الهواتف النقالة

شركة هواوي تعلن رسميا عن هواتف P9 وP9 Plus الراقية

أعلنت شركة Huawei رسميا اليوم في مؤتمر لندن عن أحدث الهواتف الراقية المنتظرة P9 وP9 Plus، مع ميزة رائدة في كاميرة مزدوجة تدعمها تقنية الشركة الألمانية Leica.

huawei_p9

قدمت شركة هواوي أحدث هواتف الأندوريد الراقية المنتظرة من العملاق الصيني، حيث كشفت في البداية عن هاتف Huawei P9 اليوم بشاشة بحجم 5.2 أنش، وكاميرة مع مستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل، يدعمه مستشعر أخر بدقة 12 ميجا بيكسل، حيث تعمل أجهزة الاستشعار على تحسين تباين الألوان في الصور بنسبة 50% أكثر، كما تضاعف الضوء الذي تجذبه الكاميرة بثلاثة أضعاف أكثر، ويرجع ذلك الى استخدام مستشعر monochrome، التي لها القدرة على امتصاص photons أكثر.

في النظرة الأولى لتصميم هاتف P9 من هواوي يمكنك أن تلاحظ التصميم الرقيق النحيف للهاتف، المميز بتصميم أنيق unibody الألومنيوم، مع بطارية بقدرة 3,000 مللي أمبير في الساعة، ومنفذ USB-C، كما يعمل الهاتف مع دعم من رقاقة معالج Kirin 955 ثماني النوى.

تصميم هاتف Huawei P9 مميز أيضا بالحجم النحيف بالرغم من تصميم الكاميرة المزدوج، والبطارية كبيرة الحجم، حيث يصل سمك الهاتف الى 6.95مم، كما أن نموذج هاتف P9 في أوربا مميز بفتحة لبطاقة ذاكرة خارجية، وتتغير هذه الفتحة في أسواق أسيا لتستخدم كفتحة لشريحة مزدوجة للاتصال.

هناك أيضا بعض المواصفات التي ستختلف عن النماذج التي سيتم اطلاقها في أوربا أو في آسيا، حيث لن يتوفر هاتف P9 في أوربا باللون الذهبي الوردي، كما لن يتوفر أيضا نموذج الهاتف مع سعة تخزينية 64 جيجا بايت، الا أن كافة النماذج من هاتف P9 ستتميز بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، لكن السعة التخزينية في النماذج الخاصة بالسوق الاوربية ستقتصر على 32 جيجا بايت فقط.

كما أعلنت أيضا شركة هواوي عن هاتفها الراقي Huawei P9 Plus، المميز بشاشة بحجم 5.5 أنش، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، وسعة تخزينية 64 جيجا بايت، كما ستتوفر نماذج في السوق الصينية بسعة تخزينية تصل الى 128 جيجا بايت.

هاتف P9 plus الراقي يحصل على قدرة أكبر في البطارية التي تصل الى 3,400 مللي أمبير في الساعة، مع تقنية Super AMOLED في العرض، كما يتوافق كلا الاصدارين من هاتف P9 في دقة عرض 1080 بيكسل، أيضا من بين المواصفات التي يحصل عليها هاتف P9 plus اليوم خاصية حساسية الضغط Press Touch، مع تقنية IR blaster.

من المقرر أن يتوفر هاتف P9 Plus في شهر مايو في كلا من الأسواق الاوربية والاسيوية، كما سيتوفر أيضا هاتف P9 في نهاية هذا الشهر بالنماذج المختلفة من الهاتف.

الى الأن لم تؤكد أو تنفي شركة هواوي إطلاق كلا الاصدارين في أسواق الولايات المتحدة الامريكية، على الرغم من اعلان الشركة في وقت سابق عن إطلاق هواتفها الراقية في أسواق الولايات المتحدة.

Huawei P9

لم تكشف شركة هواوي الصينية عن الكثير من المعلومات حول تقنية الشركة الألمانية في كاميرة هواتف P9 الا أنها اكتفت بالتأكيد على أن نظام وتقنية الكاميرة تحمل شهادة Leica فقط، مؤكدة أن تقنية الكاميرة صممت بالتعاون المشترك بين هواوي وشركة Leica الألمانية، مع أفضل أجهزة الاستشعار monochrome الأحادي التي تقدم أفضل ألوان غامرة في الأبيض والأسود في التصوير، كما تتميز الكاميرة بتركيز تلقائي بالليزر، لكن تغيب عن مواصفات الكاميرة في هواتف هواوي P9 خاصية تثبيت الصورة.

جدير بالذكر أن هواوي تطلق هاتف Huawei P9 بسعر 449 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، مع سعة تخزينية 32 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، وهاتف Huawei P9 Plus بسعر 549 جنيه استرليني وسعة تخزينية 64 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام على أن يطلق الى الأسواق في شهر مايو.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *