الهواتف النقالة

التقنية بلا حدود:كيف تضيف خاصية اللمس المزدوج إلى هاتفك Nexus One

 

نحن نعلم أن جيل الهواتف المزوده بنظام أندرويد هو جيلا سريع وقوي  ورائع . ولكن هنالك أمر يضايق من يستخدم هواتف الأندرويد هي خاصية اللمس المزدوج ولكن الأمر أصبح الآن محلول.

هذه الطريقة لم أقم بها ولكن تنفع للهواتف المحمولة المزوده بآخر الأصدار سواء كان 2.1 أو 2.0  و أذا كنت تملك الهاتف المحمول Google Nexus one أو DROID فهذه  الطريقة متوافقه معك .

الطريقة الأولى: هي الروت (مثل الجيل بريك):

أن عملية أو طريقة الروت  ويمكن الأستفاده من الروت ليس فقط في أدخال هذه التقنية بل يمكن الأستفاده منها فعددا من الأمور مثل أدخال اللغه العربية أو الخطوط وسبق أن قرأت هذا الشيء في أحدى المنتديات العربية . كما تمكنك عملية الروت من التحكم بالنظام والدخول إلى كافة ملفات . الأهم بنظري في عملية الروت هي ليست كل ماذكرت الأهم في عملية الروم هي أستبدال بروم آخر مختلف كليّا .

طريقة عملية الروت :

تحذير: هذه الخطوات قم بها على مسؤوليتك وموقع التقنية بلا حدود  لايتحمل أيّ مسؤولية في حال عطب هاتفك المحمول أو فشله أو حتى فقدان الضمان

  • قم بتحميل الملف Superboot.zip من هنا
  • الآن امسك هاتفك المحمول وضعه على وضعية Bootloader  وذالك عن طريق أطفاء هاتفك المحمول ومن ثم أزالة البطارية ووصل هاتفك المحمول بالـ USB  أنتظر قليلا  وستظهر أيقونة البطارية ضع فورا البطاريه وقم بتشغيل زرّ التشغيل معلقا على زرّ الكاميرا .
  • بعد ذالك قم بفك الضغط على الملف و اضغط على install-superboot-windows.bat  مرتين.

طريقة الثانية أضافة تقنية اللمس المزدوج:

هنالك طريقتين  مختلفتين:

الطريقة الأولى: أما أن تقوم بتحميل الملفات المطلوبه والخاصة باللمس المزدوج من هنا  ومن ثم أضافات هذه الملفات على هيئة أوامر:

adb shell stop
adb remount
adb shell rm /system/app/Browser.odex
adb push Browser.apk /system/app
adb push com.cyanogenmod.android.jar /system/framework
adb push com.cyanogenmod.android.xml /system/etc/permissions
adb shell reboot

تابع للخطوه الأولى: قم بأعادة تشغيل هاتفك المحمول والآن توجه إلى المتصفح الأصلي وسترى خصائص اللمس المزدوج مضافه . فيديو 🙂

الخطوه الثانيه :

في حال أنك تواجه الخطر في تتبع هذه التعليمات وتشعر بالخوف لهاتفك المحمول فهنالك بدائل وهي تحميل تطبيقات فهنالك تطبيقات تدعم خاصية اللمس المزدوج فمثلا أذا أردت متصفح يدعم هذه التقنية فهنالك برنامج Dolphin وهو متصفح ممتاز ويدعم خاصية اللمس المزدوج وأيضا يدعم خاصية جلب الاخبار عن طريقRSS  وأيضا توجد به خدمة التويتر.

هل تريد خاصية اللمس المزدوج للصور ؟ هنالك برنامج Multi-Touch for Gallery  أو البرنامج PicSay والذي يقدم أيضا بجانب اللمس المزدوج خاصية تحرير الصور .

أذا أين تجد هذه البرامج ؟ فقط أبحث عنهم وثبتهم وبعد التثبيت تأكد من أنك تجعلهم البرامج الأساسية للمتصفح وللصور وأستمتع بخاصية اللمس المزدوج.

ملاحظة:هنالك في متجر التطبيقات الخاص بالأندرويد العديد من التطبيقات التي تدعم خاصية اللمس المزدوج قم بتجربتها وأخبرنا عنها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. على الرغم أني كنت أتمنى أن أرى الغوغل نيكسس ون بميزة الملتي تتش إلا أن نقصانها لا يؤثر على مستوى الجوال فهو خارق بجميع المعايير، وأطلب من من لا يزال مقتنعاً بالآيفون أن يقارن مواصفات وتقييم الجوالين:

    نكسس: http://www.jawal123.com/publicpages/details.aspx?id=-993160775&Lang=ar-SY

    وآي فون: http://www.jawal123.com/PublicPages/Details.aspx?id=-717782326&Lang=ar-SY

    أتمنى أن لا يقع الانسان العربي تحت تأثير الدعاية دائماً

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلى على محمد وعلى آله وصحبه أجمعييييييييييييييييييييييين.

    جهاز رائع ونتظر توفرة في المملكة

  3. بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد و آل محمد و صحبه المنتجبين

    بس حبيت اقول لكم اني مقدم على شراء تلفون اندرويد
    و حبيت اعرف شلون نسوي روت
    و هل نسوي روت من جهاز الكمبيوتر
    أو من التلفون نفسه

    أرجوا وضع تفاصيل دقيقه لمثلي من الجهال 🙂

    1. هلا أخوي وجد طريقة الروت واضحه مثل ماذكرت اللهيحفظك تتم مثل عملية الجيل بريك أيّ عن طريق الحاسب والهاتف المحمول أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *