الكاميرا

رسمياً كاميرة Gear 360 متاحة للشراء في نهاية شهر ابريل بسعر 347$

انتشرت الكثير من التوقعات حول موعد إطلاق شركة Samsung لكاميرة الواقع الافتراضي Gear 360 إلى الأسواق، إلا ان هذه التوقعات تصل اليوم إلى نهايتها بالإعلان الرسمي من سامسونج عن إطلاق كاميرتها في أسواق محددة في التاسع والعشرين من شهر ابريل.

صممت شركة سامسونج كاميرتها للواقع الافتراضي Gear 360 لتستهدف بها المحترفين والمستهلك العادي أيضاً لتجربة تصوير مميزة، لكن منذ الإعلان عن الكاميرة في مؤتمر برشلونة MWC 2016، لم تحدد سامسونج بشكل دقيق موعد توفر الكاميرة للشراء والأسواق التي ستتوفر  فيها كاميرة Gear 360.

samsung-gear-360

وتقدم شركة سامسونج كاميرة Gear 360 بتصميم يتميز باثنان من عدسات F/2.0، مع مستشعرات 15 ميجا بيكسل لكل كاميرة، وقدرة على تصوير فيديو بدقة 3,840 في 1,920 بيكسل، عند 30 إطار لكل ثانية، مع التقاط صور عالية الوضوح في 7,776 في 3,888 أي ما يعادل 30 ميجا بيكسل، الكاميرة أيضاً لا تأتي بخاصية التخزين الداخلي، إلا ان سامسونج تقدم في الكاميرة ميزة التخزين في بطاقة تخزين خارجي صغيرة الحجم بسعة 128 جيجا بايت.

وقد قدمت سامسونج في كاميرة Gear 360 تقنية تدعم بها تصوير محتوى الواقع الافتراضي لدعم نظارات الواقع الافتراضي وتقنية الشركة الخاصة في نظارة Gear VR.

جدير بالذكر أن تقنية الواقع الافتراضي مازالت حتى الأن في مراحلها التمهيدية، إلا أن الكثير من الشركات بدأت بالفعل في العمل بشكل متكامل لتطوير الكاميرات التي تدعم تصوير محتوى الواقع الافتراضي، كما تطور برمجيات تدعم تشغيل المحتوى على نظارات الواقع الافتراضي، إلا أن انتشار كاميرات بميزة تصوير مع مجال رؤية 360، من شأنه أن يقدم محتوى أكبر لفيديوهات الواقع الافتراضي ليساهم في انتشار هذه التقنية.

كاميرة Gear 360 التي صممت للمحترفين والمستهلك العادي في الوقت ذاته، تنطلق إلى الأسواق في التاسع والعشرين من شهر ابريل الحالي، على أن تتوفر في أسواق محدودة في البداية من بينها الأسواق الكورية، كما يصل تسعير كاميرة Gear 360 إلى 347 $.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *