إشاعات وتسريباتالمتصفح/النظام

تسريبات: قوقل تستعد لتقدم ملايين من تطبيقات الأندوريد لنظام Chrome OS

قدمت قوقل بعض تطبيقات الأندوريد إلى منصة تشغيل Chrome OS منذ عام 2014، إلا أن الفجوة بين نظامي الأندوريد ونظام أجهزة Chromebooks ظلت قائمة لعدم وجود التكامل الذي يبحث عنه مستخدمي نظامي قوقل، لكن بعض التسريبات اليوم تشير إلى أن قوقل ستقدم تطبيقات الأندوريد إلى نظام تشغيل Chrome OS قريباً.

يرغب الكثير من مستخدمي نظام تشغيل Chrome OS، في أن يكون لهم الحرية في الدخول إلى متجر جوجل بلاي والاختيار بين تطبيقات الأندوريد لأجهزة Chromebooks، إلا أن بعض المؤشرات التي لاحظها مستخدمي Reddit، تشير إلى أن نظام تشغيل Chrome OS في الإصدار 51، يظهر في قائمة الإعدادات لديهم مربع ليختار المستخدم من خلاله Enable Android apps لتمكين إستخدام تطبيقات الأندوريد على أجهزة Chromebooks.

Chromebook

لم تظهر عبارة تمكين تطبيقات الأندوريد لفترة طوية على نظام تشغيل Chrome OS، إلا أن الكود والبرمجة الخاصة بهذا الاختيار تؤكد على أن قوقل ستقدم لمستخدمي أجهزة Chromebooks قريباً الاختيار في تحميل ملايين التطبيقات والألعاب من Google Play على أجهزة الحاسبات الخاصة بهم.

وتظهر هذه الخاصية الجديدة في الوقت الحالي للمطورين على نظام تشغيل Chrome OS، إلا ان التوقعات تشير إلى أن قوقل في طريقها للإعلان عن هذه الخاصية الجديدة في مؤتمر I/O المقرر عقده الشهر القادم.

وقد قدمت تطبيقات الأندوريد بشكل محدود لمنصة كروم منذ عام 2014، في تطبيقات Vine، Evernote، وتطبيق Duolingo، إلا أنها كانت التجربة الأولى لتشغيل تطبيقات الأندوريد على منصة Chrome OS استعداداً لتطوير البرمجة وتوسيع التجربة خلال هذا العام.

جدير بالذكر أن توسيع تجربة التطبيقات المتاحة من Google Play لمستخدمي نظام تشغيل Chrome OS، هي أحد المميزات المطلوبة من مستخدمي أجهزة Chromebooks منذ فترة طويلة، لذا فإن إضافة قوقل لهذه الخاصية في النهاية سيدعم الإقبال بشكل أكبر على أجهزة Chromebooks، كما يحتاج ايضاً إلى تجهيز متجر جوجل بلاي لإستقبال الكثير من مستخدمي منصتي تشغيل قوقل، كما يحتاج المتجر أيضاً إلى المزيد من التطبيقات المخصصة لنظام Chrome OS.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *