره وكل مرّه تقوم بزيارة الصوره من خلال الأستوديو فأن الصوت يظهر تلقائيّا
  • Drama:الفكره هنا مسليه يقوم بألتقاط صور للشخص أو الشيء الذي يتحرك ومن ثم يبرزها لك في صوره واحده غير متحركه
  • Animated photo:سبق وأن رأينا الفكر في سلسلة اللوميا الأخيره حيث يلتقط لك عدة صور ومن ثم سيجمعها لك لتكون صوره متحركه
  • Rich-tone HDR:الفكره هنا الأعتماد على تقنية HDR مع التركيز على مسألة التعريض في أكثر من نقطه من نفس الصوره
  • Eraser:فكره أخرى مقتبسه من اللوميا وهي أنه يمكنك ألتقاط صوره وفي حال ظهر شيئا ما في وسط الصوره فأنه يمكنك أزالتها طبعا الكاميرا ستقوم هنا بألتقاط خمس صور
  • التصوير البانورامي
  • التصوير الرياضي
  • التصوير الليلي

خاصيه أخرى موجوده في كاميرة الهاتف المحمول وهي جديده وهي تقنية Dual-shot موجوده في الجهه اليسرى من الأعلى والتي تسمح لك بألتقاط صوره أو فيديو من الكاميرا الأماميه والكاميرا الخلفيه بنفس الوقت والجيّد في الأمر أن الأطار الذي سيكشف عن الكاميرا الأماميه يمكنك أختيار عدد هائل من الأطارات مثلا أطار على شكل قلب كما يمكنك التحكم بحجم الأطار في حال أنك وجدته صغير الحجم وتريد تكبيره قليلا  لذالك يمكنك القول بأنها واحد من أفضل الخصائص التي وجدتها في كاميرة الهاتف المحمول وبالفعل أمتعتني بشكل كبير . يمكنك ألتقاط صوره للهاتف المحمول من خلال أصدار أمر صوتي وذالك بالقول Shoot وسيقوم بشكل تلقائي من ألتقاط الصوره مع ضبط التركيز التلقائي كما هناك خيارات من ناحية تصوير فيديو مثل التحكم بحجم التصوير أو يمكنك أختيار التصوير السريع أو التصوير بشكل بطيء أو التحكم بالفلاش يمكنك أيضا المشاركه من خلال المواقع الأجتماعيه أو مع تقنيات وخدمات سامسونج مثل Share Shot أو Buddy photo share أو من خلال خدمة المحادثات الفوريه Chat On   أو التحكم بالكاميرا من على بعد كما يمكنك التحكم بأعدادات الكاميرا مثل ISO ومانع للأهتزاز و التحكم بجودة التصوير  كما يمكنك ضبط أزرار التحكم بالصوت مثل أنها لن تكون شرطا لعمل تقريب أو أبعاد يمكنك تعيينها للتصوير أو لتصوير فيديو  والتحكم بالتعريض والتحكم بموازنة اللون الأبيض   كما يمكنك تفعيل مثبت لتصوير الفيديو .

ختاما هنالك برنامج Story Album بجانب محرر للصور والفيديو وهو يقوم بجمع عدد من الصور وجمعها لك تحت ألبوم واحد مع تأثيرات من ناحية الشكل والصوت ومن ثم يمكنك أضافة غلاف للألبوم  لذلك يمكنك القول بأن الهاتف يقدم لك خصائص مبهرة في وضعيات التصوير.

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. سلام انا عندي جلكسي 4بس من كان جديد كان يصور ب مسح على الجهاز ويصور مثلا الصور في برنامج اومنظر حبيت احتفظ به من النت بس الآن ماكو ليش ما ادري كيف ارجع هذي الخاصية عندي رجا جاوبولي وشكرا

  2. أنا حصل تغييرات كتير ع الكاميرا … أول ما جبتو ..
    فأرجوكون تقولولي كيف برجع الخصائص الأصلية للكاميرا ..؟؟

  3. خاصيه أخرى موجوده في كاميرة الهاتف المحمول وهي جديده وهي تقنية Dual-shot موجوده في الجهه اليسرى من الأعلى والتي تسمح لك بألتقاط صوره أو فيديو من الكاميرا الأماميه والكاميرا الخلفيه بنفس الوقت والجيّد في الأمر أن الأطار الذي سيكشف عن الكاميرا الأماميه يمكنك أختيار عدد هائل من الأطارات مثلا أطار على شكل قلب كما يمكنك التحكم بحجم الأطار في حال أنك وجدته صغير الحجم وتريد تكبيره قليلا لذالك يمكنك القول بأنها واحد من أفضل الخصائص التي وجدتها في كاميرة الهاتف المحمول وبالفعل أمتعتني بشكل كبير . يمكنك ألتقاط صوره للهاتف المحمول من خلال أصدار أمر صوتي وذالك بالقول Shoot وسيقوم بشكل تلقائي من ألتقاط الصوره مع ضبط التركيز التلقائي كما هناك خيارات من ناحية تصوير فيديو مثل التحكم بحجم التصوير أو يمكنك أختيار التصوير السريع أو التصوير بشكل بطيء أو التحكم بالفلاش يمكنك أيضا المشاركه من خلال المواقع الأجتماعيه أو مع تقنيات وخدمات سامسونج مثل Share Shot أو Buddy photo share أو من خلال خدمة المحادثات الفوريه Chat On أو التحكم بالكاميرا من على بعد كما يمكنك التحكم بأعدادات الكاميرا مثل ISO ومانع للأهتزاز و التحكم بجودة التصوير كما يمكنك ضبط أزرار التحكم بالصوت مثل أنها لن تكون شرطا لعمل تقريب أو أبعاد يمكنك تعيينها للتصوير أو لتصوير فيديو والتحكم بالتعريض والتحكم بموازنة اللون الأبيض كما يمكنك تفعيل مثبت لتصوير الفيديو .

    ختاما هنالك برنامج Story Album بجانب محرر للصور والفيديو وهو يقوم بجمع عدد من الصور وجمعها لك تحت ألبوم واحد مع تأثيرات من ناحية الشكل والصوت ومن ثم يمكنك أضافة غلاف للألبوم لذلك يمكنك القول بأن الهاتف يقدم لك خصائص مبهرة في وضعيات التصوير.

    1. هههه
      اصلا اي كاميرا ديجتال اكثر من 12 ميدا افضل بتكون بعدين نوكيا ان 8 12 ميجا افضل منها وافضل من كاميرة الايفون ونوت3

  4. السلام عليكم….
    نرجو منكم عمل مراجعة للنوت 3 لانكم بعدما كنتم السباقون في المراجعات اصبحتم من المتاخرين جدا وموقعقم مميز وحائز على ثقة قاعدة جماهيرية كبيرة وانا مستغرب جدا من هذا التاخير.
    ودمتم سالمين.

  5. يا أخ أتمنى تجاوب على سؤالي أنا شفت أحد الأشخاص عندو أس 4 في مزايا الكاميرا يقدر يصور 360 درجة لكني لم أجدها إلا في هاتفه سألتو قال هو الجهاز من أول ما اشتراه لقا هذه الميزة فيه هل الجهاز يحمل هذه الميزة فعلا أم أن هناك نسخة خاصة بهذه الميزة ؟؟

  6. مادري وين احصل جهاز s4 بنظام القوقل الخام stock android في السعودية لأن اضافات السامسونج ثقيلة و هناك مميزات موجودة في النكسوس و الموترولا اكس موجودة في المتجر على شكل تطبيق …

  7. Unlike the Galaxy S3 and many other devices, there’s no dedicated macro shooting mode on the Galaxy S4, but it excels at macro shots regardless, in part thanks to its sheer megapixel count. The phone has no difficulty picking out close-up objects in Auto mode, and there’s an abundance of fine detail to be found in the resulting JPEGs.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *